Article Image
5 فوریه 2023

أسئلة شائعة عند شراء بيت في تركيا

ازداد اهتمام المستثمرين بشراء العقارات في تركيا في الآونة الأخيرة و أصبحت تركيا محط أنظار كل من يرغب بدخول عالم الاستثمار العقاري و لكن بالتأكيد يوجد الكثير من الاستفسارات التي تدور ببال المشتري أو المستثمر عن عملية تملك العقارات في تركيا و لكن لا يوجد داع للقلق فنحن هنا للإجابة عن جميع هذه الاستفسارات ..

هل يحق للأجانب تملك العقارات في تركيا ؟

بالتأكيد يمكن للأجانب أن يقوموا بشراء عقار في تركيا و فيما مضى كان يتم ذلك عبر قانون التعامل بالمثل و يعني هذا أنه يسمح للأجانب شراء بيت في تركيا فقط في حال كان بلدهم يسمح للأتراك بالتملك العقاري أيضا و لكن فيما بعد تم إلغاء هذا القانون و أصبح باستطاعة أي أجنبي أن يستثمر في تركيا بشرط أن يكون من الجنسيات المسموح لها بذلك إذ أن تركيا علقت عملية شراء العقارات على أراضيها لبعض الجنسيات مثل أرمينيا و كوريا الشمالية .

مقالات ذات صلة :

هل يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات ؟

إن من أهم الأسباب التي تشجع الأجانب على شراء البيوت في تركيا هو إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري و لكن بالتأكيد يوجد شروط محددة إذ أنه من الضروري أن يصل سعر العقار في تركيا إلى ٢٥٠ ألف دولار كحد أدنى حتى يمكن أن يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية و يجب ألا يتم بيع هذا العقار لمدة ٣ سنوات على الأقل .

ما دور وثيقة التقييم العقاري في عملية شراء العقارات في تركيا ؟

نظرا للإقبال الكبير على شراء العقارات بهدف الحصول على الجنسية التركية كأن لا بد من تنظيم العملية و الحد من عمليات الاحتيال العقاري و ذلك من خلال إلزام جميع المستثمرين باستخراج وثيقة التقييم العقاري و التي يتم من خلالها تقييم العقار و تحديد السعر المناسب له و ذلك عبر شركات مختصة يتم تحديدها من قبل الحكومة التركية و تكون هذه الوثيقة صالحة للاستعمال لمدة ثلاث أشهر .

ما هي المستندات اللازمة لشراء العقار في تركيا ؟

عند الرغبة بالاستثمار العقاري في تركيا لا بد لك من تجهيز بعض المستندات و هي :

صورة عن جواز السفر الخاص بالمستثمر و ذلك بعد ترجمتها و تصديقها من كاتب العدل .

صور شخصية خاصة بالمستثمر .

الرقم الضريبي و يتم استخراجه من دائرة الضرائب في تركيا و هو ضروري لأي عملية شراء أو بيع في تركيا .

فتح حساب بنكي من أجل تسديد الدفعات المترتبة على شراء شقة في تركيا .

ما هي الضرائب و التكاليف المترتبة على شراء الشقق في تركيا ؟

عند القيام بشراء شقة في تركيا يوجد بعض الضرائب التي تدفع لمرة واحدة و هي :

1-ضريبة شراء العقار و تبلغ ٤ % من سعر العقار و يتم دفعها مناسبة بين البائع و المشتري .

٢-ضريبة القيمة المضافة و تبلغ ١ % من سعر العقار أما إذا كانت مساحة الشقة فوق ١٥٠ متر مربع فإنها ترتفع إلى ١٨ % من سعر العقار .

٣-الرسوم اللازمة لتركيب عدادات الماء و الكهرباء و الغاز .

هل يمكن الحصول على الإقامة عبر شراء عقار في تركيا ؟

نعم يمكن الحصول على الإقامة في تركيا عند شراء عقار و يتم تجديد هذه الإقامة سنويا للمستثمر و لعائلته أيضا .

ما هي فوائد التعامل مع الشركات العقارية في تركيا ؟

عند البحث عن شقق للبيع في تركيا من الأفضل أن تتعامل مع إحدى الشركات العقارية الموثوقة في تركيا و التي تقدم الكثير من الخدمات بدءا باستقبال المستثمر و نقله مرورا بمساعدته للحصول على العقار المناسب و ذلك من خلال نجهز قوائم بالعقارات التي تتناسب مع المواصفات التي يرغب بها ليختار فيما بينها كما أنها توفر جولات ميدانية إلى المشاريع للتأكد من مواصفاتها و تحرص على التأكد من سلامة و قانونية جميع الوثائق لضمان سير العملية بيسر و عدم التعرض للاحتيال و تضم كادر متميز من المحامين المختصين بالشؤون العقارية بالإضافة إلى المستشارين العقاريين و المترجمين و غيرهم الكثير ، و تقدم العديد من الخدمات الأخرى مثل إدارة الأملاك و المساعدة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار .

 

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم