Article Image
5 فوریه 2023

5 أسباب مشجعة على الاستثمار العقاري في إسطنبول

 تبرز اسطنبول، المدينة التي تجمع بين جمال التاريخ وروعة المستقبل، كواحدة من أفضل الوجهات للاستثمار العقاري في العالم. تحتل هذه المدينة الفريدة موقعاً استراتيجياً بين قارتي أوروبا وآسيا، مما يضفي عليها ميزة جغرافية لا مثيل لها، وتجعلها مركزاً حيوياً للتجارة والتبادل الحضاري والثقافي.

من خلال النمو الاقتصادي القوي والتطور المستمر في البنية التحتية، تنعم اسطنبول بجاذبية استثمارية تتجاوز التوقعات. تجمع المدينة بين الطابع التاريخي الرائع ومشاريع البناء الحديثة، مما يخلق فرصًا متنوعة للمستثمرين  الذين يتطلعون إلى تحقيق عوائد مالية مستدامة من خلال الاستثمار العقاري في اسطنبول. 

ويسهم تنوع السوق العقاري في اسطنبول في تلبية احتياجات مختلفة للمستثمرين الذين يفكرون في الاستثمار العقاري في اسطنبول، سواء كانوا يبحثون عن شقق سكنية أو مشاريع تجارية أو مرافق ترفيهية. والأهم من ذلك كله، فإن برامج الجنسية والإقامة المتاحة للمستثمرين تعزز من جاذبية اسطنبول على المستوى العالمي.

تعكس المدينة المزيج الفريد بين الأصالة والحداثة، وتقدم فرصًا لا حصر لها لتحقيق الرغبات الاستثمارية. إذا كنتم تتطلعون إلى عالم من الفرص والتنوع في عالم الاستثمار العقاري، فإن الاستثمار العقاري في اسطنبول هو البوابة المفتوحة لتحقيق تلك الطموحات.

أسعار العقارات في إسطنبول :

إن من أهم العوامل التي قد تجذب أي مستثمر كان أجنبي أو محلي هي أسعار العقارات في المنطقة التي سوف يقوم بشراء عقار فيها وإن من أبرز المزايا التي تكسب عقارات تركيا تلك الشهرة الكبيرة في سوق العقارات العالمية هو أن أسعار العقارات في تركيا منخفضة بشكل ملفت للانتباه في حال تمت مقارنة هذه الأسعار بغيرها من أسعار العقارات في الدول الأوروبية المجاورة وذلك على الرغم من أن عقارات تركيا لا تقل أهمية أو جودة عن أي واحدة منها.

 إن السبب الذي يدفع بالمستثمرين إلى هذا التهافت الكبير على قطاع الاستثمار العقاري في إسطنبول هو أن أسعار العقارات في إسطنبول مثلها مثل بقية أسعار العقارات في تركيا منخفضة نسبيًا أيضاً وتوفر بذلك فرصاً كثيرة من أجل شراء عقار في إسطنبول ولا سيما من قبل المستثمرين الأجانب ذوي الدخل المحدود أو أولئك الذين يرغبون في شراء عقار في إسطنبول لأول مرة ويرغبون في تحقيق الأرباح المالية والعوائد الاستثمارية الكبيرة. إذ إن انخفاض أسعار العقارات في إسطنبول سوف يساهم في تشجيعهم على اختيار عقارات بشكل أكبر لكونها مناسبة للميزانية الخاصة بهم و بنفس الوقت سيكون بإمكانهم الحصول على فرص استثمارية أفضل بنفس المبلغ.

وبنفس الوقت تتواجد خيارات أخرى من أجل كبار المستثمرين من رجال الأعمال وكبار التجار والطبقات المخملية. ومن خلال هذا التنوع الكبير الذي توفره عقارات إسطنبول في مختلف النواحي المتعلقة بها نجد بأنها قادرة على تأمين طلب أي مستثمر كان. الأمر الذي يجعل من سوق العقارات وقطاع الاستثمار العقاري في إسطنبول الملاذ المفضل أمام المستثمرين الأجانب لكونهم على يقين بأنهم قادرون على إيجاد ما يلبي حاجتهم ويحقق تطلعاتهم بفضل الخيارات الكثيرة والمتنوعة للغاية المتاحة أمامهم.

مقالات ذات صلة:

التنوع الكبير في عقارات إسطنبول:

كلما كانت الخيارات المتاحة أكبر كلما عنى ذلك وجود عدد أكبر من المستفيدين. تنطبق هذه القاعدة العامة على مختلف أشكال الاستثمار في العالم و بما فيها الاستثمار العقاري في إسطنبول إذ إن من أهم المزايا التي تتمتع بها عقارات إسطنبول والتي تجذب إليها الأنظار هو التنوع الكبير الذي توفره أمام المستثمرين عندما يتعلق الأمر بالخيارات المتاحة أمامهم وهذا التنوع يشمل بدوره عدة نواحي منها أنواع العقارات في إسطنبول من جهة وأيضاً أسعارها من جهة أخرى إذ إن هنالك الكثير من العقارات في إسطنبول والتي بالتأكيد قادرة على تلبية مختلف احتياجات المستثمرين أياً كانت رغبتهم أو هدفهم من الاستثمار العقاري في إسطنبول، بدءاً بعقارات إسطنبول السكنية مثل الفلل، و البيوت الفاخرة والشقق الذكية وغيرها. وكذلك العقارات التجارية النوع مثل المحال التجارية، والمكاتب والمستودعات والفنادق وما يشبهها.

 أما بالنسبة إلى أنماط ومساحات العقارات في اسطنبول فهي تشمل المساحات الواسعة والصغيرة أيضًا. قد تجد في اسطنبول ما يبدأ من (0+1) حتى (1+5). لكن علينا أن ننتبه لأمر مهم، أنه كلما ابتعدنا عن مركز المدينة كلما حصلنا على مساحات أكبر والعكس صحيح. 

الموقع الجغرافي الاستراتيجي:

تعتبر مدينة إسطنبول من أهم المدن التركية وأكثرها شهرة ويعود الفضل في ذلك إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتوضع فيه فهي نقطة ربط ما بين كل من قارة آسيا وقارة أوروبا الأمر الذي يجعل منها متوسطة لطرق تجارية هامة جداً وليس فقط في التجارة البرية بل أيضاً في التجارة البحرية فهي تمتلك سواحل هامة وحيوية جدًا وبعضها يصنف كالمنفذ التجاري البحري الوحيد للكثير من الدول الأوروبية المجاورة لها. كما زاد من قيمة موقعها الجغرافي حاليًا طرح فكرة مشروع قناة اسطنبول والذي فور تنفيذه سوف تصبح اسطنبول الميناء التجاري والعالمي الأول، حيث ستسرق الأضواء من نيويورك، فانكوفر، وغيرهم.

برنامج الجنسية والإقامة:

يلعب برنامج الجنسية والإقامة العقارية في اسطنبول دورًا كبيرًا وحاسمًا في تعزيز الاستثمار العقاري في اسطنبول. تقدم هذه المبادرة من الحكومة التركية الفرصة للمستثمرين الأجانب للحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية من خلال استثمارهم في العقارات. ويعد هذا البرنامج مثيرًا للاهتمام للغاية للمستثمرين الأجانب، خاصةً الذين يريدون الحصول على جواز سفر قوي مثل الجواز التركي ليسهل سفرهم لدول كثيرة، إضافةً إلى الذين يتطلعون إلى استغلال الفوائد الاقتصادية والاستثمارية في اسطنبول.

بفضل برامج الجنسية والإقامة، ازدادت جاذبية اسطنبول للمستثمرين الأجانب، حيث يعمل هذا البرنامج كحافز إضافي لتعزيز الثقة في المستثمرين، وبالتالي زيادة الطلب على العقارات في المدينة. والجدير بالذكر بأن شراء عقار ب400 ألف دولار في أي مدينة تركية يؤهل المستثمر من الحصول على الجنسية. ومن الأمور التي تشجع على هذا النوع من الاستثمار، أن زوجة المستثمر وأولاده الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة، يمكنهم الحصول على الجنسية التركية أيضًا. ومن ناحية أخرى فإن شراء عقار ب200 ألف دولار يؤهل المستثمر للحصول على الإقامة العقارية والتي ممكن أن تؤهل المستثمر من الحصول على الجنسية التركية بعد مرور 5 سنوات على امتلاكها. 

تقلبات الليرة التركية:

 تلعب تقلبات الليرة التركية دورًا كبيرًا في التأثير على الاستثمار العقاري في اسطنبول. فهذه التقلبات محط أنظار المستثمرين المحليين والدوليين، فهي يمكن أن تتسبب في تحولات في القيمة العقارية والتكاليف والعائدات. وعلى الرغم من أن تقلبات الليرة يمكن أن تشكل تحديات في بعض الأحيان، إلا أنها في بعض الحالات قد تفتح أبوابًا للفرص.

فعلى سبيل المثال، انخفاض قيمة الليرة التركية يمكن أن يجعل العقارات في اسطنبول أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، حيث يمكنهم الاستفادة من تحسن قيمة استثماراتهم في العقارات. ومع ذلك، يجب عليهم  أن يكونوا حذرين ويتبعوا استراتيجيات استثمارية مستنيرة ومعينة للتعامل مع التقلبات السوقية.

إن كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الاستثمار العقاري في تركيا واسطنبول بالتحديد، لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بنا، بإفادتك بشأن أهم وأحدث القوانين والإحداثيات التي تخص الاستثمار العقاري في تركيا. 

 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم