Article Image
5 فوریه 2023

عقارات اسطنبول: أسرار منطقة بنديك

في قلب تركيا، تتألق مدينة القارتين، اسطنبول بعبق التاريخ ورونق الحداثة، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن جذبًا للمستثمرين والمقيمين على حد سواء. عقارات اسطنبول تمثل روعة الاستثمار العقاري، حيث تتنوع بين المباني التاريخية السحر الفريد والمشاريع الفاخرة. تتميز  اسطنبول بمناطقها المتنوعة والتي تتميز عن الآخرى بخاصية ما وبتألق وتعدد أنواع وأنماط عقارات اسطنبول فيها. 

أعطى بحر مرمرة في منطقة بنديك جاذبية لمختلف المناطق فيها، لتحتل موقعًا سكنيًا مميزا. لقد لعب هذا دورًا رئيسيًا في أن تصبح واحدة من أكثر المناطق تطوراً وحيوية في إسطنبول الآسيوية، وجذب الحرف والمهن للاستقرار فيها، وسرع بناء المجمعات السكنية الحديثة الطراز ليجعلها من أجمل الإطلالات الفريدة على بحر مرمرة من بين عقارات اسطنبول.

أين تقع منطقة اسطنبول بنديك؟

تقع بنديك في أقصى شرق القسم الآسيوي من اسطنبول، وتسمى أيقونة الجمال، بسبب إطلالتها البحرية الساحرة على بحر مرمرة. ظهر اسمها، أكثر من ذلك، عندما لفتت أنظار المواطنين الأتراك الراغبين في الاستثمار في عقارات اسطنبول، كونها واحدة من المناطق التي كانت تتطور  بسرعة. لقد تحولت من منطقة ساحلية هادئة إلى مدينة سكنية تجارية وصناعية شاسعة، وشهدت منذ عقد ونصف لليوم إنشاء مجمعات استثمارية كبيرة بتصميمات مميزة تناسب جميع الأذواق والاختيارات.

ناهيك عن احتضان منطقة بنديك لعدد كبير من المناطق التاريخية والأثرية اليونانية، مما أكسبها رونقا وجمالًا لا مثيل له يجمع بين المعابد الحضارية والعمارة الحديثة، خاصة وأن المنطقة كانت تُعرف في العصر البيزنطي باسم " باكون "، وتعني المدينة المحصنة.

يرجع هذا التطور الهائل لمنطقة بنديك بشكل أساسي إلى وجود مطار صبيحة كوكجن داخل حدود المنطقة، والذي دخل الخدمة في عام 2011، بالإضافة إلى امتداد خط مترو كاديكوي كارتال إلى منطقة بنديك في نهاية عام 2016، حيث تبعد مسافة 36 كم عن تقسيم، وعن مطار اسطنبول الجديد 77 كم.

مقالات ذات صلة:

المعالم السكنية في اسطنبول بنديك

تتميز منطقة بنديك بالعديد من المزايا، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للإسكان، شراء عقارات اسطنبول أو الاستثمار العقاري. فهي تجمع بين الحياة العصرية والطبيعة السياحية من خلال إطلالتها الخلابة على شاطئ مرمرة الذي يمنح الأسرة جوًا من الراحة النفسية من خلال الاستمتاع بالطقس الصيفي. تتميز بنديك أيضًا بقربها من مناطق حيوية أخرى، مثل سلطان بيلي وأتاشيهير وسكمكوي وشيلا، وكلها تقع على بحر مرمرة.

أفضل الأماكن في اسطنبول بنديك

تتمتع منطقة بنديك بمجموعة متنوعة من الميزات السياحية، مع وجود العديد من السياح المحليين والأجانب على حد سواء. نقدم لكم أهم المواقع السياحية:

غابة أيدوس: إن زيارتها قبل برد الشتاء تمنح فرصة لعشاق المغامرة للتلاقي مع الطبيعة، فهي ذات مناظر خلابة وطبيعية ساحرة، ولديها طرق مناسبة لركوب الدراجات، وسط أذرع الطبيعة، وتحت خضرة الأشجار العالية ويمكنك يصطاد السمك من بركة أيدوس.

نادي باليجا آتلي سبور: إذا كنت من محبي ركوب الخيل، أو إذا كنت تحب التدريب أو الاستمتاع برؤية الخيول، فيمكنك الاستمتاع بهذه المتعة في Ballica Club، الذي تأسس عام 2002، ويقع بالقرب من غابات Ballica.

جسر جوزداجي: من أروع المناطق الترفيهية التي تستحق الزيارة وقضاء يوم ممتع. يقع على ارتفاع 206 متر فوق سطح الماء ويضم مطاعم وأماكن ألعاب للأطفال.

يعد Servoir أحد أهم مصادر مياه الشرب في إسطنبول، حيث تم بناؤه على نهر ريفا، ومن المعروف أن سد أوميرلي، أحد أراضي التخييم في اسطنبول، معروف بجماله الطبيعي. يوفر مكانًا مثاليًا للتخييم والرياضات الخارجية، والاستمتاع بسحر المساحات الخضراء الطبيعية.

دوغا بيليم موزيسي: هو أول متحف للحيوانات المحنطة في تركيا، يضم مئات الحيوانات والطيور المحنطة. الزيارة هي محطة تعريفية للأطفال بأنواع الحيوانات وأسمائها.

مدارس وجامعات اسطنبول بنديك

يوجد في منطقة بنديك العديد من المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات متطورة علمياً وتكنولوجياً، وحيث تشتمل العملية التعليمية على مراحل (رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي). وهي مقسمة إلى العديد من المدارس الحكومية والخاصة، بما في ذلك مدرسة بنديك فاتح الأناضول، ومدرسة البلقان، وأهم الجامعات في المنطقة هي جامعة بنديك، وجامعة مرمرة ووجود العديد من الجامعات القريبة.

المستشفيات والخدمات الصحية في اسطنبول بنديك

ويوجد في المنطقة عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة تتميز بكادر طبي متميز وتقنيات حديثة وتكنولوجيا علاج متقدمة للمرضى. مع توفر التخصصات الطبية المختلفة أهمها مستشفى بنديك الحكومي، ميديكال بارك، مستشفى بنديك الخاص، ومستشفى راميدي الخاص.

أسواق اسطنبول بنديك

تغطي المنطقة مجموعة من الأسواق المحلية، لكننا سنراجع مراكز التسوق الرئيسية هناك:

مركز نيومارين للتسوق: يحتوي على أكثر من 130 متجرًا من مختلف الماركات العالمية والتركية، فضلًا عن أشهر محلات الساعات والمجوهرات ومستحضرات التجميل، كما يضم مطاعم ومقاهي ومناطق ترفيه خارجية للأطفال.

مركز Viaport Asia Outlet للتسوق: يعد المول من أكبر مراكز التسوق "أوتليت" في اسطنبول وهو وجهة رائعة للزوار المحليين والأجانب، حيث يحتوي على أكبر مدينة ملاهي في اسطنبول بالإضافة إلى إطلالته الخلابة على مسبح اصطناعي ورائع للغاية. كما يضم ناديًا للفروسية وقاعة للتزلج على الجليد وصالات عرض سينمائية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم معظم الأطباق المحلية والعالمية.

مزايا الاستثمار في اسطنبول بنديك

تسارعت حركة الاستثمار في بنديك بشكل كبير بسبب التواجد في منطقة مطار صبيحة كوكجن الدولي، ثاني مطار دولي في اسطنبول. إن توفر شبكة نقل كبيرة تربطها بمناطق محافظة اسطنبول جعلها نقطة جذب للمستثمرين للاستثمار في العقارات والمؤسسات الصناعية والتجارية. خاصة وأن Pendik قد غطت جيدًا من قبل الأتراك في الأعمال التجارية الصغيرة والمهن وفتحها، فقد ساعدت في تعزيز البناء الحضري الحديث ونمو سوق العقارات فيها.

حقيقة أن منطقة بنديك تتمتع بإمكانية الوصول إلى بحر مرمرة الذي يوفر غابات ذات طبيعة ساحرة ومساحات ترفيهية وتسويقية تجعل فكرة شراء شقة جديرة بالحسابات لأن المنطقة لديها كل وسائل العيش في مكان هادئ ومحاطة بالبحر ولكن ضمن بيئة العصر الحديث.

في ختام رحلتنا الاستكشافية في عقارات إسطنبول، نجد أن منطقة بنديك تبرز كجوهرة نابعة بالجاذبية. تجمع بين رونق التاريخ وروح الحداثة، تُعَدّ بنديك إحدى المناطق الجميلة في اسطنبول التي تجسد خليطًا فريدًا بين الهوية التراثية والتطور الحضري.

في ظل التطور المستمر والاهتمام المتزايد بها، يظهر أن بنديك ليست مجرد مكان للاستثمار فقط، بل تمثل مستقبلًا مشرقًا ومجتمعًا حيويًا. فهي عبارة عن استثمار لا يقتصر على عقارات اسطنبول فقط بل تجسيدًا لروح إسطنبول المزدهرة والمستدامة.

إذا أردت أن تعرف المزيد حول الاستثمار العقاري في تركيا، لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركتنا بالتواصل معكم في أسرع فرصة. 

 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم