Article Image
5 فوریه 2023

أسعار العقارات في إسطنبول الأوروبية والآسيوية

تختلف أسعار العقارات في إسطنبول باختلاف المنطقة وتبعاً للعديد من العوامل والمواصفات التي يُعرف بها العقار. إذا كان هذا الموضوع يهمك سنقدم من خلال المقال التالي تفاصيل عديدة حول أسعار العقارات في هذه المدينة ما بين جانبيها الآسيوي والأوروبي وسنسلط الضوء حول العوامل المؤثرة عليه.

إن ما ستقدمه حالاً يعتبر مهماً لكل من يرغب بشراء العقارات في تركيا سواء كان هدفه السكن والإقامة أم الاستثمار العقاري.

مقالات ذات صلة:

اطلع على أسعار العقارات في إسطنبول:

بداية هل تعلم أن مدينة اسطنبول من أكثر المدن التركية جذباً للأجانب؟ وقد استطاعت مؤخراً أن تحافظ على مكانتها من حيث عدد العقارات المباعة فإن نسبة إلى ما تملكه من مقومات عُدت المدينة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص خاصة أنها العاصمة الاقتصادية ومهد للحضارات والثقافات المتعاقبة ووجهة مهمة للسياحة.

إن مدينة اسطنبول عبارة عن مزيج متجانس ما بين كل ما هو قديم وتراثي وبين ما هو حديث وعصري وهذا أضاف مزيداً من الأهمية إليها.

لا تنس أن الموقع الجغرافي لهذه المدينة كان سبباً رئيسياً في تميزها حيث إنها تمتد على قارتين في الوقت ذاته (آسيا وأوروبا). يفصل بين جانبيها مضيق البوسفور وأيضاً تتميز بإطلالة رائعة على بحر مرمرة.

هل تعلم أن مدينة إسطنبول تملك أقوى بنية تحتية في العالم حيث يتم طرح الكثير من المشاريع التنموية الضخمة فيها نذكر منها:

  • المطارات مثل مطار إسطنبول الجديد ومطار صبيحة.
  • قناة إسطنبول المائية الجديدة.
  • الطرق السريعة التي كانت حلً فعالاً للتخلص من أزمة المرور والازدحام التي نتجت بسبب الكثافة السكانية العالية التي تشهدها المدينة. العمل على توسيع شبكات المواصلات العامة التي ربطت الجانب الأوروبي بالآسيوي.
  • تضم العديد من المستشفيات المهمة مثل (مدينة باشاك شهير الطبية) التي عملت على دعم قطاعها الصحي بشكل كبير وواسع.

العوامل التي تؤثر على أسعار العقارات في اسطنبول: 

إن كنت ترغب بشراء عقار في مدينة إسطنبول لا بد وأن تطلع على العوامل المؤثرة على اسعار العقارات في اسطنبول من أجل أن تكون لديك فكرة واضحة عنها وأيضاً هذا يساعدك بعدم الوقوع في فخ النصب والاحتيال.

١ - يعتبر الموقع الجغرافي لأي عقار عنصراً مهماً في تحديد قيمته فكلما كان استراتيجياً أكثر أدى ذلك لارتفاع ثمنه.

- هل هو قريب من المواصلات العامة؟ خاصة المتروبوس الذي يعد من أهم وسائل النقل في العالم بسبب سرعته وطوله، إذا وجد في منطقة ما فسيؤدي إلى ارتفاع قيمة الاستثمار العقاري فيها مثل منطقة (بيليك دوزو) (أفجلار).

- في حال كان قريباً من المشاريع الاستراتيجية في المدينة مثل المطارات والجسور والأنفاق وما إلى ذلك. يُنصح إذا كنت ترغب بالاستثمار العقاري أن تبحث عن عقار قريب منها.

2- الإطلالة التي يتمتع بها العقار، هل يطل على المساحات الخضراء؟ أم إطلالته بحرية؟ أم أنه يطل على شوارع المدينة؟

3- مواصفات العقار والمقصود هنا جودة التشطيبات والإكساء والديكورات هل هي على الطراز القديم أم الحديث؟

4- حالة العقار أي عمره فهل هو قديم البناء أم حديث؟ في هذا السياق لا بدّ أن نشير إلى أن العقارات الجديدة أعلى ثمناً من العقارات القديمة وهي الخيار الأفضل للاستثمار العقاري.

أهم ما تتميز به اسطنبول الأوروبية:

إذا كنت تتساءل عن أسعار العقارات في اسطنبول الاوربية فيجب أن نوضح هنا أن الأسعار في الجانب الأوروبي أعلى من الأسعار في الجانب الآسيوي لأسباب عديدة:

  • يضم الجانب الأوروبي الكثير من المعامل والمصانع ومقرات لأهم الشركات العالمية، يشهد هذا الجزء من المدينة نشاطاً تجارياً كبيراً.
  • هناك طلب كبير على شراء العقارات في اسطنبول الأوروبية نتيجة التطور العمراني الكبير الذي تشهده. يؤمن لك هذا الجانب من المدينة حياة مستقرة وراقية.
  • ليست قاعدة ثابتة أن الأسعار في الجانب الأوروبي أعلى فإن هناك بعض مناطق الجانب الآسيوي لا تقل أهمية عن أي من مناطقه مثل (اسكودار).

أهم ما تتميز به اسطنبول الآسيوية:

  • يتميز الجانب الآسيوي على الأوروبي بانتشار كبير للمساحات الخضراء الواسعة، تضم المنتزهات الراقية والحدائق الجميلة والتلال والجبال على نقيض الجانب الأوروبي الذي طغى عليه العمران.
  • يتوقع خبراء العقارات بأن مستقبل الاستثمار العقاري في إسطنبول الآسيوية سيكون مميزاً نظراً لمشاريع التحول الحضري التي يشهدها.
  • يناسب من يبحث عن السكن الهادئ المستقر لذلك الكثير من رجال الأعمال والفنانين والمشاهير اختاروا الاستقرار فيه.
  • الكثير من شركات الإنشاء اتجهت نحوها لإنشاء أهم المشاريع العقارية الحديثة والراقية وقد كان هذا دافعاً للمستثمرين للبحث عن عقارات للبيع فيها.

هل يمكن إيجاد عقارات رخيصة في إسطنبول؟

مدينة إسطنبول ليست حكراً على الأغنياء أو أصحاب الميزانيات المرتفعة فقط إذ يمكن للجميع البحث عن عقارات للبيع فيها لأن سوقها العقاري متنوع ويضم خيارات لا محدودة.

إذا رغبت بشراء عقار رخيص في إسطنبول يمكنك البحث بعيداً عن مركز المدينة والاتجاه نحو المناطق النائية أو الأبنية قديمة البناء أو البعيدة عن المرافق الخدمية مثل مراكز التسوق والمدارس والمستشفيات والجامعات.

تعتبر أسعار العقارات في منطقتي بيليك دوزو و أسنيورت رخيصة نوعاً ما وأيضاً الأسعار في أرناؤوط كوي تعتبر معتدلة نوعاً ما وهذا بالنسبة للجانب الأوروبي أما بالنسبة للطرف الآسيوي فمن أجل شراء شقة رخيصة يجب أن تبتعد عن البحر وعن مركز المدينة.

مزايا شراء شقة في بيليك دوزو:

في الآونة الأخيرة أصبحت هذه المنطقة ذات شهرة واسعة وبشكل خاص بين رجال الأعمال والمستثمرين، العديد منهم اعتبرها بداية موفقة في سبيل بناء ثروة فقد تم بناء الكثير من المشاريع العقارية الحديثة فيها بشكل مطابق للمقاييس العالمية من حيث التصميم وجودة البناء.

عليك أن تعلم أن الأسعار في هذه المنطقة سترتفع خلال الفترة المقبلة بسبب ازدياد الطلب عليها بشكل كبير وأيضاً مع انتهاء من تشييد بعض مشاريع البنى التحتية القريبة منها مثل (قناة إسطنبول المائية الجديدة).

يبدأ سعر الشقة (2+1) من 180,000 دولار أمريكي.

مزايا شراء شقة في باشاك شهير:

  • تعد هذه من أهم مناطق مدينة إسطنبول فإن على الرغم من حداثتها استطاعت أن تحجز لها مكاناً بين أهم المناطق، تتميز بمجمعاتها السكنية الفاخرة وبنيتها التحتية الحديثة والمتطورة .
  • تحتضن باشاك شهير أهم المشاريع المهمة في إسطنبول وإذا اخترت البحث عن شقق للبيع فيها فستكون أمام خيارين إما أن تكون إطلالة شقتك على المساحات الخضراء أو على الشوارع الداخلية.
  • تعد خيار المستثمر الأول بسبب تزايد أسعار العقارات فيها بشكل كبير وقد برز هذا بوضوح في السنوات الأخيرة.
  • سعر المتر المربع في هذه المنطقة يبدأ من 15 ألف ليرة تركية ويختلف باختلاف المواصفات والموقع.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء_عقار

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم