Article Image
5 فوریه 2023

أيهما أفضل للسكن والاستثمار في اسطنبول بهجة شهير أم بيليك دوزو؟

على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، شهدت إسطنبول تغييرًا في المظهر الجمالي. توسعت المدينة إلى الخارج إلى المناطق المحيطة لتقدم لأي مغترب جميع مزايا الحياة في المدينة دون صخب وضجيج. تتميز عقارات اسطنبول والمباني السكنية الكبيرة فيها التي يطلق عليها نمط الحياة السكنية الجماعي أو المجمعات السكنية وتتمتع بعمارة مميزة وحديثة.

بطبيعة الحال، فإن إحدى الفوائد المهمة لشراء عقارات اسطنبول في الأحياء البعيدة عن المناطق المركزية مثل الفاتح وتقسيم وسيليفري هي الأسعار المعقولة. نظرًا لمكانة اسطنبول العالية، فإنها تدفع أسعار المساكن الأغلى في تركيا. ومع ذلك، يوجود شقق بغرفتي نوم في أحياء غير مركزية تبدأ أسعارها من 50000 جنيه إسترليني.

 تجذب مدينة اسطنبول الآن مجموعة عملاء أوسع، خاصة بعد المشاريع الاستراتيجية والعالمية التي تم إطلاقها مؤخرًا. مع أخذ كل هذا في الاعتبار، إضافةً إلى التطور العمراني في مناطق وعقارات اسطنبول، أصبح لدى كل شخص الآن المزيد من الأحياء للاختيار من بينها. الكثير من الاختيارات ممتازة، ولكن ما هي المناطق التي توفر أماكن جيدة لشراء عقارات اسطنبول؟

سنتحدث في هذا المقال عن المقارنة بين اثنين من مناطق اسطنبول الشهيرة، وهما منطقة بيليكدوزو وبهجة شهير.

حي بهجة شهير في اسطنبول

تقع منطقة بهجة شهير في اسطنبول الأوروبية، وهي تكتسب زخمًا سريعًا كمنطقة سكنية مثالية. أثبتت القيمة الممتازة للغاية للمتر المربع أنها تحظى بشعبية خاصة بين العائلات والعاملين في المدينة الذين يتطلعون إلى التنقل، وتجذب العائلات أصحاب الميزانية المحدودة أيضا. تركز الحياة الاجتماعية على البحيرة الرئيسية الاصطناعية في وسط بهجة شهير، وتوفر مراكز التسوق أماكن ترفيهية للتسلية وتناول الطعام.

 عندما ينتقل الوافدون إلى بهجة شهير، ليست هناك حاجة للذهاب إلى وسط المدينة، لأن كل شيء على عتبة دارهم، بما في ذلك شبكة مواصلات جيدة التنظيم ومريحة.

تعتبر المنطقة بالقرب من قناة اسطنبول الجديدة وجهة استثمارية جيدة حيث يتوقع خبراء العقارات أن تتضاعف أسعار عقارات اسطنبول في المنطقة بعد الانتهاء من هذا المشروع. بالإضافة إلى توافر الخدمات والمرافق المتنوعة، تتميز منطقة بهجة شهير بطرازها المعماري الراقي الذي يجذب الراغبين في نمط الحياة المميز هذا.

يعتبر البحث عن عقارات اسطنبول للبيع في منطقة بهجة شهير الرائعة فرصة ضمن الأسعار الحالية، والتي من المتوقع أن تزداد إلى أضعاف في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة:

القيمة العالية لعقارات بهجة شهير

تشتهر المنطقة بأنواع وأنماط متنوعة من عقارات اسطنبول في المجمعات السكنية الفاخرة، مع أعلى وسائل الراحة والأمان، والمرافق الاجتماعية والصحية، والعديد من المحلات التجارية والمكاتب والمجمعات التجارية.

اجتذبت بهجة شهير، اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين في قطاع العقارات، حيث أصبحت في السنوات الأخيرة مركزًا مهمًا لجذب المستثمرين العقاريين. تشهد المنطقة ارتفاعًا في أسعار العقارات خاصة في المناطق القريبة من البحيرة. يتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات بنسبة تصل إلى 50 في المائة، بعد الانتهاء من مشروع خط المترو الذي سيربط المنطقة بالمناطق المركزية بالمدينة.

زادت قيمة العقارات في المنطقة في السنوات الأخيرة بفضل المشاريع العقارية الجديدة الرائدة التي تم إنشاؤها. بالإضافة إلى هذه المشاريع العقارية عالية الجودة، فإن وجود المساحات الخضراء الشاسعة، بهدوئها، جعلها من أكثر المناطق تفضيلاً للمستثمرين، وأصبحت كذلك من أهم مناطق اسطنبول، حيث وصل سعر المتر المربع إلى 5000 ليرة بعد أن كان حوالي 1500 ليرة.

حي بيليك دوزو في اسطنبول

اكتسبت بيليك دوزو شعبية كبيرة، خاصة مع مجتمعات الطبقة الوسطى والعليا على مدى السنوات العشر الماضية التي قطنتها. فهي من المناطق المفضلة في الوقت الحالي للسكن لكلٍ من الأتراك والأجانب، نظرًا لتطورها وأناقة شوارها وحداثة وجمال تصاميم مبانيها، فالمنطقة يغلب عليها الطابع الحضاري الراقي بإمتياز.

لسنوات خلال الحكم العثماني وبعد تشكيل الجمهورية التركية، كانت مجرد وجهة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، لكن كل ذلك تغير في مطلع القرن حيث توافد الناس لشراء منازل جديدة وحديثة. أدى الاتصال بخط المتروبوس، الذي أتاح للسكان المحليين وصولاً سريعًا وسهلاً إلى المناطق المركزية في إسطنبول، إلى أن جعلها قريبة وذائعة الصيت.

هل المعيشة في اسطنبول بيليك دوزو سهلة؟

سكان بيليك دوزو لديهم كل شيء حولهم من جامعات، مدارس، مراكز طبية، مؤسسات تعليمية، منتزهات، مراكز تجارية وحتى الأسواق الشعبية. في الآونة الأخيرة، تم بيع الكثير من عقارات اسطنبول الفاخرة بشكل متزايد في بيليك دوزو. فهي خيار مثالي لأولئك الذين يحبون الجانب الأكثر أناقة من الحياة مع أجواء مريحة وخيار مناسب لشراء عقارات اسطنبول المميزة.

تتمتع بيليك دوزو بجو نظيف وعاصف وأكثر تهوية من المناطق المركزية في اسطنبول. نظرًا لوجود مناطق مشجرة في كل جزء تقريبًا منها، تتحول المناطق الطبيعية إلى تغذية بصرية عالية الجودة، في أغلب فصول السنة.

المواصلات في بيليك دوزو:

بشكل عام، البنية التحتية في مدينة اسطنبول متطورة وحديثة جدًا وهي أكثر المدن التركية التي تلقي عليها الحكومة اهتمامًا من هذا الجانب. لذلك فإن أغلب مناطق اسطنبول على الأقل موصولة بنوعين من أنواع المواصلات العامة، ناهيك عن الخطط المستقبلية. 

ذكرنا خط المتروباص الذي سهل الوصول لبيليك دوزو. في المستقبل القريب، من المقرر أن تقوم وزارة النقل  بإنشاء خط مترو جديد وهو مترو بيليك دوزو - باكيركوي. سيتم توصيل هذا الخط أيضًا بخط مترو يني كابي- إنجيرلي. أي يمكن الوصول للمنطقة من جميع خطوط النقل العام.

 يقع مطار أتاتورك على بعد 13 كم من منطقة بيليك دوزو. كما يمر منها اثنان من أشهر الطرق السريعة في أوروبا وتركيا وهما الخط الدولي تيم "TEM" والخط السريع ايه بيش "E5"، ويلعب هذان الخطان دورًا كبيرًا في أسعار عقارات هذه المنطقة. 

ما الفرق بين بهجة شهير وبيليك دوزو

إذا كنت تبحث عن مكان مناسب لسكن عائلتك. قريب من أماكن المدارس والجامعات ويطغى عليه النمط العمراني المريح والهادئ. أو كان هدفك سكن مناسب لعائلة بدخل متوسط. بهجة شهير هي المكان المناسب لك، مع مرافق تحتية ممتازة وخدمات طبية قريبة. وبطبيعة الحال أماكن ساحرة يمكنك قضاء العطلة الأسبوعية فيها مع عائلتك.

أما بيليك دوزو صراحة هي مكان مناسب للأنشطة الصناعية أكثر، أو إجازات رجال الأعمال ضمن فنادق وملكيات فاخرة. تحتوي بيليكدوزو على تسهيلات كبيرة من مصارف ومرافق مخدمة بشكل جيد إلى عقارات اسطنبول الهادئة التي تشعرك وكأنك في منزلك لذلك يمكنك ايجاد العديد من شقق للبيع في بيليك دوزو اسطنبول بها.

أشياء يجب أن تعرفها عن الاستثمار العقاري بشكل عام

من الضروري فحص صك المنزل ومعرفة ما إذا كان عقارًا بأرضية أو ارتفاع. من المهم أن تكون الأرض المخططة للشراء تقع في منطقة محمية من الزلازل أو قريبة من مصادر المياه، يساعدك ذلك لمعرفة الفرق بين المتر المربع الإجمالي والصافي، علاوة عن الاهتمام بالمرافق الاجتماعية والبنية التحتية ومعرفة هذه الاختلافات.

لمعرفة المزيد حول عقارات اسطنبول وأحيائها ومناطقها، لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركتنا بالرد عليكم على الفور.

 

 

 

 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم