Article Image
5 فوریه 2023

أخطاء شائعة عند شراء بيوت في تركيا

نتيجة التطور الكبير الذي حققته تركيا في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية و السياحية و الثقافية و التعليمية قام العديد من الأفراد الأجانب بالتوجه إليها لشراء العقارات في تركيا و الاستقرار إما من أجل الدراسة أو العمل أو حتى الاستثمار العقاري .

وإن كنت ممن يرغبون بشراء بيت في تركيا يجب عليك أن تدرس سوق العقارات التركي بشكل جيد و أن تنتبه لبعض الأخطاء التي يرتكبها العديد من الأشخاص و تكون سببا في فشل استثمارهم العقاري ..

مقالات ذات صلة :

و فيما يلي سنذكر أهم الأخطاء التي يجب الابتعاد عنها عند البحث عن شقق للبيع في تركيا .

عدم الاستعانة بخدمات الشركات العقارية :

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها بعض الأفراد الراغبين بشراء منزل في تركيا هي عدم الاستعانة بالشركات العقارية في تركيا ظناً منهم أنهم بذلك يوفرون المال و لكن في الحقيقة الأمر عكس ذلك تماما !

إذ أن عملية البحث عن عقار للبيع في تركيا تعتبر ليست سهلة و تحتاج الكثير من الانتباه و التركيز و معرفة بوضع سوق العقارات و هذا ما لا يكون متوافرا دوما عند المستثمر بالإضافة إلى أن هذه العملية تحتاج الكثير من الوقت للوصول و الحصول على العقار المناسب و المطابقة للمواصفات و لذلك فإن الشركات العقارية في تركيا هي الخيار الأمثل و الأفضل لمساعدتك على شراء عقار الأحلام و ذلك من خلال توافر كادر كامل من الموظفين جاهز لاستقبال كافة الاستفسارات و المساعدة من خلال تجهيز قوائم بالعقارات المناسبة للمواصفات المطلوبة ليتم الاختيار بينها ، هذا دون ذكر خدمات الاستشارة العقارية و الجولات الميدانية و إدارة الأملاك و غيرها الكثير ..

شراء عقار في ضواحي المدن بعيدا عن مركز المدينة :

و هذا الخطأ يعتبر كارثيا لمن يرغب بالاستثمار العقاري في تركيا إذ كما هو معروف فإن موقع العقار يلعب دورا كبيرا في تحديد أهميته و قيمته الاستثمارية ، و كلما كان العقار قريبا من مركز المدينة سيرتفع سعره أما فيما يتعلق بالعقارات التجارية فبالطبع كلما اقترب العقار من المراكز السياحية في المدينة و الأسواق سترتفع أهميته .

و على العكس من ذلك فإن العقارات البعيدة الواقعة في الضواحي تكون بعيدة عن خطوط المواصلات الرئيسية و هذا ما يسبب المعاناة الكبيرة لمن يعمل بعيدا عن موقع منزله ، كما أنه أحيانا تكون الخدمات في الضواحي غير مؤمنة بشكل كافي لكن هذا الأمر ليس صحيحا بالكامل فهناك بعض المدن الرئيسية مثل إسطنبول تتميز ضواحيها بتوفر الكثير من الخدمات فيها كما أن الحكومة التركية تعمل جاهدة على تحسين البنية التحتية و إقامة مشاريع استثمارية تجذب المستثمرين الأجانب لهذه المناطق .

شراء عقارات في المجمعات السكنية منخفضة العائدات :

هناك بعض الأفراد الذين يقومون بشراء شقق في المجمعات السكنية بالاعتماد على مبلغ العائدات الشهرية إذ يفضلون العقارات ذات العائدات المنخفضة و لكن هذا الأمر يترتب عليه انخفاض في كمية الخدمات المقدمة من قبل إدارة المجمع السكني ، إذ يوجد طيف واسع من الخدمات التي تقدمها المجمعات السكنية تخص الأمان و الحكاية بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية و الحدائق دون أن نذكر خدمات الصيانة و التنظيف و عندما تكون العائدات منخفضة فإن الكثير من هذه الخدمات لا تكون متوافرة .

شراء بيوت في تركيا ذات بناء قديم :

يقوم الكثير من الأشخاص الراغبين بشراء شقق للبيع في تركيا بالبحث عن عقارات ذات إعمار قديم لأن أسعارها تكون منخفضة عادة عند مقارنتها مع العقارات الحديثة و لكن هنا يجب الانتباه بشكل كبير إلى مواصفات العقار و معاينته بشكل جيد لأن هذه العقارات تحمل العديد من المشاكل و التي قد تجعل الإقامة في المنزل غير مريحة إذ قد يتواجد مشاكل خاصة بالتجهيزات و التوصيلات الكهربائية ، بالإضافة إلى مشاكل الرطوبة و العفن و يجب أيضا الانتباه إلى الفواتير المترتبة على هذا العقار و غيرها من التفاصيل .

شراء عقار لا يخدم الهدف الأساسي من شرائه :

إن من الأخطاء الهامة التي يقع فيها بعض الأشخاص هو شراء عقار دون التفكير فيما إذا كان يخدم الهدف منه فمثلا عند الرغبة بشار عقار تجاري لا ينفع شراء عقار بعيد عن خطوط المواصلات الرئيسية ، و عند شراء عقار بقصد الاستثمار العقاري يجب اختياره قريبا من الأماكن السياحية أو يمتلك إطلالة بحرية ، لذلك فإن الخطوة الأساسية قبل شراء أي عقار في تركيا هي تحديد الهدف منه .

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

 

 

#akarkom   #الجنسية_التركية   #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع    #شراء-عقار

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم