Article Image
5 فوریه 2023

الاستثمار في السكن الطلابي في اسطنبول

قبل الحديث عن الاستثمار في السكن الطلابي في إسطنبول، يجب أن نتحدث قليلًا عن اسطنبول والاستثمار العقاري فيها بشكل عام.

اسطنبول المكان المفضل للاستثمار العقاري من وجهة نظر كبار المستثمرين من الدول العربية أو الأوروبية أو الأجنبية الأخرى. توفر لكم اسطنبول بيئة سكنية راقية جداً وهذا ما يفسر تقادم الجاليات المختلفة نحو السكن والاستقرار ضمن اسطنبول. حيث تكتظ اسطنبول بالعقارات السكنية المتنوعة بما فيها المجمعات والمشاريع السكنية والشقق السكنية والسكن الطلابي في اسطنبول وغيرها.

كثيرة هي مجالات الاستثمار العقاري في تركيا اسطنبول وسنخص في حديثنا ضمن مقالنا هذا الاستثمارات بالعقارات السكنية وتحديداً الاستثمار في السكن الطلابي في اسطنبول تركيا. 

ماذا تعرف عن استثمارات السكن الطلابي في اسطنبول؟

يأتي الطلاب إلى جامعات اسطنبول للتعلم ضمنها من شتى أنحاء الولايات التركية ومن جميع دول العالم العربية والأجنبية. الأمر الذي يخلق الحاجة إلى السكن الطلابي في اسطنبول لهذه الفئة.

توجد مشاريع السكن الطلابي في اسطنبول ضمن مناطق معينة قريبة من الجامعات ووسائل المواصلات وتتطلب وجود مواصفات معينة. لذل يعتبر الاستثمار في السكن الطلابي في اسطنبول ليس سهلًا من ناحية اختيار موقع العقار وتجهيزيه حسب المواصفات والإجراءات، إلا أنه يعتبر من أكثر أنواع الاستثمار العقاري عوائد، حيث لا تتوقف عملية السفر للتعليم في اسطنبول سواء من الأتراك نفسهم أو من الأجانب، كون جامعات اسطنبول تعتبر من أفضل الجامعات على مستوى العالم. 

مقالات ذات صلة:

بماذا يمتاز السكن الطلابي في اسطنبول عن غيره من المشاريع السكنية الأخرى؟

موقع مشاريع السكن الطلابي في اسطنبول يجب أن يكون قريب من أماكن وجود الجامعات في إسطنبول و أن تكون واقعة على الطرق الرئيسية للمواصلات في اسطنبول.

تصميم العقارات السكنية الخاصة بـ السكن الطلابي في اسطنبول يجب أن يكون وفقاً لمخططات تصميمية طلابية خاصة وهذا ما يفرض أن تكون الشقق السكنية في اسطنبول المخصصة للطلاب في مواقع هادئة وإطلالات مريحة للنفس ومساحات صغيرة تضمن استقلالية وراحة الطالب.

هناك خدمات ينبغي أن تتوافر بالقرب جداً من مشاريع السكن الطلابي في اسطنبول من قبيل الوحدات الصحية أو مركز تجاري أو مكتب تكسي وما إلى هنالك من مرافق خدمية ضرورية للحياة اليومية التي قد يحتاجها الطالب.

كيف يمكنك استثمار السكن الطلابي في اسطنبول تركيا؟

إن فترة الدراسة الجامعية من العام تتراوح بين 9 إلى 12 شهور وكما نعلم فإن الجامعات التركية في اسطنبول من أفضل الجامعات المحلية في تركيا التي تتمتع أيضاً بترتيب متقدم على صعيد المنافسة العالمية مع جامعات العالم الأخرى. إضافةً لأن الحكومة التركية تقدم أكثر من 4000 منحة سنوياً موجهة للطلاب من كافة الجنسيات والخلفيات الثقافية. الأمر الذي يكفل استمرار حركة استثمار السكن الطلابي في اسطنبول وفي تركيا بشكل عام، ونجاحها..

حتى في ظل أزمة كورونا التي اجتاحت العالم و ما أدت إليه من إقفال عام على صعيد كافة الدوائر الحكومية الرسمية والخاصة بما فيها الجامعات في تركيا اسطنبول حيث تحول نظام التعليم إلى الاون لاين، فقد استمر الطلاب الأجانب بالإقامة في تركيا ضمن وحدات السكن الطلابي في اسطنبول لعدم قدرتهم على مغادرة تركيا بسبب الحظر العام والتشديدات وأمور أخرى تتعلق بتكاليف الذهاب والإياب.

هذه الفترة الدراسية في الجامعات في تركيا اسطنبول تكفل لك استمرار استثماراتك العقارية ضمن مشاريع السكن الطلابي على قدم وساق وبإمكانك في فترات العطل استثمار وحدات السكن الطلابي عن طريق تأجيرها للسياح.

خيارات استثمار السكن الطلابي في اسطنبول

يمكنك شراء شقق سكن طلابي في اسطنبول غير جاهزة أو تحت الإنشاء وإعادة بيعها بعد تجهزيها وإكساءها وعملها كما يريد المستثمر، أو يمكن استثمارها عبر تأجيرها للطلاب عن طريق المستثمر العقاري مباشرة أو عن طريق المكاتب العقارية في اسطنبول و هو الخيار الأفضل و الأمثل. كما يمكنك تأجير شقق السكن الطلابي في اسطنبول مفروشة أو غير مفروشة.

طبعاً تختلف أسعار شقق سكن الطلابي في اسطنبول تبعاً لجميع العوامل التي تطرقنا إليها من قبيل، جودة الإطلالة، وجود شرفات للشقة من عدمه، مساحة الشقة، المفروشات و المعدات الموجودة في الشقة الطلابية والتصاميم وغير ذلك من عوامل. فجميع الأسعار موجودة ولكنها مختلفة وفقًا لكمية المرافق والخدمات في هذه الشقق. 

صعوبات قد تواجهك خلال الاستثمار في السكن الطلابي في اسطنبول

هناك العديد من الصعوبات أو العثرات التي ممكن أنو تواجهها أثناء استثمارك في السكن الطلابي في اسطنبول أو في أي مكان في تركيا بشكل عام. فمن الممكن أن تلقى عدم تعاون من بعض الطلبة وقد تتعرض شقتك التي تستثمرها من خلال تأجيرها للطلبة لبعض عمليات التخريب أو التكسير من قبل بعض الطلاب.

طبعاً الأمر محلول من خلال عقد اتفاق بينك و بين الطالب على أن يتم المحافظة على الشقة وصيانة أثاثها وإعلامك بالمستجدات وتسليم الشقة بالوقت المناسب. يجدر التنويه أنه هذا النوع من العثرات قد يقابلك في الكثير من أنواع الاستثمار في المشاريع السكنية وليس فقط في السكن الطلابي في اسطنبول. 

هل يمكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في السكن الطلابي في اسطنبول؟

الإجابة بالتأكيد نعم، فشقق السكن الطلابي في اسطنبول لا تختلف عن باقي شقق اسطنبول من الناحية القانونية لعقارات تركيا والاستثمارات العقارية في تركيا.

يتثنى لك التقديم والحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي وهذا هو الشرط المباشر. طبعاً بإمكانك شراء أكثر من شقة طلابية في اسطنبول ضمن أكثر من مكان شريطة أن تبلغ القيمة الإجمالية لأسعار هذه العقارات جميعها القيمة المحددة أعلاه، وهي 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بحسب سعر صرف العملة.

لماذا أسعار العقارات الاستثمارية أكبر من أسعار العقارات السكنية؟

قد تتسأل لماذا تعتبر أسعار العقارات الاستثمارية مثل السكن الطلابي في  اسطنبول أكبر نسبياً من أسعار العقارات السكنية؟الإجابة هي لعدة أمور أهمها: 
العقار الاستثماري مثل السكن الطلابي في اسطنبول عادة يكون بمنطقة معينة مميزة جداً، بحيث تكون وجهة للكثير من المهتمين من شركات أو طلاب مثلا لذا تكون محط اهتمام كبير والاستثمار فيها مضمون نجاحه.

  • العقارات الاستثمارية مثل السكن الطلابي في اسطنبول لها مواصفات معينة. فهي تعتبر عقارات أكثر امتيازًا للمهتمين بموضوع الاستثمار وقد لا تتوفر جميعها في العقارات السكنية.
  • إن المناطق التي تقام فيها العقارات الاستثمارية مثل السكن الطلابي في اسطنبول تكون مميزة جدًا حديثة ومحط اهتمام للمستثمرين العقاريين ورجال الأعمال بصورة خاصة. 
  • نسبة الربح السنوي في العقارات الاستثمارية مثل السكن الطلابي في اسطنبول تختلف عن الاستثمار في العقارات العادية أو السكينة فيكون الربح فيها ما بين 6% إلى 8% كنسبة مؤية ثابتة أو تصل حتى 10% للعقارات التي لها خصائص مميزة عن غيرها مثل قربها من القناة الجديدة أو العقارات المعروضة للتأجير السياحي.

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا.
 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم