Article Image
5 فوریه 2023

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار 2024

بالنسبة للأجانب، مع اقتصادها المزدهر على الرغم من النكسات والأسواق غير المخترقة وتكاليف التشغيل المنخفضة والقوى العاملة المؤهلة، فإن تركيا لديها الكثير لتقدمه. بخلاف تلك المزايا، من الممكن أيضًا للمستثمرين الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في تركيا. وعلى وجه الخصوص من خلال شراء عقار

يوجد حاليًا عدة خيارات مختلفة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار: كشراء عقار، استثمار مبلغ، شراء سندات حكومية، فتح حساب استثماري ضمن إحدى البنوك التركية.

وقد أدى النجاح الاستثمار في تركيا وقوتها الاقتصادية إلى زيادة طلب المستثمرين على الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. الأمر الذي دعمه عامل الحصول على جواز السفر التركي بسبب احتياج العديد من المستثمرين الأجانب لجواز سفر آخر يسهل لهم التنقل بين البلدان مثل المستثمرين الروس على سبيل المثال.

وفي هذا المقال سوف نسرد لكم جميع الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار بأنواعه.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

يمكن للأجانب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري وشراء عقار بقيمة 400 ألف دولار كحد أدنى أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية أو الليرة التركية مع وجود قيود على سند الملكية على إعادة بيعها لمدة ثلاث سنوات على الأقل. يتم تجاهل هذه العملية من قبل وزارة البيئة والتحضر في تركيا.

في تركيا، لا يجوز الموافقة على حيازة سندات ملكية العقارات إلا عند التسجيل في مديريات تسجيل الأراضي. حيث لا تمنح عقود العقارات الأولية، الصادرة عن كتاب العدل أو التي يبرمها أشخاص طبيعيون كتابة، لنقل الملكية في حد ذاتها. أنها تعمل فقط كالتزام لنقل الملكية؛ الممتلكات المعنية لا تنتقل عن طريق هذه الأدوات.

يجب التحقق من الأعباء مثل الرهون العقارية والامتيازات وأنواع مماثلة من القيود التي قد تكون موجودة فيما يتعلق بالممتلكات المذكورة والتي من شأنها منع بيعها قبل الشروع في الإجراءات في مديرية تسجيل الأراضي المعنية.

يمكن إجراء الاستفسارات حول العقارات عبر الإنترنت على parselsorgu.tkgm.gov.tr ​​، حيث يمكن استخدام تفاصيل محددة عن المدينة والحي / القرية وقسم الخريطة للبحث عن العقار. المعلومات الأساسية عن الممتلكات العقارية، بما في ذلك وضعها الحالي، يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت من أي مكان في العالم. ومع ذلك، لا تزال المعلومات الشخصية للمالك غير قابلة للوصول.

لا يحتاج الرعايا الأجانب إلى الحصول على تصريح إقامة كشرط مسبق للحصول على عقارات في تركيا، أو حتى الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري. بالإضافة إلى ذلك، يُمنح الأجانب الذين يكتسبون عقارات في تركيا تصاريح إقامة قصيرة الأجل قابلة للتجديد بموجب القانون رقم 6458 الخاص بالأجانب والحماية الدولية.

يُطلب من الشخص الطبيعي أو الاعتباري الذي يعتزم الحصول على عقارات في تركيا التقدم إلى المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري جنبًا إلى جنب مع مالك العقار. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الاتصال بمركز اتصال 181، وتقديم الخدمة على مدار الساعة، أو زيارة randevu.tkgm.gov.tr ​​لتحديد موعد دون الحاجة إلى زيارة مكاتب المديريات شخصيًا.

مقالات ذات صلة:

كيفية التقدم للحصول على الجنسية التركية

هناك ثلاث خطوات رئيسية يجب اتباعها في عملية التقدم للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار:

الحصول على شهادة الأهلية

التقدم للجهات الحكومية ذات العلاقة للحصول على شهادة الأهلية. المنظمات التي يجب عليك التقدم لها لكل نوع استثمار:
وفي حالة شراء عقار هي المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري بوزارة البيئة والتحضر.

الحصول على تصريح الإقامة

التقدم بطلب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة. المستندات المطلوبة لطلب تصريح الإقامة:

  • استمارة طلب تصريح الإقامة
  • أصل ونسخة من جواز السفر أو وثيقة السفر
  • نسخة من وثيقة تصريح الإقامة السابق
  • أربع صور شخصية
  • ما يثبت أن المتقدم لم يتلق أي مساعدات اجتماعية من المؤسسات والمنظمات الحكومية خلال السنوات الثلاث الماضية
  • دليل على وجود موارد مالية كافية ومستدامة طوال مدة الإقامة
  • وثيقة السجل العدلي
  • تأمين طبي ساري المفعول 

طلب ​​الجنسية

التقدم بطلب إلى مديرية التعداد والجنسية للتسوية وإعداد ملف الجنسية وإرساله إلى NVIGM.

نص القانون التركي الخاص بالحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

تم تحديد النطاق والمبالغ المحددة وفقًا للوائح الجديدة المنشورة من قبل الحكومة التركية:

  • قد يكون الأجانب الذين يستوفون أيًا من المعايير التالية مؤهلين للحصول على الجنسية التركية، وفقًا لقرار رئيس جمهورية تركيا:
  • استثمر رأس مال ثابت بحد أدنى 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية أو الليرة التركية، كما تشهد بذلك وزارة الصناعة والتكنولوجيا.
  • شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400.000 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية أو الليرة التركية مع قيد سند ملكية على إعادة بيعه لمدة ثلاث سنوات على الأقل، كما تشهد بذلك وزارة البيئة والتحضر.
  • استحدثت وظائف لما لا يقل عن 50 مواطن تركي، كما تشهد بذلك وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية.
  • إيداع ما لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو الليرة التركية في البنوك العاملة في تركيا بشرط عدم سحبها لمدة ثلاث سنوات على الأقل، كما تشهد بذلك وكالة التنظيم والرقابة المصرفية.

 لماذا يعتبر الاستثمار العقاري هو الأفضل في تركيا؟

من بين جميع أنواع الاستثمارات التي تؤهل إلى الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، يعتبر الاستثمار العقاري هو الأفضل لك ولمستقبلك نظرًا لميزاته الكثيرة والتي نذكر منها:

  • بادئ ذي بدء يؤهل الاستثمار العقاري بقيمة 400 ألف دولار إلى الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. بشرط أن يتم شراء العقار من مواطن تركي وألا يتم بيع العقار لمدة 3 سنوات من تاريخ شراءه. كما أن كلًا من زوجة المستثمر وأطفاله ما دون ال18 عام يحصل على الجنسية التركية أيضًا ويحصلون على جميع الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي سواء داخل تركيا أو خارجها.
  • خيار الاستثمار العقاري في تركيا قد يصطحبه الانتقال للعيش فيها سواء في العقار الذي اشتريته أو غير. وهنا ستتمتع بجميع ميزات الحياة في تركيا والتي تعتبر مريحة  وآمنة نظرًا لكون هذا البلد مزيج من عادات الشرق والغرب معًا. 
  • كثرة الطلب على عقارات تركيا سواء للشراء أو للتأجير وذلك بسبب زيادة الوافدين إليها سواء من الشرق الأوسط أو أوروبا يجعل الاستثمار العقاري فيها مربح جدًا وأفضل طريقة لتحصل على عائد مستمر وفي إزدياد سواء بشكل شهري أو سنوي.
  •  يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من بين الأفضل في العالم ذلك لكون العائد المالي كبير وقصير المدى. فهو  آمن ولا يحتمل الخسارة أبدًا.
  • إذا لم تستطع شراء عقار ب400 ألف دولار فإن شراء عقار واحد أو عدد من العقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار أمريكي يؤهلك للحصول على الإقامة العقارية. وهي إقامة قابلة للتجديد ولها ميزات كثيرة. 

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري بالتواصل معكم في أقرب فرصة. 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم