Article Image
5 فوریه 2023

العوامل المؤثرة على أسعار العقارات في تركيا

يتهافت الكثير من الناس على شراء العقارات في تركيا و ذلك يعود إلى الفوائد الكثيرة التي يحصلون عليها حيث أن عملية شراء عقار في تركيا من قبل الأجانب تعتبر سهلة و بسيطة كما أن الحكومة التركية أصدرت العديد من القوانين المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا و قامت بتخفيض الضرائب فضلا عن إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا .

و يبقى التساؤل الأكبر الذي يدور في بال المستثمر هو سعر العقار و كيف يمكن تحديده و ما هي العوامل المؤثرة بسعر العقارات في تركيا ... هذا ما سنتعرف عليه ..

المدينة التي يوجد فيها العقار :

تضم تركيا العديد من المدن و كل واحدة منها تمتلك ميزات خاصة بها و بالطبع تتنوع أسعار العقارات في تركيا بحسب المدينة التي تتواجد فيها فمثلا شراء عقار في إسطنبول و التي تعتبر من أهم المدن السياحية و الاقتصادية في تركيا يحتاج إلى أموال أكثر من شراء عقار في غازي عنتاب مثلا أو أي مدينة داخلية أخرى .

مقالات ذات صلة :

موقع العقار ضمن المدينة :

إن من أهم العوامل المؤثرة في أسعار العقارات في تركيا هي موقع هذا العقار ضمن المدينة حيث يوجد مناطق معروفة بأهميتها الاستثمارية و موقعها الاستراتيجي و هذا ما يؤدي إلى رفع سعر العقار ضمنها فمثلا إن كنت تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول ستجد أن هناك مناطق فخمة و راقية و تكون أسعار العقارات في إسطنبول ضمنها مرتفعة مثل ساريير و باشاك شهير ، أما إن كنت تبحث عن شقق رخيصة للبيع في إسطنبول فيجب عليك أن تتوجه إلى اسنيورت و سيلفري و غيرها من المناطق المشابهة .

إطلالة العقار :

عند البحث عن عقار للبيع في تركيا يجب الانتباه إلى الإطلالة التي يتمتع بها هذا العقار و التي تلعب دورا في تحديد السعر المناسب له ، حيث أن الشقة التي تمتلك إطلالة على البحر مباشرة سيكون سعرها مختلف عن الشقق التي تطل على الحدائق و الغابات و التي بدورها يختلف سعرها عن العقارات التي تطل على شارع عادي .

قرب العقار من خطوط المواصلات :

تمتلك تركيا شبكة مواصلات ضخمة و متنوعة من مواصلات برية و بحرية و جوية و نظرا للمسافات الواسعة في تركيا ازداد الاهتمام بخطوط المواصلات و العمل على تلبية احتياجات المواطنين و لهذا ينبغي الانتباه عند شراء عقار في تركيا على خطوط المواصلات القريبة من المنطقة إذ يعتبر هذا الأمر هاما بشدة بالنسبة للموظفين و طلاب الجامعات للوصول إلى أعمالهم و جامعاتهم بالوقت المحدد .

قرب العقار من المرافق الخدمية و الترفيهية :

عوامل أخرى تلعب دورا في تحديد سعر العقار في تركيا هي القرب من المراكز الخدمية من مدارس و جامعات و مراكز صحية بالإضافة إلى الدائر الحكومية حيث أنه كلما كان العقار قريبا من هذه المرافق سيزداد سعره وهذا ما ينطبق أيضا على قرب العقار من المناطق الترفيهية و السياحية مثل المطاعم و الفنادق و الأسواق و المولات خاصة إذا كان الهدف من العقار هو الاستثمار العقاري و تأجيره للسياح .

مواصفات العقار الداخلية :

ننتقل للحديث عن مواصفات العقار الداخلية و التي تلعب دورا كبيرا بتحديد سعره فمثلا مساحة العقار تؤثر بشكل كبير على سعره إذا كلما ازدادت المساحة سيرتفع الثمن كما أن عدد الغرف و الحمامات و الشركات يؤثر أيضا و لا ننس جودة المواد المستخدمة في البناء و نوع الطلاء و أشكال الديكورات و جودة التشطيبات و غير ذلك من التفاصيل الهامة .

نوع العقار في تركيا :

إن نوع العقار بحد ذاته يلعب دورا في تحديد السعر المناسب له و ذلك بحسب الميزات التي يمتلكها فمثلا الشقق الذكية في تركيا و نتيجة اعتمادها على نظام الكتروني متكامل يتحكم بكل شيء في المنزل سيكون سعرها مرتفعا و هذا ما ينطبق أيضا على الفلل و غيرها من العقارات الفاخرة أما العقارات قيد الإنشاء و الشقق ذات الإعمار القديم فهذه معروفة بأسعارها المنخفضة و هذا ما ينطبق أيضا على شقق الاستديو ذات المساحة المحدودة .

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم