Article Image
5 فوریه 2023

عقارات تركيا مقابل عقارات جورجيا

في عالم الاستثمار العقاري يكون هناك اختلافات ما بين المدن والضواحي، فما بالك إذا كانت ما بين دول! فمن المؤكد بأن لكل دولة لها ميزاتها واختلافاتها عن باقي الدول. وفيما يخص الاستثمار العقاري فهناك فروقات واختلافات كبيرة قد تكون فيما بين الدول. فلكل دولة قوانين خاصة وشروط مدروسة ومسموح ومحظور، والذي قد يكون مسموح في جورجيا قد يكون محظور في تركيا والعكس صحيح.

في السنوات العشرة الماضية إلى هذه الأيام أثبتت تركيا بأنها الرقم الصعب على كافة الأصعدة، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري. فهي دولة ذات ثقل اقتصادي كبير، ومايميزها أكثر هو عاصمتها الاقتصادية القوية والعجلة المزدهرة التي لا تتوقف إسطنبول.

لمع اسم عقارات تركيا في الفترة الأخيرة بشكل كبير وكان التهاتف على عقارات تركيا خبر يكتب في كل المجلات العقارية والاقتصادية لمميزاتها الرائعة التي تميزها عن غيرها.

سنوضح في هذا المقال بعض الفروقات والمقارنات ما بين عقارات جورجيا وعقارات تركيا والاستثمار في كل منهما.

الاستثمار العقاري في تركيا

شراء عقارات تركيا له العديد من المزايا والإيجابيات، وأهمها أنك ستكون مقيمًا على أرض إحدى الدول المهمة الموجودة بين الدول التي حصلت على مراتب متقدمة من حيث القوة الاقتصادية والثقافية. وإذا قمت بشراء ملكية والعيش فيها، ستحصل في المقابل على الراحة في العيش، وتسهيل سبل الحياة وتقليل صعوباتها. ومع ذلك، إذا كنت لا تريد أن تعيش فيه وقمت بشرائه فقط من أجل التجارة والاستثمار، فأنت في هذه الحالة أيضًا فائز لأنك ستجني المال في نهاية الشهر من خلال الإيجار. إذا اشتريت الشقة وأقمت فيها، ستربي أطفالك في بيئة محافظة فيها عادات الشرق وتطور الغرب وهذا بحد ذاته مكسب كبير، بالإضافة إلى أنك ستحصل على الإقامة والعيش في تركيا بفضل هذه الملكية.

من المزايا الواضحة لشراء عقارات تركيا نظام التأشيرة المواتي والإجراءات السهلة للحصول على تصريح الإقامة. يمكن لمواطني العديد من الدول زيارة تركيا لأغراض السياحة دون إضاعة الوقت والمال في طلب التأشيرة.

وهنا سنتركك مع أهم مزايا شراء عقارات تركيا:

مقالات ذات صلة :

الحصول على الجنسية التركية

من أهم ما يميز تركيا هو أنك تستطيع الحصول على الجنسية التركية عند الاستثمار في عقارات تركيا ولكن كيف؟ حسبت التحديثات الأخيرة لقانون التملك العقاري الذي سنته الحكومة التركية فإنه يحق للمستثمر الأجنبي الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار أو مجموعة عقارات بقيمة 400 ألف دولار من مواطن تركي وعلى ألا يتم بيع هذا العقار لمدة ثلاث سنوات. في هذه الحالة يحصل المستثمر على الجنسية التركية خلال 90 يومًا فقط. كما يحصل كل من زوجة المستثمر وأولاده ما دون الثمانية عشر عامًا. 

الحصول على الإقامة العقارية

هناك العديد من السمتثمرين لا يرغبون بجنسية أخرى أو لا يرغبون بالحصول عليها على عجالة من الأمر أو لا يمتلكون المبلغ المطلوب لشراء عقارات تركيا التي تؤل للحصول على الجنسية. هذه الفئة من المستثمرين يمكن أن تحصل على الإقامة العقارية في تركيا من خلال شراء عقارات تركيا بقيمة 200 ألف دولار في أي مدينة تركيا والحصول على الإقامة العقارية من دون أي مشاكل. الجدير بالذكر أنه يمكن للمستثمر في هذه الحالة أن يقوم بالتقديم للحصول على الجنسية التركية بعد مرور خمس سنوات. 

سهولة التأجير 

بادئ ذي أمر، الاستثمار في عقارات تركيا مفيد بسبب السيولة العالية فيها. الشقق في المجمعات السكنية، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات وتقع في مناطق ذات بنية تحتية متطورة، مطلوبة بشكل كبير على الإيجارات على مدار السنة. إنها جذابة لإعادة البيع أيضًا. المهم هو أن بعض وكالات العقارات تقدم خيارات شراء بإيجار مضمون بالفعل. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على إيجار مضمون يتراوح بين 5000 و6000 يورو سنويًا إذا اشتريت شقة صغيرة نسبيًا بهذه الطريقة. وستكون عملية البحث عن المستأجرين ومعالجة جميع القضايا ذات الصلة على عاتق الوكالة.

 الاستثمار العقاري في جورجيا

من الممكن ان تنظر للاستثمار العقاري في جورجيا على أنه غير مربح نظرًا لصغر مساحة جورجيا، لكن حقيقة الأمور غير ذلك تمامًا، فتلك البلد تتطور بشكل سريع، حيث أن تبليسي هي إحدى المدن التي ينجذب إليها الكثير من السياح من مختلف بقاع العالم. فقد حصلت تلك المدينة على اهتمام العديد من المستثمرين الأجانب مما جعل لسوق الاستثمار العقاري في جورجيا تبليسي منافسة أكبر.

فتشهد جورجيا اليوم نهضة كبرى في مجال الإنشاء والمقاولات بشكل عام، فالدولة تبذل قصارى جهدها في تطوير البنية التحتية والخدمات العامة والمرافق وكل ما يخص سوق الاستثمار العقاري، حيث عمل ذلك التطور والتقدم على تغيير وجهة جورجيا من دولة منهارة من دول الاتحاد السوفيتي السابق إلى دولة متقدمة ومتطورة وحديثة، فالإنشاءات والمشروعات العقارية في جورجيا الآن تجعل الاستثمار في ذلك المجال ذو عائد مرتفع ومربح جدًا مما يجعلها وجهة للعديد من المستثمرين العرب.

من ضمن مميزات الاستثمار العقاري في جورجيا هو أن أسعار العقارات في جورجيا وحتى الفلل منها مناسبة جدًا أمام أي مستثمر وفي نفس الوقت الربح الاستثماري منها مرتفع جدًا، حيث يمكنك شراء أي شقة فندقية بأحد الأحياء الراقية في جورجيا بسعر يناسبك ليبدأ من 60000 $.

شروط الاستثمار العقاري في جورجيا

قبل قيامك بالاستثمار العقاري في جورجيا عليك أن تعرف بعض الشروط بشأن هذا وسوف نعرضه لك فيما يلي:

لا يمكن التفاوض بشأن الملكية في جورجيا

عملية الشراء العقاري في جورجيا لا تنطوي على الكثير من المساومة على عكس العديد من الاسواق الأخرى، في الحقيقة لن يتنازل العديد من المواطنين الجورجيين عن بعض آلاف الدولارات عن السعر الذي يطلبونه في عملية بيع عقاراتهم، فهم ينظرون للأمر أنهم لن يبيعوا منازلهم كل يوم وبالتالي هي فرصة مميزة للحصول على أكبر سعر ممكن من المشتري.

جميع المعاملات في الاستثمار العقاري في جورجيا نقدًا

هناك أمر مثير للاهتمام في الأسواق العقارية بجورجيا وهو أن كل التعاملات تتم نقدًا، وهنا سوف تحتاج الى أخذ المال معك، لأن البائع الجورجي يقوم بحفظ أمواله في شكل دولارات أمريكية، ويطلب منك أيضا تسديد متطلبات التسجيل التي يتم سدادها بالعملة المحلية، وبالرغم من ذلك فهذه ليست الطريقة المناسبة لممارسة الأعمال التجارية، وبالمقابل فهي الطريقة التي يتم بها التعامل مع الأسواق العقارية في جورجيا.

في الختام، يمكن القول إن عقارات تركيا وجورجيا توفران فرص استثمارية مثيرة في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا. كل بلد منهما تتمع بميزاتها المختلفة عن الأخرى وقوانينها المختلفة عن الأخرى أيضًا.

تتمتع عقارات تركيا بالتنوع، كما تتوافر فياه العديد من الفرص الاستثمارية، خاصةً في المدن الكبرى مثل اسطنبول، أنطاليا، إزمير، وبورصة. من جهة أخرى، تتميز جورجيا بقوانين استثمارية مرنة وطبيعة خلابة، مما يجعلها وجهة جيدة للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص استثمارية صغيرة إلى متوسطة الحجم.

يتعين على المستثمر الاهتمام بعوامل متعددة عند اتخاذ قرار الاستثمار في عقارات تركيا أو جورجيا، والتي قد تشمل الموقع، والسوق العقاري، والقوانين الاستثمارية، والتوجهات الاقتصادية. وبعد دراسة جميع الجوانب، يمكن للمستثمر اتخاذ القرار الذي يناسب أهدافه واحتياجاته الاستثمارية.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول الاستثمار العقاري في تركيا، لا تتردد بالتواصل معنا عن طريق الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري بالتواصل معكم فورًا. 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم