Article Image
5 فوریه 2023

تعرف على أشكال الاحتيال العقاري في تركيا

 هل تريد معرفة المزيد عن الاحتيال العقاري في تركيا؟

لقد اكتسب قطاع العقارات في تركيا سمعة حسنة عالميا و هذا ما شجع المستثمرين العرب و الأجانب على التوجه إلى تركيا بغية الاستثمار العقاري في تركيا ، خاصة بعد النجاح الكبير الذي شهده هذا القطاع و الذي أثر بشكل كبير على الاقتصاد التركي و ساهم في ازدهاره .

و بالطبع نتيجة هذا الإقبال الكثيف عمد بعض المحتالين على ابتكار طرق عديدة لمحاولة خداع المستثمرين الأجانب أثناء عملية شراء العقارات في تركيا و سلبهم أموالهم و لهذا كان لا بد من الإضاءة على أشكال الاحتيال العقاري في تركيا للحذر منها ..

 

-ما هو مفهوم الاحتيال العقاري في تركيا ؟

إن الاحتيال العقاري هو مفهوم واسع يندرج تحته العديد من الطرق و الأساليب و التي تصب جميعها في خداع المستثمر أو الزبون و في بعض الأحيان مالك العقار و يتم ذلك من خلال تقديم عروض غير منطقية فيما يخص العقارات في تركيا و غالبا ما يستغل بذلك جهل الطرف الآخر بسوق العقارات التركي و أسعار العقارات في تركيا ليكون ضحية سهلة أمام هؤلاء المحتالين ، و لد ازداد انتشار الاحتيال العقاري بشكل كبير بعد انتشار بيع العقارات على الانترنت و لهذا فإنه من الضروري أن تعرف مع من تتعامل أثناء البحث عن شقق للبيع في تركيا .

 

-الاحتيال عبر انتحال شخصية مالك العقار :

و هناك عدد كبير من الأشخاص الذين وقعوا ضحية هذه الطريقة إذ يقوم المحتال بانتحال شخصية مالك الشقة أو العقار في تركيا و يقدم كل الأوراق الثبوتية التي تؤكد ذلك من هوية شخصية و أوراق ملكية العقار ، و قد يقوم أحيانا بتقديم نفسه على أنه الوكيل الرسمي لصاحب العقار و أن له الحق بالتصرف به و بيعه مع تقديم المستندات التي تثبت ذلك و هي بالطبع مزورة لكن يصعب على الزبون أو المستثمر أن يكشف ذلك في حال لم يكن لديه معرفة بالقانون .

و هنا تأتي أهمية التعامل مع شركات عقارية في تركيا ذات سمعة و مصداقية إذ أن مثل هذه الشركات تمتلك فريق من المحامين القادرين على التأكد من موثوقية هذه المستندات لضمان عدم التعرض للاحتيال .

 

-الاحتيال عبر عرض أسعار خيالية :

يعتبر من اشهر انواع الاحتيال العقاري في تركيا و يتم هذا الموضوع عن طريق تقديم أسعار غير منطقية للعقارات في تركيا على الرغم من مواصفاتها الممتازة و بالنظر إلى العروض التي تقدمها الشركات العقارية نلاحظ اختلافات كبيرا بالسعر و لربما ينجذب بعض المستثمرون و الزبائن إلى هذه العروض التي لا تصدق و يشعرون أنهم قد حصلوا على صفقة العمر ليتفاجؤوا فيما بعد بالواقع و لكن بعد فوات الأوان .

و على العكس من ذلك قد يستغل بعض أصحاب العقارات جهل المشتري بأسعار العقارات في تركيا فينوم ببيعه العقار بسعر مرتفع للغاية على الرغم من أن مواصفاته لا تستحق ذلك و لكن يقوم بوهمه بميزات غير حقيقية تجعله ينساق وراء هذا الكلام ليقع ضحية المحتال .

 

-الاحتيال عبر عروض تخفيض المبلغ اللازم للجنسية التركية :

من الانواع الحديثة لـ الاحتيال العقاري في تركيا إن القوانين الخاصة بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري واضحة للغاية فهي تنص على أن المبلغ اللازم للحصول على الجنسية عبر شراء عقار في تركيا يجب أن يكون على الأقل ٢٥٠ ألف دولار أمريكي و لهذا فإن جميع العروض التي تدعي إمكانية الحصول على الجنسية بمبلغ أقل من هذا تعد كاذبة و الغرض منها الاحتيال و سرقة الأموال لا غير و لهذا يجب أن يكون الشخص على اطلاع دائم على القوانين العقارية و أن يستشير أصحاب المعرفة القانونية لكي لا يقع في مثل هذا الفخ .

 

-الاحتيال عبر عرض مواصفات غير موجودة على الواقع :

كما سبق و ذكرنا فإن شراء العقارات تركيا عبر الإنترنت انتشر كثيرا في الآونة الأخيرة و لكن هذه الطريقة تحمل العديد من المخاطر إذ تقوم بعض الشركات لعرض صور عن العقار و مواصفاته لا تطابق الواقع و هذا ما يدل على أهمية القيام بجولات عقارية إلى الشقة و تفحصها بشكل جيد لمعرفة مدى التطابق في المواصفات بين الصور و بين الواقع كما أن التعامل مع شركات عقارية موثوقة و معرفة رأي العملاء أمر هام للغاية لكي تكون مطمئن البال أن كل شيء قانوني .


شراء عقارات في تركيا والاستثمار فيها !! كيف نساعدكم في عقاركم؟



نسعى في شركة عقاركم لمرافقة عملائنا في جميع الخطوات المتعلقة بشراء عقار في إسطنبول بشكل خاص و تركيا بشكل عام ، و نحرص دوماً على اختيار الأفضل لهم من بين مجموعة متميزة من العقارات و الشقق في تركيا ، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الخدمات:

-الحصول على الاقامة العقارية من خلال شراء عقار في تركيا .

-إدارة الأملاك العقارية.

-الاستشارات القانونية.

-استخراج الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري.

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب

https://api.whatsapp.com/send?phone=00905449257537&text=

تحرير فريق عقاركم الدولية ©


مقالات ذات صلة :

كافة المعلومات التي تهمك عن الجنسية التركية 2021-2022

أفضل منطقة للاستثمار العقاري في إسطنبول

شقق للبيع في تركيا 2021-2022

الوثائق الضرورية للحصول على الجواز التركي 2021

ابحث عن اجابات هذه الاسئلة قبل شراء الشقق في تركيا

أرخص الشقق في تركيا 2021

أفضل الأماكن لشراء شقة على البحر في إسطنبول

أسعار العقارات في تركيا2021-2022

شقق رخيصة للبيع في إسطنبول 2021

تعرّف على مميزات الجواز التركي

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية 2021-2022

أين يمكن شراء فلل في تركيا تطل على البحر ؟

أنجح أشكال الاستثمار العقاري في تركيا 2021

أسئلة شائعة حول الجنسية التركية 2021-2022

أنواع الإقامات في تركيا

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار


image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم