Article Image
5 فوریه 2023

تعرف على استثمارت الاردنيين في قطاع العقارات في تركيا

أصبحت تركيا وجهة استثمارية هامة في العالم و استطاعت أن تجذب أنظار المستثمرين العرب و الأجانب لاتخاذها مكاناً لجميع أعمالهم بعد النجاح الكبير الذي حققته تركيا في كل مجالات الحياة بدءاً بالسياحة في تركيا وصولاً إلى الاقتصاد والتعليم والصحة.

و بكل تأكيد كان لاستثمارات العرب في تركيا حصة وفيرة حيث توجه إليها عدد كبير من المستثمرين العرب وأقاموا عدداً مهماً من الاستثمارات لاسيما في مجال الاستثمار العقاري في تركيا حيث تم شراء عدد كبير من العقارات لمختلف الجنسيات العربية ومنهم الأردنيين. 

 

أسباب استثمار الأردنيين في عقارات تركيا

يوجد العديد من الأسباب التي دفعت بالأردنيين إلى شراء عقار في تركيا ولعل أهمها هو توجه عدد كبير من الطلاب الأردنيين لمتابعة دراستهم ضمن الجامعات التركية.

كما يوجد الكثير من الأردنيين الذين يتوجهون إلى تركيا من أجل العمل ضمن شركات تركية أو من خلال إنشائهم عملهم الخاص وافتتاح فروع جديدة خارج بلادهم.

يتوجه الأردنيون غالباً لشراء عقار في تركيا للسكن حيث يمكنهم استخدام هذه البيوت من أجل الاستقرار والسكن أو حتى لقضاء العطلات بقصد السياحة كما يوجد من يقومون بشراء العقارات بهدف الاستثمار العقاري والقيام بتأجيره أو بيعه للأجانب.

كما أن هناك عدد كبير من الأردنيين يقومون بشراء عقار في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا.

مقالات ذات صلة:

 

ما السبب الذي يشجع الأردنيين على شراء عقار في تركيا دوناً عن غيرها؟

لا بد من وجود الكثير من الأمور التي تشجع الأردنيين على الاستثمار العقاري في تركيا و من أهم هذه الأسباب هو الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار فما فوق حيث تعتبر فرصة ذهبية للمستثمر للتمتع بميزات الجنسية التركية و جواز السفر التركي والذي يمنح صاحبه حق الدخول إلى عدد كبير من البلاد من دون فيزا.

علاوة على ذلك فإن تركيا تعتبر قريبة من الأردن والسفر إليها يعتبر يسيراً على عكس الدول الأوروبية إضافة إلى العلاقات الاقتصادية الجيدة التي تربط البلدين.

إن أسعار العقارات في تركيا تعتبر منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية المجاورة بالنظر إلى مواصفاتها حيث يمكن شراء عقار في إسطنبول بموقع مميز ذو إطلالة جميلة ومساحة معقولة بسعر مناسب وهذا ما لا يمكن أن تجده في أي مدينة أوروبية أخرى.

بالإضافة إلى أن طبيعة الشعب التركي و عاداته تعتبر قريبة من عادات العرب و أجوائهم مما يجعل من الإقامة في تركيا ممتعة.

و لا بد لنا أن نذكر أن التكاليف المعيشية والاقامة في تركيا تعتبر مناسبة و منخفضة كما تتوافر فيها خيارات عديدة تناسب كل الطبقات الاجتماعية .

 

الأرباح التي يمكن أن يحصل عليها الأردنيين عند شراء عقار في تركيا

من المعروف أن السوق العقاري في تركيا ينعم بحركة مستمرة و يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح أنواع الاستثمار ويعتبر الأكثر أماناً حيث يمكن تحقيق أرباحٍ وفيرة من خلاله مما جعل الأردنيون يفضلون هذا النوع من الاستثمار. ويوجد طرق عدة لكسب الأرباح والعوائد حيث يقوم البعض منهم بشراء عقار في تركيا ومن ثم تأجيره للأجانب والسياح وعادة ما يكون العقار في موقع استراتيجي مميز على مقربة من مركز المدينة ومن المواقع التاريخية مما يحقق أرباحاً عالية خلال موسم السياحة خاصةً خلال فصل الصيف والربيع ولكن هذا لا يعني أن السياحة لا تنشط بقية الفصول.

و يتوجه البعض من الأردنيين إلى العقارات التجارية حيث يمكنهم أن يقوموا بتأجيرها أو استخدامها لافتتاح كافة أنواع المحلات التجارية أو المطاعم أو حتى المكاتب ومقرات الشركات.

ويقوم البعض بالتأكيد بشراء عقار في تركيا ومن ثم الانتظار لفترة من الزمن ثم يعيدون بيعه بعد ارتفاع سعره بشكل واضح ومما يحقق ربحاً جيداً .

ولعل أفضل ما يمكن أن يستفيد من خلاله الأردنيين عند شراء عقار في تركيا هو استخدامه من أجل الحصول على الجنسية التركية وفيما بعد يمكنهم الإقامة فيه وجلب عائلاتهم للاستقرار على الأراضي التركية .

 

خطوات شراء عقار في تركيا من قبل الأردنيين: 

  • قدوم المشتري إلى تركيا للتوقيع على عقد شراء العقار، كما يمكن أن يرسل نائباً عنه يحمل وكالة رسمياً.

  • استخراج الرقم الضريبي من دائرة الضرائب في إسطنبول، وهو رقم يمنح لكل أجنبي في تركيا، لتسهيل المعاملات الرسمية التي يمكن أن يقوم بها.

  • فتح حساب مصرفي في أحد البنوك التركية لتحويل المبلغ المالي من بلد المقيم إلى المصرف التركي.

  • صورة من جواز سفر المشتري مترجمة إلى اللغة التركية مصدقة من الكاتب بالعدل، وتبلغ تكلفتها نحو 1000 ليرة تركية

  • توجه البائع والمشتري إلى السجل العقاري “الطابو”، ليتنازل البائع عن العقار لصالح المشتري حيث يستلم الأخير سند الملكية ومفتاح العقار.

 

ازداد إقبال الأردنيين على التملك العقاري في تركيا لعدة أسباب:

  • سهولة السفر إلى تركيا، و يسرة إجراءات الإقامة فيها.

  • العلاقات الجيدة التي تربط البلدين على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

  • رغبة الأردنيون في الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

  • الرغبة الأردنيون في الاستثمار العقاري.

  • رغبة الكثير من رجال الأعمال الأردنيين بالحصول على الجنسية التركية للحصول على امتيازات أفضل في تركيا و الدول الأوروبية.

وباعتبار أنّ الأردنيين في تركيا يهتمون بالعمل والدراسة كسببين رئيسيين لتواجدهم على الأراضي التركية و يدفعهم للإقامة في تركيا وشراء العقارات فيها، لذلك يكثر تواجد الجالية الأردنية في إسطنبول وأنقرة بشكل أساسي.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب، هنا.

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم