Article Image
5 فوریه 2023

توقعات مبشرة عن مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا

موقع تركيا المميز بين أهم قارتين في العالم قارة أوروبا و قارة آسيا و الذي كان له دور كبير في شهرتها ونجاحها الاقتصادي والتجاري إذ أنها بفضل موقعها تمتلك العديد من العلاقات التجارية الجيدة مع دول الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وهذا ما يفيد بشكل كبير في الأعمال الاستثمارية والتجارية الخارجية.

تشتهر تركيا بموقعها الاستراتيجي وأهميتها التاريخية. وثرائها في التنوع الجغرافي كان له دور بارز في قيادة قطاع عقارات تركيا ليكون الوجهة الاستثمارية الأكثر جاذبية للمستثمرين حول العالم، خاصة في السنوات الأخيرة. وأشارت التقارير والدراسات المهتمة بشؤون العقارات حول العالم إلى أن عقارات تركيا تعد من الوجهات المثالية للاستثمار العقاري في العالم. بالإضافة إلى أن مناخ تركيا اللطيف و تضاريسها المدهشة من سواحل وجبال وسهول وأودية تعتبر من أهم العوامل التي تجذب السياح و تنشط السياحة في تركيا وهذا يعود بالنفع على الاستثمار العقاري وحركة سوق عقارات تركيا.

ماهو الاستثمار العقاري

هو أحد أهم أشكال الاستثمار ليس في تركيا فقط بل في العالم والأكثرها أهمية وانتشاراً. وعلى الرغم من أن هذا النوع من الاستثمار هو استثمار طويل الأمد ونتائجه ليست بالفورية وتحتاج إلى الوقت لكنه الأكثر رواجاً في تركيا، بسبب انه استثمار آمن ويحقق أرباحاً مضمونة سواءً كان الاستثمار في في العقارات قيد الإنشاء أو في العقارات الجاهزة. وتختلف نسب الأرباح باختلاف العوامل التي تتمثل بموقع العقار، إطلالته وقربه من البنى التحتية المناسبة.

مقالات ذات صلة:

مستقبل الاستثمار العقاري في مدن تركيا

إسطنبول

مستقبل الاستثمار في عقارات تركيا في أمان ولاسيما في مدينة إسطنبول الذراع الاقتصادي المتين والعاصمة الاقتصادية الأهم على المستوى العالمي. وهناك عدة أسباب تشير إلى أن مستقبل الاستثمار في تركيا عموماً ومدينة إسطنبول خصوصاً في أمان ونجاح بنسبة 100% لعدة أسباب:

  • تُظهر دراسات متّصلة أنّ رغبات الاستثمار في عقارات تركيا لدى المستثمرين الأجانب تميل إلى القطاع التجاري من العقارات أكثر من غيرها، وخاصة المكاتب والشركات، حيث أنّ سوق المكاتب في إسطنبول يشهد تنافسية قوية بين المستثمرين. طبعاً لأن هذه المشاريع أربح ضمنياً من الاستثمار العقاري السكني.
  • العائد الاستثماري من عقارات تركيا إسطنبول عائدٌ منافس جداً ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستويين الأوربي والعالمي حيث تحقق إسطنبول في كل عام أرقاماً قياسياً في زيادة عدد سكانها، بسبب حركة الهجرة إليها من داخل وخارج تركيا. الأمر الذي يخلق فيها وباستمرار زيادة في الطلب على العقارات والسكن.
  • مدينة إسطنبول تهتم بشكل كبير بمسائل البناء والعمران، وتولي للإنشاءات العمرانية أهمية بالغة فتتميّز عقارات تركيا في إسطنبول الأروبية على أنّها تتفوق على كثير من مثيلاتها في تركيا وخارجها من حيث التصميم ومقدار الجذب والأسعار.
  • تحاول الحكومة التركية الاستفادة من المناطق القديمة فيها أو غير الاستراتيجية فتقوم بتطوير بنيتها التحتية ومدّها بعدد من الإغراءات والمحفزات مما يزيد من أسعار العقارات فيها، هذا الأمر بالذات كان سبباً في ارتفاع أسعار الشقق في إسطنبول في أكثر من منطقة.
  • تجاوزت مدينة إسطنبول مرحلة تفوقها في تقديم العروض الحديثة لعقارات تركيا إلى مرحلة أكثر أهمية فهي صارت تملك فارقاً كبيراً بينها وبين باقي الولايات من حيث حجم المبيعات العقارية، كما وصلت إلى مرحلة أنّ الطلب على العقارات في إسطنبول يفوق العروضات العقارية المقدّمة، مما ساهم بشكل كبير في رفع العائد المالي من الاستثمار في عقارات إسطنبول إلى درجة وصلت فيها إلى المرتبة الثانية عالمياً كأفضل قيمة عائد استثماري عقاري.
  • المشاريع الاستراتيجية التي تقوم بها الحكومة التركية من وقت لآخر أغلبها موجود في مدينة اسطنبول. هذه المشاريع من شأنها أن تغير الخارطة الاقتصادية والتجارية للعالم مثل مشروع قناة اسطنبول الجديدة ومشروع مركز اسطنبول المالي الجديد الذي تم افتتاحه العام الماضي في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول. 

مقومات نجاح الاستثمار العقاري في تركيا مستقبلاً

هناك العديد من المؤشرات التي تدل على ان مستقبل الاستثمارات العقارية في عقارات تركيا سيكون مستقبل مزدهر ومبشر بعائدات ومكاسب جيدة ومبهجة للكثيرين، نذكر بعض اهم هذه المقومات:

العمارة العقارية الحديثة

تتميز العقارات في اسطنبول على وجه الخصوص بكونها جميلة وجديدة وحديثة، وذلك لأن وزارة الإسكان في تركيا تحث المطورين العقاريين على تطبيق الأساليب المعمارية الحديثة والصديقة للبيئة والفعالة اقتصاديًا بشكل عام . ستجد في اسطنبول العديد من خيارات الاستثمار العقاري التي توفر جمالًا معماريًا ومساحات خضراء مدروسة بالإضافة إلى كونها فعالة اقتصاديًا و ذات عائد ربح مقبول.

رأس مال في أمان

الاستثمار العقاري في اسطنبول مشجع للغاية بسبب حماية رأس المال، وذلك لأن أسعار العقارات تتغير دائمًا مع قيمة الليرة التركية، وإذا انخفضت أسعار العملة المحلية، ترتفع قيمة العقار بشكل منطقي لتعويض أي انخفاض في سعر الممتلكات الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، فإن وزارة الاقتصاد والبنك المركزي التركي هما لاعبان رئيسيان في ضمان استقرار العقارات والمنتجات والتوازن مقابل الليرة التركية.

عقارات بمواصفات فريدة وجودة عالية

تنافس العقارات في تركيا نظيرتها في مختلف بلدان العالم العربية و الأجنبية، تركيا اليوم تزخر بمشاريع الاستثمار العقاري المزدهرة بما فيها مشاريع التطوير العقاري. بحيث تبنى عقارات تركيا باستخدام أفضل مواد البناء، و أجدد التقنيات وأحسنها مع الاستعانة بخبرات أفضل المهندسين الاختصاصيين.

منح الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

لقد كان قانون منح الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا، من أبرز القوانين الحكومية الداعمة لقطاع عقارات تركيا و حركات الاستثمار العقاري فيها. أما عن تفاصيله فقد منحت الحكومة الجنسية التركية للمستثمرين العقاريين عند شراء المستثمر لعقار بقيمة 400 ألف دولار ، شريطة أن كون حاملاً لإحدى الجنسيات التي يسمح لها بالتملك و شراء العقارات التركية، وأن يكون بالغاً راشداً، وأن يشتري العقار من مواطن تركي، وألا يقوم ببيع العقار قبل ثلاث سنوات من شرائه، مع استيفاء الشروط و الأوراق المطلوبة.

منح الإقامة العقارية من خلال الاستثمار العقاري

من القوانين الأخرى والمشجعة التي سنتها الحكومة التركية لتشجيع الاستثمار في عقارات تركيا، هو منح الاقامة العقارية للمستثمر الأجنبي الذي يقوم بشراء عقار بقيمة 200 ألف دولار في أي مدينة تركية.

عقارات تركيا بأسعار منافسة

بالرغم من كل ما وصلت إليه العقارات في تركيا من حداثة و تطور و رقي ، لا تزال تتمتع بأسعار منخفضة نسبياً عند مقارنتها بنظيرتها، من العقارات الموجودة في الدول الأوروبية أو الأجنبية، وذلك بسبب الدعم الحكومي والاقتصاد المتين، و الخطط الجاذبة للاستثمار في الأراضي التركية. و هذا ما انعكس إيجاباً على حركة الاستثمار العقاري في تركيا.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن عقارات تركيا والاستثمار العقاري فيها لا تتردد في التواصل معنا عن طريق الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركتنا بالتواصل معكم فورًا. 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم