Article Image
5 فوریه 2023

خطوات الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار

 بعد تعديل القرار القاضي بإعطاء الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة $400,000 , بدلاً من $250,000، الكثير أبدى مخاوفه واهتمامه بهذا القرار، ولكن يبقى السؤال. كيف أحصل على الجنسية التركية مقابل شراء عقارات في تركيا؟

قمنا في شركة عقاركم بالتواصل مع العديد من المحامين والباحثين في هذا الشأن، إلا أننا استطعنا الحصول على الاجراءات وبشكل واضح ولخصناه بعدة نقاط :

أولاً:

أنت بحاجة لشراء عقار أو عدة عقارات في تركيا بقيمة $400,000 ولست مضطراً لشراء العقارات في مدينة واحدة، فبإمكانك شراء عدة عقارات وبمدن مختلفة ولكن الشرط أن تكون جميعًا قيمتها $400,000.

 

مقالات ذات صلة :

ثانياً:

يجب عليك للتقديم على الجنسية التركية أن تكون جميع صكوك الملكية باسم شخص واحد وهو الشخص المتقدم للجنسية.

 ثالثاً:

أن يكون المشروع حاصل على رخصة الطابو (سند الملكية) حتى ولو كان قيد الانشاء ففي اسطنبول بعض المشاريع تكون قيد الانشاء ولكن الصك يكون جاهز فوراً.

 فالبعض يفضلون المشاريع التي تكون قيد الانشاء ليتمكن من البيع بعد انتهاء المشروع، بمربح عالي خاصة للاستفادة من تخفيض السعر بعد الدفع نقداً وهو بحالته قيد الانشاء.

فهناك مستثمرين مهتمين بالمشاريع التي تكون قيد الانشاء على شريطة أن يكون سند الملكية (الطابو) الخاص بها جاهزًا، وهناك شريحة أخرى يفضلون شراء عقار جاهز بسند ملكية جاهز ويستثمرونه بالتأجير أو السكن .

رابعاً:

بعد استكمال المبلغ ليصل إلى ال $400,000 سواء من عقار جديد أو عقار قديم، تقوم الشركة العقارية التي اشتريتم من خلالها بتقديم أوراقكم للحصول على الجنسية وعندها ترسل البلدية مقيم عقاري لتثمين العقار والتأكد من كونه يرشحك للجنسية أو لا.

لذلك ننصح بشراء العقار عبر شركة عقارية ذات خبرة، لكسب الوقت و المصداقية العالية مثل شركة عقاركم بخبرة 10 سنوات في السوق التركي.

خامساً:

التقرير الصادر من المثمنين العقاريين المحليين قد يحمل لكم إجابتين، فإذا كان المبلغ أقل من 400 ألف يتم رفض المعاملة الى استكمال المبلغ ((وهنا تكمن قوة الشركة العقارية في اختيار العقارات التي تحصل على تقييم بنفس السعر الذي قمتم بالشراء به وعدم وجود ذاك الفرق الشاسع )) أما لو جاءت نتيجة التقرير بأن المجموع 400 ألف وما فوق، تبدأ الدولة التركية باستصدار الجنسية بعد دراسة الملف أمنياً ثم منح الجنسية التركية، إما داخل تركيا أو عبر السفارات بمدة تقدر بـ3 شهور ثم يقوم المستثمر بإثبات قرابة المستثمر بزوجته وأولاده ما تحت 18 سنة لإعطائهم الجنسية.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا

 

 

 

#akarkom   #الجنسية_التركية   #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع    #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم