Article Image
5 فوریه 2023

عقارات اسطنبول: فلل أم شقق؟

شقق أم فلل إسطنبول، أيهما أفضل للاستثمار في عقارات اسطنبول؟ سؤال يتردد كثيرًا

السياحة في اسطنبول من أبرز وأهم الأنشطة الاقتصادية التي تعكس نشاطها على فوعة ونشاط القطاعات الأخرى وخصوصاً قطاع الاستثمار في عقارات اسطنبول تركيا.

يأتي المستثمرون من شتى بقاع الأرض من أجل استطلاع اسطنبول وأحياءها ومعالمها السياحية المتنوعة عن كثب ومن أجل شق طرقهم ومشاريعهم الاستثمارية في أراضي اسطنبول التي تعتبر لبنة خصبة للاستثمارات العقارية المتنوعة.

الاستثمارات في عقارات اسطنبول التي ترتبط بالسياحة تعتبر الأهم من نوعها والأكثر شعبية وشهرة. يوجد تنوع عقاري واضح في جميع أحياء ومدن اسطنبول من حيث العقارات أنواعها وأشكالها، حيث يوجد شقق للبيع، فلل، بيوت ذكية، بينتهاوس، دوبلس وغيرها من عقارات اسطنبول المعروضة للبيع. لا ننسى الوحدات التجارية مثل الفنادق، المحال، المطاعم وغيرها.

من أهم عقارات اسطنبول التي تجذب السياح والمستثمرين وتستهويهم للشراء و الاستثمار نذكر الشقق في اسطنبول و الفلل أيضًا .

سنتطرق في هذه المقالة إلى كل من الخيارين السابقين ضمن عقارات اسطنبول وهما الشقق والفلل. فإن كنت على حيرة من أمرك لمعرفة أيهما أفضل شراء شقق أم فلل في اسطنبول؟ وأيهما أفضل للاستثمار؟ اقرأ معنا الكلمات التالية.

مزايا شراء واستثمار شقق ضمن عقارات اسطنبول

شقق اسطنبول تركيا

تتميز الشقق بأسعار منافسة نسبياً بالمقارنة مع الفلل وباقي أنواع عقارات اسطنبول. تقع على تنوع فيما بينها فهناك شقق مخصصة للسكن قد تكون مستقلة أو ضمن مجمع سكني وهناك شقق فندقية مناسبة للسياح وشقق للسكن الطلابي وشقق على شكل استديوهات، والشقق الذكية، وشقق البنتهاوس، وشقق للعائلات و عدة أنواع أخرى.

مقالات ذات صلة:

فلل اسطنبول تركيا

من أهم عقارات اسطنبول السياحية هي الفلل الفاخرة أو البسيطة بأنواعها وأنماطها ومواصفاتها و إطلالتها المختلفة حسب الموقع. فلل اسطنبول تشهد استثمارات قوية وزاهرة ومتطورة وغالباً ما يتم شرائها أو استئجارها أو استثمارها من قبل المستثمرين أو السياح من الطبقة الرفيعة. تتباين أسعار الفلل في اسطنبول تبعاً للكثير من المقومات والعوامل. ولكن بالتأكيد أسعار فلل اسطنبول أغلى من أسعار شقق اسطنبول.

أين يمكن شراء شقق أو فلل في اسطنبول؟

تتمتع عروض عقارات اسطنبول وشققها بأهمية سياحية كبيرة نتيجة وجود وفرة في المعالم والأماكن السياحية في اسطنبول إضافةً إلى وجود تنوع طبيعي ساحر وإطلالة بحرية مميزة وبنية تحتية متينة وجوة عالية في بناء ونهضة في العقارات والشقق .

من أهم أنواع الشقق التي تلقى رواجاً من قبل المستثمرين ومستثمري السياحة و العقارات على وجه التحديد هي عروض الشقق الفندقية في اسطنبول والاستديوهات، بالإضافة للشقق السكنية العادية.

أكثر المناطق المناسبة لشراء شقق وفلل في كل من اسطنبول الأوروبية والآسيوية

تتألف مدينة اسطنبول التركية من 39 مقاطعة من هذه المقاطعات أو المناطق تتشكل المدينة الفعلية فيها. تتألف اسطنبول الجانب الأوروبي من 25 مقاطعة واسطنبول الجانب الآسيوي من 14 مقاطعة. ويفصل بين القسم الآسيوي والأوروبي من اسطنبول مضيق البوسفور الذي يبهر الجميع بجماله.

تتميز كل منطقة أو كل مقاطعة من اسطنبول الأوروبية أو الآسيوية بمزايا وخصائص معينة. وهذا ما يسهل عملية اختيار أكثر المناطق المناسبة لشراء عقارات اسطنبول من فلل أو شقق أو غيرها بالنسبة للمستثمر. وعملية الاختيار تتوقف على الهدف وعلى رغبة المستثمر من شراء العقار في تركيا عمومًا أو في اسطنبول على وجه الخصوص. تعتبر جميع مناطق وأحياء اسطنبول مناسبة وتحقق الشروط الأساسية والكمالية اللازمة للسكن والمعيشة ضمن مستوى راقي ومنافس. يشهد القسم الاوروبي من اسطنبول جذباً كبيراً للمستثمرين والسكان وحركة مبيعات قوية وتتميز المنطقة بإقبال عقاري وسياحي شديد.

من أهم المناطق في اسطنبول الأوروبية

باشاك شهير:

تقع باشاك شهير في موقع متوسط للقسم الأوروبي من اسطنبول، وتعتبر من أكثر المناطق التي تشهد إقبالاً سياحياً و عقارياً كبيراً. وتتميز بقربها من مركز المدينة و من مطار اسطنبول الجديد وتوافر المواصلات الحديثة والبنية التحتية القوية. كما تتميز شققها بارتفاع أسعارها بشكل متزايد مما يجعل منها بؤرة استنثمارية ناجحة وواعدة.

بكركوي:

تتربع بكركوي في جنوب الشق الأوروبي من اسطنبول، وتتميز بإطلالة بحرية خلابة على سواحل مرمرة وتتوافر فيها مقومات الحياة الراقية والفخامة. وتعج بالعقارات والفرص الاستثمارية والمولات والمراكز والشوارع العريقة.

بيليك دوزو:

تطل بيليك دوزو على بحر مرمرة وتجاور في موقعها منطقة اسنيورت ويسهل الوصول إليها عبر شبكة المواصلات الحديثة والسريعة. تشهد هذه المناطق إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين والتجار والسكان وقد حصدت الكثير من الشهرة في السنوات الأخيرة. كما تستمر  منطقة بيليك دوزو أيضًا بتحقيق الكثير من القفزات على صعيد النهضة العقارية.

بهجة شهير:

وتسمى أيضاً بمدينة الحدائق، لكثرة جمالها وكثرة الحدائق فيها، وتقع هذه المنطقة بجوار باشاك شهير وتضم الكثير من المجمعات السكنية الضخمة والفنادق وتجهيزات الراحة والمرافق الترفيهية والفنادق. كما يوجد كوتشوك تشكمجة واسنيورت وغيرهم الكثير من المناطق في اسطنبول الأوروبية.

من أهم المناطق في اسطنبول الآسيوية

اسطنبول الجانب الآسيوي أيضاً تتميز بوجود مناطق كثيرة ضمن مساحات طبيعية خضراء نضرة وهادئة وهي مكان مميز لكل من يرغب بحياة جميلة في الطبيعة الخضراء بعياً عن الازدحام ومراكز التمدن. من أهم مناطقها نذكر:

اسكوادار:

تعتبر اسكوادار من أجمل المناطق التي تتمتع بواجهة بحرية على مضيق البوسفور وبرج الفتاة و غير ذلك من المعالم السياحية البارزة والهامة.

كاديكوي:

أو كما تعرف بالقاضي كوي الحديثة، كاديكوي منطقة تعج بالمقاهي والمطاعم والمولات والمحال والمراكز التجارية الهامة. ويعتبر شارع بغداد من أهم وأشهر أحياء كاديكوي اسطنبول الذي يتميز بفخامته ورقيه.

منطقة مالتبه:

مالتبه من مناطق اسطنبول الآسيوية الحديثة نسبياً وتتميز منطقة مالتبه بإطلالة على بحر مرمرة و جزر الأميرات الأمر الذي يكسب عقارات اسطنبول مالتبه المتنوعة بما فيها الشقق والفلل إطلالة رائعة الجمال.

تتميز مالتبه بموقع استراتيجي جداً مميز ومناسب للاستثمارات العقارية في اسطنبول حيث يفصلها عن مطار صبيحة 26 كيلو متر فقط وتقترب من ميدان تقسيم وتبعد عنه نصف ساعة فقط بالسيارة.

جزر الأميرات:

من أهم و أبرز المعالم السياحية ضمن المنطقة تجذب جزر الأميرات نحوها أكبر وأهم المشاريع الاستثمارية السياحية والعقارية ويزيد النشاط السياحي من فوعة الاستثمارات العقارية ضمن جزر الأميرات بشكل ملحوظ وجلي.

شقق أم فلل إسطنبول … أيهما أفضل للاستثمار؟

كلا الخيارين واردين وتساعدكم الشركات العقارية في اسطنبول بتحديد رغباتكم والاطلاع على أحدث العروض العقارية في المنطقة التي تهمكم وتناسب ميزانيتكم والمواصفات التي ترغبون بها.

علماً أن عقارات اسطنبول تتميز بالتنوع والاختلاف، سواء كان شقق اسطنبول أو فلل اسطنبول المناسبين للاستثمار والحصول على الجنسية التركية عبر تملك عقار والاستثمار العقاري في تركيا خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز 3 أشهر.

لا تتردد في طرق أبواب المكاتب العقارية في اسطنبول في أي وقت تريده كما يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الرسمي للشركة وطلب الاستشارات العقارية المجانية التي ترغب بها. 

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول الاستثمار في عقارات اسطنبول، لا تتردد بالتواصل معنا عن طريق الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري بالتواصل معكم فورًا. 
 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم