Article Image
5 فوریه 2023

عقارات اسطنبول: الاستثمار العقاري في منطقة أسنلر

إذا كنت تفكر في الاستثمار في عقارات اسطنبول، فإن منطقة اسنلر هي واحدة من أكثر المناطق جاذبية للمستثمرين والمقيمين على حد سواء، خاصةً في الجانب الأوروبي.

في هذا المقال، سنقوم باستكشاف مزايا شراء عقارات اسطنبول في منطقة اسنلر، بدءًا من الموقع المتميز والمرافق الحكومية والخاصة المتوفرة وصولاً إلى التنوع العقاري والفرص الاستثمارية المتاحة فيها. سنلقي نظرة على سوق عقارات اسطنبول في هذه المنطقة، ونستعرض أنماط العقارات المتاحة بأنواعها، وأنماطها ومساحاتها المختلفة. ونستعرض أيضًا العوامل التي تجعل عقارات اسطنبول اسنلر جاذبة للمستثمرين والمقيمين.

من خلال فهم مزايا شراء عقارات اسطنبول في منطقة اسنلر، ستكتشف الفرص الاستثمارية المربحة والخيارات المتاحة التي تلبي احتياجاتك وتطلعاتك العقارية. 

منطقة اسنلر

هذه المنطقة لها قيمة إستراتيجية كبيرة في الجانب الأوروبي من اسطنبول، خاصةً من ناحية عقارات اسطنبول. كانت إداريا تحت ملكية منطقة باكيركوي. ثم، لأسباب سياسية في ذلك الوقت، أصبح حيًا إداريًا لـ غونغوران. تم تصنيفها كمنطقة مستقلة في أواخر عام 1993 من قبل محافظة اسطنبول.

تتألف منطقة إسنلر من 17 حيًا، بمساحة إجمالية تبلغ 5.227 فدانًا. بصرف النظر عن كونها منطقة سكنية، فهي أيضًا منطقة صناعية. حيث جاءت اسنلر في المرتبة 11 من حيث الحجم والمرتبة 12 من حيث عدد السكان في اسطنبول. وفقًا لإحصاءات عام 2019، يبلغ عدد سكان إيسنلر 450 ألف نسمة. 231.039 ذكور و219.305 إناث بنسبة 51.30٪ و48.70٪ على التوالي.

في هذا المقال سنتطرق إلى الحديث عن واحدة من أهم عقارات اسطنبول والتي تقع في واحدة من أهم مناطقها في القسم الأوروبي وهي منطقة اسنلر. 

مقالات ذات صلة:

أين تقع اسنلر؟

تقع اسنلر شمال غرب اسطنبول، على بعد 5 كم من وسط المدينة في منطقة مرمرة. يحدها غازي عثمان باشا من الشمال، وغونغوران في الجنوب، وزيتين بورنو في الجنوب الشرقي، وباجلار في الغرب.

تتمتع اسنلر بموقع فريد على محور النقل في إسطنبول، مما يسهل الوصول إلى الجسور النابضة بالحياة في وقت قصير وربط الجانبين الأوروبي والآسيوي في إسطنبول بسرعة. الأمر الذي يعزز من أهمية عقارات اسطنبول التي تقع فيها. 

أجمل الأماكن في اسنلر

تضم اسنلر العديد من مناطق الجذب السياحي التي يحبها العديد من السياح المحليين والأجانب، لذلك يرى الخبراء أن الاستثمار في عقارات اسطنبول التي تقع ضمن نطاقها مجدي ومربح. فيما يلي قائمة بالأماكن المميزة فيها:

  • قصر السلطان: يعود تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية، ويتميز بتصميم معماري داخلي وخارجي رائع.
  • ثكنة داود باشا: تقع على الطريق السريع القديم الذي يربط اسطنبول بأدرنة. تم استخدامه خلال الإمبراطورية العثمانية والجمهورية التركية حتى عام 1999.
  • مخبز السلطان داود باشا: مخبز تاريخي بناه السلطان عبد الحميد. اعتاد على توفير الخبز للثكنات العسكرية والمنطقة لسنوات عديدة.
  • آفاس آرك: هو أحد الأماكن التاريخية في إسنلر مع ختم المعماري سنان. تم تسميته بالجدار الأسود أو الجدار الفردي.
  • كما قامت بلدية إيسنلر ببناء قصر للسيدات حيث يمكن للنساء مع أطفالهن الهروب من صخب المدينة إلى بيئة أكثر أمانًا وصحة. ضمن هذا القصر الذي تبلغ مساحته 837 مترًا مربعًا وحديقته الواسعة، يتم تمكين الثقافة والفنون والمهارات وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات الأسرية للمرأة. إلى جانب وجود كافيتريا ومكتبة وحضانة وملعب للأطفال.

المدارس والجامعات في اسنلر

بسبب الضغط السكاني الهائل على عقارات اسطنبول في منطقة اسنلر، قامت بلدية اسنلر ببناء العديد من المدارس لجميع المستويات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. تم تجهيز المدارس الحكومية والخاصة بأحدث التقنيات لتجربة تعليمية مثالية.

إضافة إلى هذا عنيت معظم مدارس إسطنبول على وجه العموم باللغة العربية يمكن للمستثمرين العرب التفكير في مدارس اللغة العربية بصورة جدية لأطفالهم. إحداها مدرسة عمر المختار، تقدم التدريس باللغة العربية بمعايير دولية.

المستشفى وخدمات الرعاية الصحية في اسنلر

هناك مجموعة واسعة من المستشفيات العامة والخاصة ومراكز الرعاية الصحية في إسنلر، بتخصصات متنوعة، على أساس علمي، ومعايير دولية، هذه المرافق الصحية عملت على زيادة أسعار عقارات اسطنبول المحيطة بها. تهدف مراكز الرعاية الصحية في اسنلر إلى توفير رعاية طبية عالية الجودة للمرضى للحصول على خدمة أكثر أمانًا وسلامًا. 

فيما يلي قائمة بمراكز الرعاية الصحية في اسنلر:

  • مستشفى الأنصار الخاص.
  • مستشفى جامعة ايسنلر ميديبول.
  • مستشفى اسنلر الخاص.
  • مركز ايسنلر سينا ​​الطبي الخاص.
  • مستشفى اسنلر للأمومة وصحة الطفل.
  • مستشفى جوني الخاص.
  • مركز تونا الطبي.

 البنية التحتية في اسنلر

تمتلك اسنلر بنية تحتية مُحسّنة، مع وسائل نقل عامة مختلفة تجعل من السهل الوصول إليها. على سبيل المثال، تمر خطوط مترو M1 عبر Esenler Bus Station وMenderes وEsenler وUcyuzlu.

عدا عن أن شركة النقل IETT تقدم خدمات متكاملة في اسطنبول. تساعد خطوط النقل العام في اسنلر الناس على الانتقال من وإلى اسنلر على النحو التالي:

تمر العديد من وسائل النقل العام عبر اسنلر؛ وتتحرك حافلات IETT العامة حول أماكن مختلفة في اسطنبول.

التسوق في اسنلر

توجد مجموعة متنوعة من مراكز التسوق والمراكز التجارية في اسنلر، حيث تضم مئات المحلات التجارية بعلامات تجارية محلية وعالمية جديدة، مما يسهل على السكان الحصول على احتياجاتهم.

أيضا سنزودكم فيما يلي بقائمة بمراكز التسوق في اسنلر:

  • صويلو مول.
  • مركز اسطنبول للتسوق.
  • مركز تسوق ايسنلر.
  • مركز أمين للتسوق.
  • مركز تسوق ياجيزلر.
  • مركز مترو للتسوق.

مزايا الاستثمار في اسنلر

تتمتع اسنلر بموقع استراتيجي في اسطنبول، بالقرب من النقاط المركزية، وعلى بعد دقائق فقط من مناطق الجذب السياحي في اسطنبول مثل الفاتح والسلطان أحمد. سلط هذا الأمر الضوء على اسنلر، خاصة على سوق عقارات اسطنبول، مما يجعلها نقطة جذب للمستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار وشراء العقارات.

نتيجة لذلك، زادت المشاريع العقارية في السنوات الماضية، مما جذب المزيد من المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في اسنلر.

علاوة على ذلك، تعد اسنلر منطقة استثمارية متنوعة. بمعنى آخر، هناك مجموعة متنوعة من الاستثمارات العقارية مثل المجمعات السكنية والمحلات التجارية والأراضي سواء للزراعة أو مشاريع البناء.

تقام العديد من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية في اسنلر، مما يجعلها دافعًا لشراء شقة في اسنلر لمحبي الصخب والاحتفال، خاصة مع طلب المستثمرين الكبير على الاستثمار هناك.

بعض الشقق السكنية في اسنلر لا مثيل لها، وتتفوق على منازل التكنولوجيا المتطورة الموجودة في أوروبا، والتي تتمتع بجميع صفات الفخامة والهيبة والجمال مع الديكورات والتشطيبات المميزة.

كما يوفر التصميم المعماري الرائع، المصمم وفقًا لمعايير الجودة العالمية، أسلوب حياة فاخرًا كاملاً للمقيمين هناك.

إذا أردت أن تعرف المزيد حول عقارات اسطنبول، فلا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركة عقاركم الدولية بالتواصل معكم في أسرع فرصة. 

 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم