Article Image
5 فوریه 2023

ما هو الوقت الملائم لشراء العقارات في تركيا

أصبحت تركيا اليوم وجهة أساسية للمستثمرين العرب والأجانب لشراء العقارات و دخول عالم الاستثمار العقاري في تركيا و ذلك يعود إلى الفوائد الكثيرة التي يجنيها المستثمر عند شراء عقار في تركيا إذ أنها توفر له الفرصة للحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بالإضافة إلى التسهيلات الكثيرة لتملك العقارات في تركيا و تخفيف الضرائب المترتبة على شراء العقارات و غيرها الكثير .

و لكن إن كنت ترغب بدخول سوق العقارات التركي لا بد لك أن تدرسه بشكل جيد لتعرف كيف تختار الوقت الأنسب لشراء العقار في تركيا و فيما يلي سنتحدث بشكل مفصل أكثر عن هذا الموضوع ..

مقالات ذات صلة :

كيف نحدد الوقت الأنسب لشراء العقار في تركيا ؟

كما سبق و ذكرنا فإن أول خطوة لشراء شقة في تركيا هي أن تقوم بالاطلاع على سوق العقارات التركي و محاولة تحليله و دراسته بشكل مفصل و إن كنت لا تملك مثل هذه الخبرة فباستطاعتك أن تستعين بإحدى الشركات العقارية في تركيا و المعروفة بكفاءتها إذ أن مثل هذه الشركات تضم أفضل الخبراء و المستشارين العقاريين الجاهزين لإعطائك النصيحة التي تحتاجها .

و عند دخول عالم الاستثمار العقاري في تركيا ستلاحظ أن الطلب على العقارات يزداد في أوقات محددة و ينخفض كذلك في أوقات محددة و ينطبق الأمر نفسه على عرض العقارات لذلك لا بد أن تكون متيقظا لتختار الوقت الأنسب الذي يحقق لك صفقة مربحة و ذلك بانتظار انخفاض الأسعار .

كما أنه من الضروري أن تنتبه و تسأل عن كافة المشاريع العقارية التي يتم العمل عليها عند البحث عن شقق للبيع في تركيا لأنه من المعروف أن أسعار العقارات في تركيا التي تكون ما تزال قيد الإنشاء أرخص بكثير من العقارات الجاهزة و بذلك تستطيع أن توفر الكثير من الأموال .

ما هو الوقت الملائم لشراء العقارات في تركيا ؟

يشهد سوق العقارات في تركيا نشاطا كبيرا خلال فصلي الربيع و الصيف بدءا من الشهر الخامس أو السادس و يميل الكثير من الأشخاص إلى شراء عقارات في تركيا خلال هذه الفترة و تغيير عقاراتهم السابقة و هناك الكثير من الأسباب التي تدفعهم لاختيار هذا الوقت تحديدا إذ ينتهي دوام المدارس و الجامعات في الصيف و بذلك تستطيع العائلة الانتقال دون القلق على مدارس الأبناء و الامتحانات بالإضافة إلى توقف الأمطار و صفاء الجو مما يجعله مناسبا لمباشرة عملية البحث عن العقار المناسب و نقل الأثاث ، كما أن موسم السياحة في تركيا يبدأ في هذا التوقيت و يتوجه عدد كبير من السياح إليها لقضاء عطلتهم الصيفية و هذا ما يزيد الطلب على العقارات في تركيا و خاصة في المدن السياحية إذ تنشط عملية البحث عن شقق للبيع في إسطنبول و أنطاليا و غيرها من المدن السياحية .

و لكن قد تتفاجأ عندما تعرف أن فصل الشتاء هو الفصل المفضل لشراء العقارات في تركيا و الحصول على الصفقات الأفضل و يعود هذا إلى خمود عملية شراء العقارات في هذه الفترة مع تواجد كميات كبيرة من العقارات المعروضة للبيع و هذا ما يسمح لك من الحصول على السعر الأفضل كما أن الشركات العقارية لا تعاني من ضغط في هذه الأوقات و هذا ما يجعل اهتمامها منصب على العميل بشكل كلي للاستماع إلى مطالبه و محاولة اختيار العقار الأمثل له .

كما أنه في أغلب الأوقات من يقوم بعرض منزله للبيع في فصل الشتاء يكون مضطرا لأسباب مالية أو متعلقة بالسفر مثلا و لذلك فهو يرغب ببيع العقار بسرعة و هذا ما يساعدك للحصول على شقق رخيصة للبيع بأقل الأسعار .

أسعار العقارات في تركيا ٢٠٢١ :

لقد شهد قطاع العقارات في تركيا ازدهارا كبيرا في الآونة الأخيرة رغم التحديات المتمثلة بكورونا و الوباء العالمي و لكن هذا لم يستطع أن يؤثر على عملية شراء العقارات في تركيا و التي شهدت ازديادا واضحا وهذا ما رافقه ارتفاع في أسعار العقارات في تركيا نتيجة الطلب الكبير و من المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع خلال السنوات المقبلة لذا من الضروري ألا تتردد لشراء العقار الذي ترغب به في تركيا .

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم