Article Image
5 فوریه 2023

الاستثمار الباكستاني في سوق عقارات تركيا

تتعمل الحكومة التركية والحكومة الباكستانية بشكل متبادل لتحسين العلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح جميع الأطراف. اتفاقية الجنسية المزدوجة بين تركيا وباكستان هي الثمرة المتوقعة لتأكيد نجاح الجهود المبذولة للتقارب يوما بعد يوم، حيث يلتقي البلدان على استراتيجية واحدة تهدف إلى تعزيز وجودهما في المنطقة، ويمكن القول إن فحوى اتفاقية الجنسية المزدوجة بين البلدين هو أن الحكومة التركية تسمح للمواطنين الباكستانيين بالاحتفاظ بالجنسية الباكستانية ولا تحتاج إلى التنازل عنها. وفي نفس الوقت تسمح بالحصول على الجنسية التركية والاستفادة من المزايا والفوائد التي تصاحبها وبالطبع فإن الجواز التركي صاحب قوة كبيرة وبالعكس فوفقًا لهذه الاتفاقية يسمح أيضًا للمواطنين الأتراك بالحصول على الجنسية الباكستانية مع الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية أيضًا.

لوحظ مؤخرًا أن عدد الباكستانيين في تركيا قد ازداد، خاصة أولئك الذين يشترون عقارات تركيا منهم ويستثمرون في هذا المجال، والجزء الأكبر يفضل عقارات تركيا دون غيرها للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار فيها وبالتالي حمل جواز سفر تركي. قد تكون أفضل طريقة للحصول على مستقبل أفضل، حيث أن نسبة عالية من الحاصلين على الجنسية التركية من خلال شراء عقارات تركيا هم من باكستان، حيث تركت هذه الفكرة لهم أثرًا إيجابيًا كمجال استثماري واعد.

ترجع العلاقات الدبلوماسية الطيبة بين باكستان وتركيا إلى وجود مجموعة من الخصائص التي تجعل العلاقات بينهما تكاملية، خاصة مع التغيرات الملحوظة التي حدثت في المنطقة العربية مؤخرًا والتغيير الذي جاء من قبل الإدارة الأمريكية في التعامل مع العلاقات مع باكستان.

مقالات ذات صلة:

الاستثمار في عقارات تركيا

تعد عقارات تركيا واحدة من الخيارات الاستثمارية الأكثر جاذبية في مجال العقارات على الساحة العالمية. يشكل القطاع العقاري في تركيا فرصة مثيرة للاستثمار نظرًا للتطورات الاقتصادية السريعة والسياسات والقوانين التحفيزية التي اعتمدتها الحكومة لصالح المستثمر الأجنبي. يوفر سوق عقارات تركيا تنوعًا كبيرًا، بدءًا من الشقق السكنية الفاخرة إلى المشاريع التجارية والفنادق. تعتبر مدينة إسطنبول،  أكثر المدن التي تشهد طلبًا مستمرًا على عقارات تركيا وذلك لكونها مركز تركيا الاقتصادي ووجهة تجارية عالمية وخليط ثقافي فريد، وموقع استراتيجي لا مثيل له، الأمر الذي يجعلها نقطة استثمار محورية. بالإضافة إلى ذلك، فإن القوانين التي تتيح للمستثمرين الأجانب شراء عقارات تركيا بسهولة والتمتع بالعديد من المزايا الضريبية تجعل السوق ملهمًا للمستثمرين الدوليين. يضيف التطور البنية التحتية والمشاريع العملاقة إلى جاذبية الاستثمار في عقارات تركيا، مما يجعل تركيا وجهة مثلى لمن يسعون إلى تحقيق عوائد استثمارية مستقرة ومستدامة في عالم العقارات.

تسهيلات الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب

يُسمح لأي مستثمر أجنبي في عقارات تركيا بالتقدم للحصول على الجنسية التركية إذا كان استثماره قد حقق مجموعة من الشروط البسيطة التي تشمل شراء عقار في تركيا أو عدة عقارات، بشرط أن تكون قيمة العقار أو مجموع قيمة العقارات  400,000 دولار أمريكي، ويجب على المستثمر أن يتعهد بعدم بيع هذا العقار الذي قام بشرائه من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار لمدة 3 سنوات من تاريخ شرائه. ووفقًا للتعديلات التي تم إجراؤها في قانون الجنسية التركية، سيتمكن المستثمر في عقارات تركيا من التقدم للحصول على الجنسية التركية واتخاذ إجراءات وزارة الداخلية التركية لإكمال دراسة الطلب لمدة 90 يومًا يتم خلالها التحقق من صحة الأوراق الرسمية المقدمة، والتي يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من كاتب العدل سواء في بلد المستثمر الأصلي أو في تركيا، وجميع الأوراق والمستندات الرسمية المقدمة يجب أن يترجم من قبل مترجم محلف للغة التركية.

أسباب رغبة الباكستانيين في الحصول على الجنسية التركية

تزداد أسباب رغبة الباكستانيين في الحصول على الجنسية التركية بفضل القوة العظمى التي تتمتع بها تركيا والموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يجعلها في منتصف أهم طرق التجارة في العالم سواء براً أو بحراً. حيث لها موانئ بحرية إستراتيجية على أهم البحار في قارة أوروبا مثل بحر إيجه وبحر مرمرة والبحر الأسود وحتى البحر الأبيض المتوسط ​​مما يجعلها منطقة مثالية للاستثمار التجاري بأشكاله المختلفة، لذلك ينجذب إليه المستثمرون الأجانب بقوة.

بالإضافة إلى حقيقة أن قرب تركيا الجغرافي من باكستان يجعلها خيارًا مفضلًا لدى الباكستانيين لأنها تشترك في العديد من العادات والتقاليد المنتشرة في المجتمع الباكستاني، مما يدفعهم إلى إيجاد خطوة أقرب من المعاناة من الحاجة إلى التكيف بشكل كامل مع مجتمع جديد. بالإضافة إلى حقيقة أن الإسلام هو الدين الرسمي للبلاد، وهو ما يريح غالبية المسلمين الباكستانيين ويزيل أي خوف من التعرض لمعاملة عنصرية.

بالإضافة إلى ما سبق، يفضل الباكستانيون الحصول على الجنسية التركية نتيجة الاستقرار الكبير الذي تتمتع به تركيا، فهي تعتبر دولة آمنة تتمتع باستقرار سياسي وأمني عالٍ، واستطاعت أن تحافظ على استقرارها الداخلي رغم كل الاضطرابات. والأوضاع التي تعيشها دول المنطقة المجاورة لها سواء الدول العربية أو الباكستانية، لذلك يجد الباكستانيون ملاذًا آمنًا من الاضطرابات والأزمات التي تعصف بالبلاد وانعدام الأمن للوضع الأمني ​، كما هو الحال في بعض الأماكن فيها

ولا تقتصر الأزمات في باكستان على الجانب الأمني ​​فقط، بل تمتد أيضًا إلى الوضع الاقتصادي، وهو غير مستقر بشكل ملحوظ لذا يلجأ المستثمرون إلى شراء العقارات في تركيا للحفاظ على أموالهم بفضل قوة واستقرار الاقتصاد التركي.

في الختام، لا يمكن إنكار أن الجودة والمزايا الكبيرة التي تمتلكها عقارات تركيا هي حافز قوي للغاية يدفع الباكستانيين للاستثمار في العقارات في تركيا، حيث أن أسعار عقارات تركيا منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بأسعار العقارات المختلفة كالدول الأوروبية على الرغم من أن العقارات في تركيا ليست أقل جودة. بالإضافة إلى حقيقة أن تركيا تضم ​​العديد من الميزات التي تجعل فرصة شراء عقار فيها مرغوبة لتحقيق الأرباح والعوائد المالية والذي يؤدي إلى توافر العديد من الفرص المتنوعة للاستثمار في هذه العقارات من بيع وشراء وتأجير، وبالتالي فهي تعتبر فرصة لا غنى عنها للعديد من المستثمرين الأجانب، وليس فقط للباكستانيين.


إذا أردت أن تعرف المزيد حول عقارات تركيا والاستثمار العقاري، لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركة عقاركم الدولية بالتواصل معكم في أسرع فرصة. 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم