Article Image
5 فوریه 2023

عقارات اسطنبول: مزايا شراء عقار في زيتون بورنو

لا شك أن الاستثمار العقاري في تركيا ناجح ومربح وهذا ما أثبتته السنين لجميع المستثمرين الأجانب والمحليين منهم. ولكن عند التحدث عن الاستثمار العقاري في تركيا يجب أن تنوقف قليلًا عن الاستثمار في عقارات اسطنبول لما لهذه المدينة الرائعة من أهمية كبيرة على جميع الأصعدة، أولهم الاستثمار في عقارات اسطنبول. ولكن هل تعلم بأن اسطنبول إحدى ولايات تركيا الكبرى والتي تحتوي على مناطق ومحافظات مختلفة بحيث تتميز كل منطقة منهم عن الأخرى بميزة. اخترنا لكم في هذا المقال من بين مناطق اسطنبول منطقة زيتون بورونو، إحدى أهم مناطق مركز مدينة اسطنبول، وهذا المقال سنتحدث تحديدًا عن أهميتها الاستثمارية من بين عقارات اسطنبول. 

 

أولاً: مزايا موقع منطقة زيتون بورنو في إسطنبول في تركيا:

يشكل زيتون بورنو واحداً من أهم الأحياء في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول والذي يعرف عنه بأنه القسم الراقي من المدينة وتغلب على مختلف أحيائه نفحة من الرقي والفخامة الطاغية على المظهر العام وتعتبر منطقة زيتون بورنو من أكثر المناطق تفضيلاً من قبل رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال إذ يتم اختيارها لتكون مستقراً لبيوت إسطنبول الفاخرة التي سوف يقومون بشرائها والسكن فيعا وإضافة إلى ما سبق فإن سبب تفضيل هذه المنطقة بشكل كبير هو ما تحظى به من اهتمام خاص من قبل الحكومة التركية التي تعمل بشكل مستمر على دعم المشاريع والخطط التي ترفع من مستوى البنية التحتية التي تمتلكها منطقة زيتون بورنو ولا سيما من ناحية المواصلات وشبكة النقل الأمر الذي يجعل من موقع منطقة زيتون بورنو مهماً للغاية كونه مرتبطاً بمختلف أجزاء مدينة إسطنبول عبر مواصلات مؤمنة.

 

مقالات ذات صلة :

 

ثانياً: مقومات منطقة زيتون بورنو بين مناطق إسطنبول:

تضم منطقة زيتون بورنو الكثير من المقومات التي تجعل منها من أفضل خيارات الاستثمار العقاري في إسطنبول وأهمها هو :

  • كونها تضم عدة أحياء حديثة و أما بقية أحياءها وعلى الرغم من كونها شعبية قديمة إلا أن العمل على تحديثها و تطويرها يجري على قدم وساق.

  • إن خيارات الاستثمار العقاري في إسطنبول متنوعة للغاية وخاصة عندما يتعلق الأمر بعقارات إسطنبول السكنية ولكن ما يميز منطقة زيتون بورنو هو احتواءها على أكثر الخيارات المفضلة لدى المستثمرين عندما يتعلق الأمر بعقارات إسطنبول الفاخرة السكنية فهي تشتمل على الكثير من المجمعات السكنية الضخمة والتي يغلب عليها طابع الرقي الذي يسيطر على منطقة زيتون بورنو بشكل عام و نجد بأن هذه المجمعات السكنية مجهزة بأحدث وأفضل التقنيات الحديثة و تتميز بواحد من أهم العوامل التي تساعد على رفع القيمة الاستثمارية و أسعار العقارات في إسطنبول والتي هي الإطلالات البحرية الساحرة إذ إن جميع هذه المجمعات السكنية تتمتع بإطلالات على ساحل بحر مرمرة المبهر.

  • إن مدينة إسطنبول تعتبر من أهم المدن السياحية في تركيا و يمكن القول بأنها تحظى بمنصب المركز السياحي الخاص بالبلاد و على ذلك تتمتع معظم المناطق في المدينة بأهمية سياحية لاحتوائها على معالم تاريخية وسياحية ولكن منطقة زيتون بورنو تعتبر منطقة ذات طابع سياحي بامتياز وذلك بفضل الجمال الكبير الذي تتمتع به الأمر الذي يجذب إليها آلاف السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم في كل عام ويساهم ذلك في جعلها منطقة أكثر حيوية ونشاطاً بالإضافة إلى ما تتمتع به من حركة بالأصل.

  • إن مدينة إسطنبول هي المدينة الأكبر والأكثر تعداداً سكانياً بين المدن التركية الأمر الذي يجعل منها في حركة ونشاط دائمين وعلى مدار الساعة فهي المدينة التي لا تنام لذلك نجد بأن المستثمرين يبحثون وبشكل حثيث عن بيوت إسطنبول الفاخرة ولكن التي توفر لهم جو من الهدوء والسكينة بعيداً عن زحام مدينة إسطنبول وتعمل منطقة زيتون بورنو على توفير هذا الجو من خلال الحدائق العامة المنتشرة فيها و المساحات الخضراء والمنتزهات التي توفر جواً مثالياً للعب بالنسبة إلى الأطفال وأماكن مريحة من أجل القيام بجولة ترفيهية سواءاً مع أفراد العائلة أو لوحدك للتمتع بجلسة في أحضان الطبيعة الساحرة.

 

ثالثاً: أهم المعالم السياحية في منطقة زيتون بورنو:

متحف البانوراما التاريخي:

إن بناء هذا المتحف المميز قد كلف ما يقارب الخمسة مليون دولار أمريكي منذ حوالي الاثني عشر عاماً و لكنك عند دخوله قد تبهر به لدرجة أنك سوف تظن بأن عمره الحقيقي يتجاوز مئات السنين فهو جميل للغاية وتمنح زيارة إلى مثل هذا المتحف فرصة التعرف على تفاصيل الماضي العريق في وقتنا هذا وذلك من خلال التجربة المميزة الذي يوفرها عبر أحدث التقنيات والأجهزة الصوتية.

 

سور قلعة إسطنبول:

تعود هذه القلعة إلى قديم الأزل ولكنها مع ذلك ما زالت محتفظة بالجمال واللمسة المميزة التي تتمتع بها وتمثل مثالاً حياً على عظمة التاريخ القديم.

 

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب، هنا.

 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم