Article Image
5 فوریه 2023

عقارات اسطنبول: مزايا شراء عقار في كاياشهير

تعتبر مدينة إسطنبول العاصمة الاقتصادية للبلاد والمدينة الأكبر مساحةً وتعداداً سكانياً وتتميز مدينة إسطنبول بدورها بأنها تضم العديد من المناطق الملفتة لشراء عقارات اسطنبول في تركيا والسكن فيها ومنها منطقة كاياشهير في إسطنبول التي تعتبر أحد أكثر الأحياء رقياً واناقةً في الجزء الأوروبي من المدينة. إن معظم المستثمرين الأجانب والراغبين بشراء عقارات اسطنبول هم إما بهدف الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا أو للاقامة والسكن أو حتى للسياحة وقضاء العطلات.

ماذا تعرف عن كاياشهير؟

منطقة كاياشهير تقع في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول والذي يعرف عنه بأنه تجمع راقي من الأحياء والمناطق الفخمة والتي يختارها أكبر رجال الأعمال ورؤوس الأموال كمكان للإقامة وذلك بسبب عقارات اسطنبول المميزة للغاية في المنطقة من حيث الحداثة والطرز المعماري والبنية التحتية المتطورة، حيث تعد واحدة من أحدث الأحياء في مدينة إسطنبول إذ قد تم بناؤها حديثاً بأحدث التصاميم والهياكل الداخلية والخارجية.

تتبع منطقة كايا شهير إدارياً إلى بلدية باشاك شهير في مدينة إسطنبول والتي تعد بدورها إحدى أحدث بلديات المدينة وقد عملت البلدية على الاهتمام الخاص بالبنى التحتية في منطقة كايا شهير وعملت جاهدة على تأمين مختلف الخدمات والمراكز الخدمية والترفيهية كشبكة المواصلات التي تربط المنطقة بمركز مدينة إسطنبول، كون موقعها بعيداً بعض الشيء عنه وعملت على تأمين جميع احتياجات السكان لتقليل الحاجة إلى التنقل خارج المنطقة فوفرت المطاعم والكافيهات والأسواق والمحال التجارية وأيضاً المشافي والمستوصفات الصحية والمراكز تعليمية .

لهذا نجد أن جميع المستثمرين يندفعون لامتلاك عقارات اسطنبول هناك كنوع من الاستثمار المضمون في منطقة حديثة وفي بلد يتقدم يوماً بعد يوم، ويسارع الجميع لزيارتها.

مقالات ذات صلة:

مميزات كاياشهير

تعتبر كايا شهير من أفخم المناطق وأرقاها في اسطنبول إضافةً إلى كونها منطقة هادئة بعيدة عن صخب مركز المدينة. تحتوي كاياشهير على نخبة من عقارات اسطنبول ومشاريعها السكنية الفاخرة والراقية لذلك تجد أن أغلب سكانها من نخبة المجتمع.

الحديقة النباتية في كاياشهير:

تحتوي كاياشهير على حديقة تم افتتاحها في 17 نوفمبر 2018، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان و تصنف كأكبر حديقة نباتية في كل أوروبا تحت اسم منتزه كايا شهير ملي بهجيسي الوطني. تشغل 362 فداناً من الأرض، خصصت 280 فداناً منها للمنتزهات والحدائق الخضراء وبركة بيولوجية تنقي نفسها بمساحة 15600 مترمربع، و42 ألف متر مربع ساحة خضراء لإقامة الفعاليات المختلفة سنوياً، بالإضافة إلى طرق للدراجات وطرق للمشي والركض و نشاطات رياضية أخرى داخل أراضي المنتزه. حيث انها توفر كل تلك المساحات للأستجمام. يجدر القول بأن هذه الحديقة تعتبر من أكثر الأسباب التي تجذب الأجانب لشراء والاستثمار في عقارات اسطنبول في منطقة كاياشهير.

والشيء الملفت للنظر هو بناء حديقة ذات رائحة حيث انها تفوخ منها روائح 25 نوعاً مختلفاً من الورود، مثل المسك وغيرها، وتسمى حديقة (Regarinc) أوالحديقة المشرقة وحديقة الفراشات حيث تزرع أنواع الورود والنباتات بحب وعناية واهتمام فتنجذب لها الفراشات.

كما أنهم اهتموا بالجانب الانساني حيث انهم خصصوا أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك للأطفال منهم هناك عدد من الألعاب الخاصة بهم، وكذلك للأطفال الآخرين مما يمنحهم السعادة و الأوقات الجيدة .

وبجانب تلك البركة البيولوجية التي تنقي نفسها بنفسها يوجد كوخ خشبي فيه أماكن للقراءة والمطالعة والتعليم وبجواره مقاهي وكافيتريات عديدة من الطراز الحديث . إضافة إلى انه يوجد في الحديقة 11 جسراً معلقاً صغيراً ومساحة لوقوف السيارات بسعة 306 سيارة مما يخفف من الازدحام.

الأسواق أو كما تسمى في تركيا البازارات:

 وهي الأسواق الشعبية التي تقام ليوم أويومين في الأسبوع، في مكان أو حي معين، والسوق مفتوح أو ذو طابع شرقي. ويوجد في كايا شهير بازار يسمى باشاك بازار، وهو أحد أكبر الأسواق في اسطنبول، ويتكون من 4 طوابق بمساحة 16500 متر مربع، وبه موقف سيارات يتسع لـ500 سيارة. يتميز البازار باحتوائه على كل ما تبحث عنه الأسرة من خضار وفواكه ومنسوجات وأدوات للمطبخ و بأسعار رخيصة وجودة ممتازة، يستقبل الزوار أيام الأحد والخميس من كل أسبوع.

ماذا يميز الشقق السكنية في كايا شهير؟ 

كما ذكرنا سابقًا تحتوي منطقة كاياشهير أفضل وأرقى المجمعات السكنية  بين عقارات اسطنبول والتي تمتلك أغلبها إطلالات خلابة على البحيرة النباتية التي تشتهر بها المنطقة والتي تعتبر أكبر بحيرة اصطناعية في أوروبا. ولو أردنا التحدث عن أكثر ما يميز الشقق في كاياشهير سيكون كالتالي:

  • إن ما يميز كايا شهير في إسطنبول ويجذب الناس لها هو بعدها عن ضجيج وصخب مدينة إسطنبول وبنفس الوقت قربها لمراكز المدينة التاريخية والجديدة.

  • وبالطبع تميزها الأهم هو أسعار العقارات فيها إذ يمكنك إيجاد فرص حقيقية في شراء ما يناسبك سعراً وموقعاً من حيث البيع والشراء والتأجير و الاستثمار.

  • ويضاف لعوامل الجذب في اختيار منطقة كايا شهير في إسطنبول كلٌ من المساحات الواسعة وحداثة الأبنية ورقي المجمعات السكنية فيها.

 والشقق هناك تتبع لمشروع بضمان شركة توكي الحكومية ويتكون من 9 عمارات تضم 723 شقة بإطلالة على الحديقة النباتية ، بالإضافة إلى العديد من الميزات منها 120 متجراً لتلبية الاحتياجات اليومية، و 78٪ من المشروع مخصص للمساحات الخضراء، يوجد أيضاً مسبح مغلق بأوقات منفصلة للرجال والنساء، ونادي رياضي، وحراسة أمنية على مدار اليوم.

كل ما سبق يجعل من كايا شهير المكان الاكثر طلباً للاستثمار العقاري وشراء الشقق السكنية فكل من يرغب في شراء عقار في اسطنبول فلابد له أن يطلع على منطقة كايا شهير لأنها تعتبر ذات مستقبل واعد و نجاح مزدهر.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم