Article Image
5 فوریه 2023

شراء العقارات في إسطنبول الآسيوية- دليل شامل

تعتبر مدينة إسطنبول واحدة من اكثر المدن نشاطاً على الصعيد العقاري، فمعظم الاستثمارات العقارية تكون في عقارات إسطنبول، كيف لا وهي عاصمة تركيا الإقتصادية ومركز ثقلها التجاري والصناعي، ناهيك عن ارثها الحضاري الثمين، ومواقعها السياحية المميزة التي جعلت منها المقصد الأول عند الكثير من السياح العرب والأجانب وموقع المدينة الإستراتيجي جعلها محط أنظار للكثير ممن يرغبون بالاستثمار وشراء العقارات.

كما هو معروف فمدينة إسطنبول تنقسم الى قسمين، قسم أوروبي وقسم آسيوي، ويمتاز القسم الآسيوي بجمال طبيعته والمساحات الخضراء الواسعة والساحرة، وتميز الخدمات فيه، بالإضافة الى أن القسم الآسيوي يشتهر بهدوئه بالمقارنة مع القسم الأوروبي الاكثر صخباً من الآسيوي. لذلك نجد الكثيرين ممن يفضلون عقارات اسطنبول في القسم الأسيوي.

عقارات إسطنبول الآسيوية

تتميز عقارات إسطنبول التي تتموضع في الشطر الآسيوي، بإطلالتها الجميلة والمميزة فالقسم الآسيوي مليئ بالمناطق الخضراء الخلابة والطبيعة الخلابة التي تأسر الأنظار، بالإضافة الى الهدوء النسبي التي يتمتع به هذا القسم، مما جعل العقارات فيها مميزة تتصف بالهدوء المريح، ومحاطةً بالطبيعة الرائعة. وعقارات اسطنبول في القسم الآسيوي تتوزع في حوالي 14 مقاطعة، فالخيارات فيها كبيرة بكبر المنطقة ومتنوعة من شقق سكنية ومكاتب إلى أراض زراعية وفلل، فجميع المتطلبات التي يحتاجها أي مستثمر ورجل أعمال متواجدة بوفرة في إسطنبول الآسيوية.

مقالات ذات صلة:

أهم المناطق في القسم الآسيوي من  إسطنبول

يتواجد في هذا القسم الكثير من المناطق المميزة والتي تكون من أفضل الخيارات لشراء عقارات اسطنبول سواء كان الهدف تجاري او بهدف الإقامة، نذكر أهم المناطق المناسبة لشراء عقار في إسطنبول الآسيوية

منطقة إسكودار:

اسكودار الغنية عن التعريف، تقع في اسطنبول الأسيوية وتتمتع بطبيعتها الخضراء الجميلة و خدماتها المتميزة. تطل على مضيق البوسفور بإطلالة بحرية رائعة. كما تحتوي على برج الفتاة و العديد من المعالم السياحية و التاريخية التي تجذب السياح.يوجد ضمن منطقة اسكودار تلة العرائس أعلى قمة في اسطنبول. كما تضم على العديد من الجوامع العريقة ومنها جامع تشاملجا الكبير.

فإسكودار من المناطق الشهيرة في إسطنبول الآسيوية والتي تعرف بجمال إطلالاتها البحرية، وهي مقصد للكثير ممن يرغبون بشراء عقارات اسطنبول في منطقة معروفة وجميلة كاسكودار.

منطقة العمرانية:

 وهي من أكبر المناطق في القسم الآسيوي من إسطنبول، تتميز بطبيعتها الخلابة والتصاميم العصرية فيها، تعتبر خيار قوي ومناسب لمن يرغب في شراء عقارات في اسطنبول في منطقة محافظة وهادئة وذات مستقبل استثماري، ذلك لقربها من المركز المالي الجديد في منطقة أتاشهير. حيث أصبح المستثمرون المحليون والأجانب يفضلون شراء عقارات اسطنبول بالقرب من المركز المالي لأهميته على المستوي الإقليمي والدولي. 

منطقة قاضي كوي:

 تعتبر قاضي كوي من أجمل مناطق وعقارات اسطنبول حيث تجمع بين الرقي وتمازج الثقافات و تنوعها. كما تعتبر من أرقى مناطق اسطنبول وتحتوي على أشهر المطاعم والمقاهي. تحتوي كادي كوي على مختلف طرق المواصلات البرية والبحرية. وتضم العديد من مناطق التسوق والمولات المميزة، مما يجعلها من المناطق المثمرة والمربحة لمن يرغب بالاستثمار العقاري في عقارات اسطنبول. 

منطقة اتا شهير:

 تعتبر من أهم المناطق الاستثمارية في تركيا وإسطنبول، وتعرف بشهرتها الكبيرة بفضل مساحاتها الواسعة والكبيرة، ودورها الكبير بالمساهمة في رفد الاقتصاد التركي، وذلك بسبب تواجد اهم المراكز المالية التركية والأجنبية، بالإضافة الى غناها بالمناطق السياحية التي تجذب الكثير من الزوار، وتضم الكثير من ناطحات السحاب ومراكز تسوق ضخمة وهذا مايعزز عالم الاستثمار في هذه المنطقة بشكل كبير، لذلك هي محط أنظار للكثير من المستثمرين ورجال الأعمال المهتمين في عقارات اسطنبول وبتجارة العقارات بشكل عام.

منطقة بندك:

 وهي من أهم مناطق وعقارات اسطنبول الآسيوية على الصعيد السياحي، فهي منطقة كبيرة بعدد سكاني يبلغ حوالي 33 الف نسمة، تضم المنطقة عدداً كبيراً من المراكز الخدمية المتنوعة من مدارس عديدة وجامعات تغطي احيتاج جميع الطلاب ضمن المنطقة وحتى خارجها، بالإضافة إلى وجود اهم واكبر مركز للتكنولوجيا، ناهيك عن المراكز الخدمية الأُخرى كالمشافي التي تمتاز بخدماتها الراقية، وتحتوي المنطقة على ثانِ أكبر مشفى في تركيا، وهذا ماجعل المنطقة مميزة على الصعيد العلمي والسياحي، مما جعلها أيضًا محط أنظار للمستثمرين وبالأخص ممن يمتلكون عوائل وأطفال ويهدف للإقامة في الشطر الآسيوي.

مميزات شراء عقار في القسم الآسيوي من  اسطنبول

نحن كـ شركة عقارات في اسطنبول نلاحظ أن إسطنبول تلقى اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة التركية، فهي حريصة أشد الحرص على رفد المدينة بأهم الخطط والمشاريع العقارية والاستثمارية التي من شأنها أن ترفع من أهمية إسطنبول وعقارات اسطنبول أكثر فأكثر وإثبات وجودها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، لذلك نجد الحكومة التركية حريصة على تغطية وتوفير كامل الإمكانات التي تحتاجها جميع القطاعات في إسطبنول. وفي هذا المقال سنركز على القسم الآسيوي من حيث المميزات: 

أسعار أقل:

عمومًا، تكون أسعار عقارات اسطنبول في القسم الآسيوي أقل من القسم الأوروبي، مما يجعلها خيارًا ملائمًا للمستثمرين الذين يبحثون عن عقارات بتكلفة أقل.

بيئة هادئة:

تتميز المناطق في القسم الآسيوي ببيئة هادئة وأقل ازدحامًا مقارنة ببعض المناطق في القسم الأوروبي، مما يجذب الأفراد الذين يفضلون الهدوء والراحة. كما انها يغلب عليها اللون الأخضر نظرًا لانتشار المساحات الخضراء والغابات.

مناطق ساحلية جميلة:

يوجد العديد من المناطق الساحلية الجميلة في القسم الآسيوي، مثل كاديكوي ومالتيبه وأطلنطيك، مما يتيح للسكان الاستمتاع بإطلالات رائعة على البحر. فمن يرغب بشراء عقارات اسطنبول مطلة على البحر وبسعر أقل نسبيًا فعليه بالقسم الآسيوي.

تطور البنية التحتية:

تشهد مناطق مثل أتاشهير وأودايا وأوسكودار تطورًا سريعًا في البنية التحتية، بما في ذلك وسائل النقل والخدمات العامة.
 

فرص الاستثمار:

يعتبر القسم الآسيوي فرصة جيدة للمستثمرين، حيث تزيد الطلبات على العقارات نتيجة للتطور المستمر في هذه المناطق.
 

فرص للحصول على الجنسية:

بعض المشاريع العقارية في القسم الآسيوي قد توفر فرصًا للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. مثلها مثل عقارات اسطنبول الأخرى في الجانب الأوروبي.

التطور العمراني في القسم الآسيوي

  • المرافق الترفيهية والخدمية من مدارس ومشافي ومطاعم ومتنزهات.
  • غناها بالمناطق و المواقع التاريخية والأثرية التي تجعلها مقصداً للكثير من السياح العرب والأجانب.
  • المساحات الخضراء الساحرة التي تتميز بها المدينة والهدوء النسبي الذي يحتاجه أي شخص مما يشجع الكثير من المستثمرين لشراء عقاراتهم في الشطر الآسيوي من إسطنبول.

في ختام رحلتنا في عالم عقارات اسطنبول في القسم الآسيوي المدينة، يظهر لنا بوضوح أن هذه المناطق تتميز بجاذبية فريدة تجمع بين الهدوء والسكينة وفرص الاستثمار المتنوعة، من المناطق الساحلية الجميلة إلى المجتمعات المتنوعة والبنية التحتية المتقدمة.

بفضل الأسعار الملائمة والهدوء الذي يميز بعض المناطق، تشكل عقارات اسطنبول في هذا الجزء من المدينة خيارًا مغريًا للمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية مستدامة أو للأفراد الراغبين في بيئة عيش هادئة بعيدة عن صخب المراكز الحضرية.

بغض النظر عن اتجاهات الاستثمار أو احتياجات السكن، تبقى عقارات اسطنبول في القسم الآسيوي خيارًا يستحق الاهتمام والنظر، حيث تلتقي فيه الفرص الاقتصادية المربحة بجمال الطبيعة والحياة العصرية.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول شراء شقق رخيصة في تركيا أو الاستثمار العقاري في تركيا، يرجى التواصل عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركتنا بالرد عليكم في أسرع وقت ممكن. 

 

 

 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم