Article Image
5 فوریه 2023

كل المعلومات الواجب معرفتها عن استثمار الأراضي في تركيا

تعد تركيا قبلة استثمارية كبيرة على مستوى العالم. حيث تتوجه أنظار المستثمرين والرّاغبين في تنمية أموالهم إليها والّذي شهد قفزة كبيرة في العقد الأخير بسبب التسهيلات التي تقدّمها الحكومة التركية للقطاع العقاري للاستثمار والتمليك وخصوصا ً فيما يخصّ تملّك الأجانب، بالإضافة إلى الميّزات الّتي يحصل عليها المستثمرين عند شراء عقار في تركيا سواء الحصول على الإقامة العقارية أو الحصول على الجنسية التركية. 

أولًا: كيفية استثمار الأراضي في تركيا :

يلاحظ وجود إقبال متزايد على عملية استثمار الأراضي في تركيا و بشكل خاص من قبل المستثمرين الأجانب و لا سيما حاملي الجنسيات العربية منهم و ذلك بفضل مرونة الشروط الضرورية لذلك و هيكلية الأراضي التركية المناسبة لهذا و لا سيما تلك الأراضي التي تتواجد في المدن التركية الكبرى فهي تعتبر واحدة من أكثر المناطق المرشحة للتحول نحو طرق نقل و شبكات المواصلات .

مقالات ذات صلة :

كما أن هنالك الكثير من المزايا التي ترفع من القيمة الاستثمارية التي تتمتع بها هذا الأراضي مثل توفر خدمات القطاع الصحي و الترفيه و غيرها من الإمكانيات التي تجعل من أعين المستثمرين الأجانب ملتفتة نحو مثل هذا النوع من الاستثمار في تركيا .

لذلك نجد بأن اندفاع هؤلاء المستثمرين الأجانب نحو الاستثمار في الأراضي في تركيا يعود إلى وفرة فرص الاستفادة من هكذا استثمارات و مرونة الحكومة التركية في ما يتعلق بمختلف أمورها و يمكن أن يتم تحويلها كما ذكرنا نحو طرق سريعة تعزز شبكة المواصلات و النقل و تعمل على ربط أجزاء المدن الكبرى في تركيا ببعضها البعض بسبب وجود مساحات شاسعة تفصل بينها إضافة إلى أن المساحات الكبيرة التي تتمتع بها الأراضي في تركيا تجعل منها مثالية لإقامة العديد من المشاريع الخدمية المربحة و التي تتطلب مساحة مثل المشافي و المراكز الصحية أو المراكز الترفيهية مثل مولات التسوق و المطاعم و الفنادق و مدن الألعاب الكهربائية و المائية و كذلك حدائق الحيوان و المنتزهات و غيرها من المشاريع .

ثانيًا: مزايا استثمار الأراضي في تركيا :

يتاح أمام المستثمرين الأجانب فرصة الاستثمار في الأراضي التركية و ذلك حالها حال عقارات تركيا مع وجود بعض الشروط مثل عدم تجاوز مساحة الأراضي التي يتم شراءها من قبل المستثمر الواحد عن مقدار ثلاثين هكتار و يسمح لهم أيضاً بالحصول على ما يساوي مقدار العشرة بالمئة من الممتلكات غير المنقولة للمنطقة التي تخضع تحت الملكية الخاصة و يتم التأكد أو التحقق من الممتلكات الغير منقولة بتوقيع وثائق السجل و السندات الرسمية في مديرية سند الملكية .

كما يتوجب على المستثمرين الأجانب الذين يقومون بشراء عقار في تركيا على شكل أراضي أن يقوموا باختيار مكان مناسب .

أما عند إتمام عملية البيع و شراء عقار في تركيا فيتوجب على المستثمرين الأجانب القيام بتقديم طلب إلى مديرية سند الملكية أو الطابو و يجب أن يتم إرفاق هذا الطلب بمجموعة من الوثائق الرسمية تتضمن كلاً من سند ملكية العقار أو الطابو و الهوية الشخصية و وثيقة لقيمة الأرض .

كما يتوجب وجود ترجمان محلف في حال وجود طرف غير ناطق ل اللغة التركية من البائع أو المشتري و ذلك من أجل ضمان تفاهم الأطراف على كامل تفاصيل و مضمون العقد و عملية البيع قبل إتمام الإجراءات بشكل رسمي و توقيع الطرفين على العقد .

إضافة إلى أن الميزة الأهم التي قد تدفع ب هؤلاء المستثمرين الأجانب للإقدام على شراء عقارات تركيا مثل الأراضي هو الحصول على فرصة التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية إذ إن الاستثمار في الأراضي التركية يمنح المستثمر الأجنبي فرصة كهذه حاله حال الاستثمار ضمن سوق العقارات في تركيا و بالطبع الشروط التي تنطبق على عقارات تركيا تنطبق على الاستثمار في الأراضي إذ يجب أن تحقق هذه الأراضي شرط السعر المطلوب أي أن تكون قيمتها ليست بأقل من مبلغ 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل هذه القيمة بالليرة التركية .

ثالثًا: أهم المدن من أجل استثمار الأراضي في تركيا :

* مدينة إسطنبول :

إن أفضل المناطق التي تتواجد في مدينة إسطنبول و التي تعتبر مثالية من أجل استثمار الأراضي تمثل كلاً من منطقة كايا شهير و منطقة أرناؤوط كوي و منطقة جيكمه كوي و ما يجاورها من مناطق

* مدينة أنقرة :

أما أفضل المناطق في العاصمة السياسية لتركيا من أجل استثمار الأراضي في منطقة جان كايا و منطقة ووران .

* مدينة أزمير :

بينما تحتل ال صدارة في قائمة أفضل مناطق مدينة ازمير للاستثمار في الأراضي التركية كل من منطقة بايراكلي و منطقة بورنوفا و لا سيما حي بينار باش و شارع أنقرة في منطقة بورنوفا .

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

كافة المعلومات التي تهمك عن الجنسية التركية 2021-2022

أفضل منطقة للاستثمار العقاري في إسطنبول

شقق للبيع في تركيا 2021-2022

الوثائق الضرورية للحصول على الجواز التركي 2021

ابحث عن اجابات هذه الاسئلة قبل شراء الشقق في تركيا

أرخص الشقق في تركيا 2021

أفضل الأماكن لشراء شقة على البحر في إسطنبول

أسعار العقارات في تركيا2021-2022

شقق رخيصة للبيع في إسطنبول 2021

تعرّف على مميزات الجواز التركي

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية 2021-2022

أين يمكن شراء فلل في تركيا تطل على البحر ؟

أنجح أشكال الاستثمار العقاري في تركيا 2021

أسئلة شائعة حول الجنسية التركية 2021-2022

أنواع الإقامات في تركيا

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم