Article Image
5 فوریه 2023

عقارات اسطنبول: كيفية شراء شقة

اسطنبول الولاية التركية الأشهر والتي تأتي في المرتبة الأولى من حيث المساحة وتعداد السكان فيها.

يأتي نشاط الاستثمار في عقارات اسطنبول كحاجة أكثر من كونه نشاط مستقل بعينه. فـ عقارات اسطنبول أو عقارات تركيا بشكل عام وتطورها يأتي لسد الاحتياجات المتقادمة من باقي قطاعات السياحة والصحة والتعليم في اسطنبول وتركيا عمومًا. تتنوع العقارات في تركيا وتتباين من حيث المقومات والغايات والأسعار. وتعتبر عروض عقارات اسطنبول من أكثر الخيارات العقارية التي تلقى إقبالاً كبيراً من السكان المحليين والمستثمرين المحليين و الأجانب. يوجد عروض لـ عقارات اسطنبول سواء شقق، بيوت منفصلة، فلل أو غيرها، ضمن كل من اسطنبول الأوروبية واسطنبول الآسيوية مغرية ومنافسة. وفي هذا المقال سوف نتعرف تعرف على  عقارات اسطنبول وكيفية شراء شقة في اسطنبول.

هل ترغب بشراء شقة ضمن عقارات اسطنبول؟

إن مراحل وخطوات شراء شقة في عقارات اسطنبول سهلة وبسيطة يمكن أن نختصرها في ما يلي:

  • تحديد الشقة في اسطنبول من خلال البحث الفعال عن عقارات اسطنبول تتقاطع مع رغبات وطلبات المستثمر. يمكنك أن تجميع الخيارات وجميع الأنماط وحسب أي هدف، كما أن لك الخيار أن تشتري في قارة آسيا أو أوروبا. ولك كمان أن تختار الإطلالة التي ترغب بها سواء بحر، بحيرة، حديقة، غابة أو غيرها.
  • الإتفاق عل بيع وشراء الشقة وبدء العمل بعمليات الأوراق الرسمية ونقل ملكية العقار، ما بين البائع والمشتري.
  • يمكن أن تتم عملية شراء شقة في اسطنبول تركيا بسهولة وسلاسة وخلال فترة زمنية قياسية وقصيرة إذا ما تمت عن طريق أحد مكاتب أو شركات العقار في اسطنبول تركيا.

حيث تقوم الشركات العقارية بالاعتماد على شبكة علاقاتها الغنية والواسعة مع الشركات والمؤسسات الحكومية في تركيا وسفارات الدول المختلفة والمؤسسات المعنية بالاستثمار العقاري ضمن الدول المختلفة العربية والأجنبية بالقيام بجميع خطوات شراء شقة في اسطنبول واستثمارها. وضمن فترة زمنية قصيرة نسبياً وتضمن لكم البقاء بأمان ومطابقة التشريعات القانونية العقارية بحذافيرها.

مقالات ذات صلة:

شراء عقارات اسطنبول الاوروبية:

يتجه الكثير من المستثمرين نحو شراء عقارات اسطنبول في تركيا وتتنوع عروض عقارات اسطنبول بين شقق في اسطنبول الآسيوية والأوروبية ولكل من هذه العروض مزايا خاصة. وترغب الشريحة الأكبر من المستثمرين بشراء شقة في اسطنبول الأوروبية نظراً للمزايا والمقومات المتفوقة من قبيل القرب من مراكز التمدن العالية والمولات ومراكز التسوق ووسائل المواصلات الحديثة خصوصاً المترو السريع الذي يربط بين مناطق اسطنبول الأوروبية والآسيوية.

تتميز عروض عقارات اسطنبول الأوروبية بأسعار مرتفعة نسبياً بالمقارنة مع عروض شقق للبيع في تركيا اسطنبول الأخرى. يمكنكم شراء شقة في اسطنبول الأوروبية ضمن خيارات ومواقع ومزايا متعددة. ضمن بيليك دوزو أو اسنيورت أو شيشلي أو أفجلار أو الفاتح أو تقسيم أو. لكل من مناطق اسطنبول الأوروبية خصائص مميزة تنعكس على شقق اسطنبول الأوروبية.

مميزات عقارات اسطنبول الأوروبية: 

إذا كنت ترغب بشراء عقارات اسطنبول الأوروبية وتتساءل عن أسعار العقارات فيها فيجب أن نوضح هنا أن الأسعار في الجانب الأوروبي من اسطنبول أعلى من الأسعار في الجانب الآسيوي لعدة أسباب منها:

  • يضم الجانب الأوروبي من اسطنبول الكثير من المعامل والمصانع ومقرات لأهم الشركات العالمية، يشهد هذا الجزء من مدينة اسطنبول نشاطاً تجارياً كبيراً.
  • هناك طلب كبير على شراء عقارات اسطنبول الأوروبية نتيجة التطور العمراني الكبير فيها وتطور بنيتها التحتية. بحيث يؤمن لك هذا الجانب من المدينة حياة مستقرة وراقية.
  • يفضل عدد كبير من الأجانب السكن في الجزء الأوروبي لأنه الجزء الذي يسكن فيه أغلبية الأجانب بينما يسكن أغلبية الأتراك في الجانب الآسيوي. 

شراء عقارات اسطنبول الاسيوية:

الطرف الآسيوي من اسطنبول يتميز بتاريخ عريق وبيئة هادئة بالإضافة إلى طراز معماري مختلف عن الطرف الأوروبي وذلك يعود لأسباب عدة منها التطور الزمني لمدينة اسطنبول واتساعها مع الوقت باتجاه الطرف الأوروبي الذي اتخذ شكلاً حديثاً أكثر، ومع التطور العمراني في الجانب الأوروبي والاكتظاظ الذي شهده بدأ الاتجاه إلى الطرف الآسيوي الذي يتضمن الكثير من الأحياء العريقة القديمة والمميزة والتي تحظى بخصائص مميزة سكنية واستثمارية ونذكر من أحياء اسطنبول الآسيوية التي تشهد تطور عمراني من حيث المشاريع العقارية: منطقة اسكودار، العمرانية، أتاشهير، كارتال وكادي كوي.

لقد ذكرنا في الفقرة السابقة أن عقارات اسطنبول الأوروبية أغلى من حيث السعر، لكن يجب أن ننوه أنه هناك مناطق تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الطرف الآسيوي بعد افتتاح مركز اسطنبول المالي الجديد ومثل هذه المناطق التي تحتوي عقارات اسطنبول الآخذة بالصعود، أتاشهير وعمرانية. 

شراء شقة رخيصة في اسطنبول:

يبحث كثيرون حول عروض عقارات اسطنبول رخيصة. يمكن العثور على عروض رخيصة وشراء شقة رخيصة في اسطنبول للبيع ضمن مختلف المناطق والأحياء وضمن مقومات ومواصفات متواضعة نسبياً.

شراء شقة رخيصة في اسطنبول تركيا خيار مناسب و وارد. يمكنكم الحصول على عروض رخيصة من خلال التواصل مع الشركات العقارية في اسطنبول التي تبقيكم على اطلاع مع أحدث العروض العقارية التي تتضمن عقارات اسطنبول الرخيصة.

على العموم، تعتبر أسعار الشقق في اسطنبول منافسة ورخيصة بالمقارنة مع أسعار الشقق المماثلة بالمواصفات والمقومات والأجهزة الحديثة في أحد الدول الأوروبية أو الأجنبية. وتزداد أسعار عقارات اسطنبول و الشقق في تركيا كلما اقتربت هذه الشقق من المشاريع الحيوية الضخمة في المنطقة وطرق المواصلات الحديثة والأماكن السياحية البارزة. وتشير الإحصائيات إلى إقبال متزايد من المستثمرين على شراء شقق رخيصة في اسطنبول أو متوسطة السعر. وبالتالي تتسم شقق اسطنبول للبيع بازدياد أسعارها مع الزمن.

لذا تنصح مكاتب العقارات المستثمرين باغتنام الفرص العقارية المتاحة وشراء شقق في اسطنبول لا سيما وأنها تبشر بمستقبل استثماري زاهر ورابح.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات اسطنبول

يمكن للمستثمرين الأجانب التقدم من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر تملك عقار أو من خلال شراء عقارات اسطنبول على أن تبلغ قيمة الشقة أو مجموع الشقق 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بحسب سعر صرف العملة.

يوجد الكثير من عروض عقارات اسطنبول التي من المناسب شرائها من أجل التقدم للحصول على الجنسية التركية. يسأل الكثير من المستثمرين حول إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر تملك عقار وشراء شقة في اسطنبول بالتقسيط.

نعم، من الممكن عقارات اسطنبول بالتقسيط والتقدم للحصول على الجنسية التركية على أن تبلغ الدفعة الأولى قيمة 400 ألف دولار أمريكي.

تساعدكم مكاتب العقارات في تركيا بالحصول على الجنسية التركية من خلال فترة زمنية قصيرة وقياسية.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول عقارات اسطنبول لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سنقوم بالرد على استفساراتكم في أسرع فرصة. 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم