Article Image
5 فوریه 2023

أفكار مميزة للاستثمار في عقارات تركيا 2024

الاستثمار في عقارات تركيا من أبرز الخطط والمشاريع الاستثمارية التي تشغل كبار المستثمرين حول العالم لما يرونه في تركيا وعقاراتها من مقومات وعوامل وأساسات تبشر بأرباح اسثمارية مضمونة ومتزايدة. وهذا الأمر لا يقتصر على المستثمرين الأجانب فقط، بل إن المستثمرين الأتراك يرون في عقارات تركيا بلدهم هي الأفضل للاستثمار العقاري حول العالم. 

تكفل لك سوق عقارات تركيا وجود مقومات عقارية ثابتة وراسخة تؤكد لك نجاح الاستثمار العقاري في تركيا ضمن أي من ولاياتها أو مدنها وفي أي فكرة استثمار عقاري.

أهم مقومات الاستثمار في عقارات تركيا 2024

الموقع الاستراتيجي لتركيا:

تتوسط تركيا دول الشرق الأوسط والدول الأوروبية وتشرف على أهم المسطحات البحرية في العالم من ضمنها: البحر الأبيض المتوسط، البحر الأسود، بحر مرمرة، وبحر إيجه. كما أنها تحتوي على مضيق البوسفور الذي يعتبر من أهم طرق التجارة في العالم منذ الأزل. وهذا الأخير يمر بولاية اسطنبول العاصمة الاقتصادية في تركيا التي تزخر بالاستثمارات الناجحة في عقارات تركيا.

مقالات ذات صلة:

التنوع العقاري في تركيا:

حيث تكفل لك أراضي ومدن تركيا بتنوعها وامتدادها الواسع والغني على قارتي آسيا وأوروبا وجود قائمة محدثة ومتطورة باستمرار من الأفكار المميزة لمن يريد الاستثمار في عقارات تركيا بما في ذلك من أراضي، مزارع، شقق، منازل، شقق فندقية، أوتيلات، شاليهات، والفلل. كل هذا وأكثر تجدونه ضمن عقارات تركيا.

أسعار عقارت تركيا:

بالرغم من توافر جميع المقومات اللازمة لنهضة عقارية مميزة لا تزال أسعار عقارات تركيا على تنوعها تقاس على أنها متناسبة مع المواصفات ومنافسة إذا ما قورنت مع أسعار العقارات النظيرة لها في الدول الأوروبية المجاورة، وإذا ما قارانها من ناحية القيمة التاريخية والأهمية التجارية والاقتصادية.

ازدهار قطاع السياحة في تركيا:

جميع مناطق ومدن تركيا تغنى بالمعالم السياحية الجذابة التاريخية والطبيعية ناهيك عن الفعاليات والمهرجانات الثقافية العالمية التي تحدث في الولايات التركية سنوياً. وهذه الحركة السياحية النشيطة في تركيا ترتبط مباشرة بنهضة قطاع عقارات تركيا وزيادة حركة مبيع وشراء عقارات تركيا، خاصة الوحدات التجارية والشقق الفندقية.

الدعم الحكومي:

يوجد دعم حكومي واضح لقطاع عقارات تركيا، حيث تسعى الحكومة في تركيا جاهدة لاستقطاب كبار المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية الضخمة ودفعها نحو الاستثمار في تركيا ضمن بيئة استثمارية وممتاز وأفكار استثمارية مميزة. وتقوم الحكومة التركية بجذب هؤلاء من خلال سن الكثير من القرارات والتشريعات التي تكفل تسهيل الطريق أمام المستثمرين من قبيل تخفيض الرسوم والضرائب للمستثمرين الأجانب.

الجنسية التركية:

والأهم من كل ما سبق هو منح الجنسية التركية عبر تملك عقار أو مجموعة عقارات تركيا وهل يوجد أفضل من هكذا عرض! حيث نرى المستثمرين يتسابقون للحصول على الجنسية التركية والتمتع بمزايا الجواز التركي وقوته محلياً وعالمياً. نذكر بأن من أبرز الشروط التي تخولك للتقديم والحصول على الجنسية التركية شراء عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بحسب سعر الصرف حينها. وهنا يحصل المستثمر وزوجته وأولاده ما دون الثامنة عشر على الجنسية التركية وجواز السفر التركي. 

الإقامة العقارية:

لقد استهدفت الحكومة التركية جذب جميع المستثمرين بجميع الميزانيات فمن لا يستطيع شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار يمكنه شراء عقار أو مجموعة عقارات تركيا بقيمة 200 ألف دولار والحصول على الإقامة العقارية التي تسهل له الكثير من المعاملات والمجالات في تركيا. كما أن المستثمر يمكنه التقديم للحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي بعد مرور خمس سنوات على حصوله على الإقامة العقارية

هل تبحث عن أفكار مميزة للاستثمار في عقارات تركيا؟

وكم هي كثيرة هذه الأفكار، حيث تشهد تركيا نهضة عقارية عارمة وإنشاء الكثير من المشاريع الضخمة التي تزيد من الأفكار الاستمارية في البلاد.

تقدم لكم الشركات العقارية في تركيا ومكاتب العقارات عروضاً عقارية متجددة باستمرار وتضمن لكم خيارات استثمارية رابحة ضمن مختلف المدن والولايات من هذه الخيارات. شراء عقارات تركيا بإطلالة بحرية ضمن اسطنبول شيشلي مثلاً واستثمارها من خلال تأجيرها للسياح في مواسم السياحة، أو شراء شقق سكن طلابي وتأجيرها للطلبة الأتراك والأجانب. أو مثلاً شراء شقة أو عقارات تركيا قيد التجهيز أو تحت الإنشاء وتجهيزها ضمن إمكانيات المستثمر ورغباته وإعادة بيعها أو استثمارها من خلال تأجيرها للزبائن. كما يمكنكم ترميم عقار قديم نوعاً ما وإعادة تأهيله من جديد للسكن والاستثمار.

والكثير من الأفكار الأخرى والعروض المتجددة باستمرار في تركيا.

يكفل لكم التضخم الاقتصادي في تركيا والنهضة المستمرة التي تشمل جميع قطاعات السياحية والعقار والمرافق الخدمية والبنية التحتية كاملةً زيادة في قيمة واسعار العقارات التي تشتريها مع الزمن وهذا ما يمنحك استثمارات جارية وأرباح لا تتوقف.

حتى في ظل جائجة كورونا وانتشار الوباء في مختلف دول العالم وما تبع ذلك من ركودة اقتصادية طالت جميع قطاعات الاقتصاد في تركيا والعالم لم تتوقف حركة الاستثمارات العقارية بل تابعت مسيرتها وتم توقيع الكثير من عقود البيع والشراء وعقود الاستثمار بالاعتماد على التواصل الالكتروني بين العملاء والشركات العقارية.

أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء عقارات تركيا

هناك عدة أمور يجب أن يتم أخذها بعين الاعتبار ومعرفتها قبل شراء عقارات تركيا وهي كالتالي: 

  • يحظر على الأجانب شراء عقارات تركيا في المناطق العسكرية والمناطق الأمنية المشددة والتي تحتوي على آثار تاريخية قديمة، في تركيا.
  • يسمح القانون في تركيا للأجانب بشراء أرض مسجلة لدى الحكومة على أنها مناسبة للسكن من أجل بناء مشروع سكني، مع مراعاة تقديم المشروع للجهات المختصة لذلك، كما يجب توضيح طبيعة العقار والغرض من بنائه بحد أقصى عامين.
  • يُعتبر عقد شراء عقارات تركيا باطلاً إذا تم بطريقة غير قانونية تنتهك القوانين التركية.
  • المحاكم التركية هي الجهات الوحيدة المخولة لحل النزاعات والخلافات التي تحصل في عمليات بيع عقارات تركيا بين المالك والمشتري.
  • يجب إحضار مترجم مُحَلّف أثناء عملية شراء عقارات تركيا في حال لم تكن لغتك التركية جيدة.
  • يجب تسجيل عدادات الكهرباء والماء والغاز باسم المشتري بعد الحصول على سند ملكية العقار. 

التواصل مع الشركات والمكاتب العقارية في تركيا

لا تنصتوا إلى الشائعات التي قد تذاع في الشوارع التركية من قبيل فرص ذهبية أو لقطة. فالشركات العقارية هي مكانكم الأمثل للإطلال على سوق عقارات تركيا والتأسيس لمشاريعكم الاستثمارية الزاهرة، خاصةً لو كانت هذه أول مرة لشراء عقارات تركيا أو لزيارة تركيا. فالشركات العقارة تحميكم من النصب والإحتيال، وتقوم بعمل جميع الإجراءات الحكومية المعقدة بالنيابة عنكم. لا تترددوا في اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة في هذه البلاد التي تعتبر منجم الأفكار المميزة لمن يريد الاستثمار في عقارات تركيا.

تركيا تفتح أبوابها الاستثمارية على مصراعيها لجميع المقبلين على الاستثمار وشراء عقارات تركيا. كما ترحب بمختلف الطاقات الاستثمارية الراغبة بالاستفادة من المقومات المتينة ومستوى الحياة الرغيدة في تركيا.

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب، هنا

 

 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم