Article Image
5 فوریه 2023

استثمارات المصريين ضمن قطاع العقارات التركي

لكونها بيئة مناسبة للاستثمار والمشاريع تشهد تركيا إقبالاً كبيراً عليها من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال، ، إذ تحقق نهضةً وتطوراً سريعاً في مختلف المجالات، كما تقدم تسهيلات كثيرة للمستثمرين وتقدم لهم مغريات عديدة، تصل إلى إعطائهم الجنسية التركية ومنحهم جواز السفر التركي.ويقبل المصريون على تركيا إقبالاً ملحوظاً، على اختلاف غاياتهم، فمنهم يريد السياحة والاستجمام، ومنهم يريد الإقامة والاستقرار، ومنهم من يذهب أبعد من ذلك إلى الاستثمار في تركيا والاندماج مع الأتراك والحصول على الجنسية التركية وامتلاك جواز السفر التركي، فتجدهم يبحثون عن الاستثمار في تركيا للمصريين وغرضهم أن يجدوا معلومات تدلهم على طريق الاستثمار في تركيا.

ويعتبر المصريون من الجنسيات العربية الأسرع والأكثر اندماجاً مع الأتراك، إذ العديد منهم يتعلمون اللغة التركية ويعملون مع الأتراك.


·       العيش في تركيا للمصريين

تعتبر تركيا من البلدان القليلة الذي تمنح الإقامة للمصريين والعرب كافة بسهولة وبتكاليف بسيطة.

كما تقدم تركيا تسهيلات كبيرة بشكل مستمر للمصريين المقيمين على أراضيها، وكان من نتائج اجتماع عُقد مؤخراً بين وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ونائب رئيس الجالية المصرية في تركيا ما يلي:

-        تيسير إجراءات الحصول على الإقامة الدائمة للمصريين في تركيا.

-        إلغاء شروط الحصول على أية أوراق من القنصلية والسفارة المصرية ضمن متطلبات الحصول على الإقامات السياحية والدائمة.

-        تشكيل لجنة اتصال دائمة بين الجانبين التركي والمصري لبحث أوضاع المصريين وحل المشاكل القائمة.

-        التوصية بعقد لقاءات دورية متتالية لمتابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات الصادرة.

كما تتميز المعيشة في تركيا بأنها غير مكلفة مقارنة بدول الخليج وأوروبا، مع تقديم تركيا تسهيلات عديدة تتعلق بالصحة وفرص التعليم لمختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى إمكانية التنقل بحرية بين الولايات التركية دون وجود قيود أو شروط على ذلك.

 

·       حجم الإستثمار المصري في تركيا

يزداد إهتمام المستثمرين الأجانب في تركيا حيث تعد جنة السياحة والإستثمار في منطقة الشرق الأوسط. تتنوع المجالات في تركيا والتي تجذب كافة المستثمرين من كافة القطاعات. يبدو أن ليس للعلاقات الخارجية وسياسات الدول تجاه دول أخرى ذلك الأثر الكبير، فبشكل عام نرى وفود المصريين إلى تركيا كسياح وكمستثمرين بالأخص في الفترة الأخيرة. يتوجه المصريون إلى تركيا وبالأخص مدينة دوزجه Düzce للإستثمار.

 

·       الاستثمار في تركيا للمصريين

يعتبر المصريين داخل قائمة الـ20 جنسية الأكثر شراءً للعقارات في تركيا، فقد تغير تصنيفهم عدة مرات فجاءوا عام 2017 وحققوا المركز 10، ليعودوا في عام 2018 إلى المركز 13، بينما تراجعوا في 2019 إلى المركز 14، واستمروا فيه بعام 2020 أيضاً، بينما تقدموا في الشهرين الأول والثاني من عام 2021 إلى المركز 11، بعدد عقارات يبلغ نحو 4 آلاف عقار خلال 6 سنوات فقط في الفترة الممتدة من عام 2015 إلى عام 2020 متوزعة على جميع أنحاء تركيا، وذلك بحسب هيئة الإحصاء التركية.

ويمكننا القياس على هذا التقرير لنعرف مدى اقبال المصريين على سوق العقارات في تركيا.

مع العلم باختلاف هدف من يشتري، فهناك من يشتري لأجل الحصول على الجنسية التركية، وهناك من يشتري لأجل الاستقرار في تركيا، وقسم آخر يشتري عقاراً لاستثماره فيما بعد.

ولا بد عند شراء شقة في تركيا أن تتم دراسة الموضوع على أكمل وجه، وذلك قانونياً بمعنى هل هنالك حجز على العقار من الدولة على سبيل المثال، وكذلك النظر في المنطقة التي فيها العقار كأن تكون المنطقة راقية أو شعبية وهل العقارات فيها متجهة نحو الارتفاع بالسعر فيصلح العقار لأن يكون مشروعاً استثمارياً وهل هنالك مشاريع بجانب العقار كافتتاح مترو أو ما شابه ذلك، وكل ما ذكرناه يتطلب وجود جهة ترشدك وتضع بين يديك خبراتها لتحصل على العقار المناسب لك.


نسعى في شركة عقاركم لمرافقة عملائنا في جميع الخطوات المتعلقة بشراء عقار في إسطنبول بشكل خاص و تركيا بشكل عام ، و نحرص دوماً على اختيار الأفضل لهم من بين مجموعة متميزة من العقارات و الشقق في تركيا ، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الخدمات:

-الحصول على الاقامة العقارية من خلال شراء عقار في تركيا .

-إدارة الأملاك العقارية.

-الاستشارات القانونية.

-استخراج الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري.

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب

https://api.whatsapp.com/send?phone=00905449257537&text=


مقالات ذات صلة :

كافة المعلومات التي تهمك عن الجنسية التركية 2021-2022

أفضل منطقة للاستثمار العقاري في إسطنبول

شقق للبيع في تركيا 2021-2022

الوثائق الضرورية للحصول على الجواز التركي 2021

ابحث عن اجابات هذه الاسئلة قبل شراء الشقق في تركيا

أرخص الشقق في تركيا 2021

أفضل الأماكن لشراء شقة على البحر في إسطنبول

أسعار العقارات في تركيا2021-2022

شقق رخيصة للبيع في إسطنبول 2021

تعرّف على مميزات الجواز التركي

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية 2021-2022

أين يمكن شراء فلل في تركيا تطل على البحر ؟

أنجح أشكال الاستثمار العقاري في تركيا 2021

أسئلة شائعة حول الجنسية التركية 2021-2022

أنواع الإقامات في تركيا

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار



image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم