Article Image
5 فوریه 2023

عقارات الفاخرة في تركيا- دليل شامل

 تتألق تركيا بمزيج فريد من الجمال الطبيعي والتريخ والثقافة الغنية، وليست هذه البلاد محط اهتمام السائحين والمسافرين فقط، بل أيضاً ملاذًا فاخرًا لعشاق العقارات الفاخرة، نظرًا لوقوعها على ثلاث بحار واحتوائها على العديد من التضاريس الطبيعية الساحرة، إضافة إلى مناخها المميز الذي يختلف من منطقة لأخرى. إن الاستثمار في العقارات الفاخرة في تركيا أصبح عنوانًا للأناقة والتميز، حيث تجمع بين موقعها الاستراتيجي في منتصف العالم والتصميم المعماري الراقي لتقديم تجربة سكن فاخرة بكل المقاييس. في هذا المقال، سنتحدث عن عالم العقارات الفاخرة في تركيا، حيث تلتقي الفخامة بالتاريخ والطبيعة، ليخلق مساحة استثنائية للعيش والاستثمار.

الموقع الاستراتيجي وتأثيره على عقارات تركيا

 إذا كنت ترغب في شراء عقارات فاخرة في تركيا جميلة ومطلة على البحر للاستمتاع بأشعة الشمس، أو تريد شراء عقاراً وتملكه أو للاستثمار العقاري في بلد مميز ومزدهر، فلا بد من أن تلقي نظرة على عقارات تركيا الفاخرة، لأن شراء عقار في تركيا هو مكسب بحد ذاته. فموقع تركيا الاستراتيجي وكونها صلة الوصل بين آسيا و أوروبا جعل منها مقصداً أساسياً لدى الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين الأغنياء.

تتمتع تركيا بالعديد من المناطق الجميلة والمميزة، مما يجعل الخيارات محيرة ومتنوعة ويجعل المشتري في حالة من الحيرة لكثرة الخيارات في اختيار موقع الشقة المناسب. فهناك مدينة إسطنبول المفعمة بالحيوية والترفيه والأماكن الطبيعية الساحرة، وهناك مدينة أنطاليا الساحلية ذات الشواطئ الحيوية السياحية، وهناك مدينة ألانيا بشمسها الدافئة وشواطئها العديدة وغاباتها الخضراء، وهناك إزمير ببحرها الأزرق وبيوتها المميزة، وهناك بودروم التي يرغبها جميع الأغنياء والمتقاعدون، فالخيرات كثيرة ومتعددة.

 ولكن لمثل هذه الخيارات، نجد بأن هنالك فئة خاصة من العقارات الفاخرة في تركيا ذات الأسعار التي تتناسب مع فئات خاصة من المستثمرين وعلى وجه الخصوص كبار رجال الأعمال و أصحاب رؤوس الأموال الضخمة و ذلك يعود لأن أسعار عقارات تركيا الفاخرة تكون أعلى و بشكل ملحوظ مقارنة بأسعار بقية أنواع العقارات في تركيا و لكن ذلك يأتي في المقابل بسبب ما تمتلكه هذه العقارات الفاخرة من مزايا و مقومات وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها فإن عقارات تركيا الفاخرة تعتبر من أكثر أنواع العقارات في تركيا طلباً و هي ذات إقبال كبير وشهرة واسعة.

مقالات ذات صلة:

عقارات تركيا إسطنبول الفاخرة

الاستثمار في عقارات تركيا إسطنبول الفاخرة يعد خيارًا مغريًا للعديد من المستثمرين، وهناك عدة أسباب تشجع على اتخاذ هذا القرار منها:

  •  موقع اسطنبول الاستراتيجي بين قاراتي أوروبا وآسيا، مما يجعلها مركزًا تجاريًا واقتصاديًا حيويًا، في منتصف العالم بالأخص طرق التجارة العالمية.
  • النمو الاقتصادي المستمر في تركيا، وخاصةً في إسطنبول، والذي يشير إلى استمرارية الطلب على العقارات الفاخرة.
  •  كما أن المشاريع الضخمة التي تشهدها اسطنبول في السنوات الأخيرة تجعلها قبلة أولى لأثرياء العالم فهي تتحول إلى ميناء عالمي. 
  • القوة السياحية التي تمتلكها اسطنبول أيضًا تلعب دورًا كبيرة حيث تعتبر اسطنبول الوجهة السياحية الأولى من بين المدن التركية.
  •  أما بالنسبة للبنى التحتية فاسطنبول هي الأحدث والأفضل بين جميع المدن التركية. 
  • أما العامل الأكثر جذبًا فهو وجود جسور البوسفور الثلاث والتي تضفي جمالًا وسحرًا على المدينة وعقاراتها، حيث يطلب أغلب المشتريين عقارات تركيا التي تطلع على البوسفور. 

الاستثمار الناجح او الإقامة الأمثل ربما تتحقق في فكرة البحث في عقارات تركيا خاصةً في مدينة إسطنبول على سبيل المثال، الجانب الاوروبي أو الأسيوي منها وامتلاكها أو الاستثمار فيها، وتشير الدراسات إلى أنَّ اختيار مدينة إسطنبول هو الاختيار الأفضل والأكثر ربحًا. بالإضافة إلى الموقع المميز والاستراتيجي للمدينة والخطط والمشاريع التنموية فمدينة إسطنبول كبيرة ومساحاتها شاسعة، لذلك العقارات الفاخرة فيها كثيرة ومتنوعة.

عقارات تركيا الفاخرة وأنواعها

العقارات السكنية:

وهي عقارات فاخرة في تركيا تكون في الأحياء العادية حيث أنها لا ترتبط إلا بالبناء الذي هي فيه، فيغلب على معظم الأبنية السكنية في تركيا التطور والحداثة حيث يوجد بشكل أساسي أبواب كهربائية وكاميرات مراقبة، وهذه الأمور لاتتواجد في الشقق العادية.

الفلل العادية:

وهي منازل ذات مساحة واسعة ومحاطة بسور ومساحة خضراء، تتواجد الفلل في تركيا في العديد من المناطق والأحياء وتكون بعيدة عن المراكز والأماكن السياحية، وفي أغلب الأحيان تكون في بالقرب من الأرياف، ويلجئ الى هذا النوع من الفلل الكثير من طالبي الحياة الهادئة والبعيدة عن صخب المدينة.

فلل سياحية: 

هذا النوع من الفلل يفوق الفلل العادية من حيث السعر، فمن المؤكد هذا النوع من الفلل يكون بمواصفات عالية من الإكساء والمساحة والموقع والمواد والتكنولوجيا والمناطق المجاورة والإطلالة وكل التفاصيل تكون على عناية ورعاية فائقة لذلك تكون أسعار هذه الفلل مرتفعة لكنها تستحق العناء.

شقق بنتهاوس: 

وهي عقارات فاخرة في تركيا من نوع جديد، وتكون متواجدة غالباً في ناطحات السحاب. مايميزها هو مساحاتها الكبيرة وجدرانها الخارجية غالباً ماتكون من الزجاج، مما يعني إطلالة ساحرة لهذه الشقة ليلاً نهاراً . كما يوفر هذا النوع من الشقق راحة وهدوء ونظام يشبه الفلل المستقلة، كما لا يوجد في الطابق أي شقق مجاورة او مقابلة، مما يساعد الساكنين بالاستقلالية فيها، وهذه الشقق تعد من الشقق باهظة الثمن، إلا أنها راقية وفخمة جداً.

خاتمة

ختاماً نلاحظ بأن العقارات الفاخرة فيرتركيا متنوعة وكثيرة وهي محط أنظار للكثير من المستثمرين وأصحاب الأموال، فهذه الأصناف من العقارات لايبحث عنها ايَ شخص كان، فالباحث عنها يكون صاحب أموال طائلة ويعود ذلك إلى أن أسعار هذا النوع من العقارات في تركيا ليس بالرخيص، فلكل عقار مميزات والثمن الذي يستحقه.

ورغم ذلك فهذا النوع من العقارات يشهد إقبالاً كبيراً بسبب التسهيلات التي تقوم بها الدولة التركية لجميع المستثمرين الأجانب والراغبين في شراء عقارات فاخرة في تركيا بالإضافة الى ان أسعار العقارات في إسطنبول تعد جيدة قياساً لأسعارها في أوربا، وهذا يزيد من رغبة المستثمرين ورجال الأعمال فيها.

يوجد تنوع كبير في أنواع العقارات الفاخرة في تركيا، بدءًا من الشقق ذات التصاميم العصرية إلى الفيلات على البحر والمنازل الفاخرة في أحياء حيوية.
بهذه العوامل المتعددة، تظل إسطنبول وجهة استثمارية متميزة للعقارات الفاخرة، مع إمكانيات نمو وعائد مالي كبير.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن عقارات تركيا الفاخرة والاستثمار العقاري في تركيا، لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركتنا بالرد عليكم فورًا. 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم