Article Image
5 فوریه 2023

السياحة العلاجية في تركيا 2022

هل تعلم أن الدولة التركية إحدى أهم وجهات السياحة في العالم ونتيجة لمقوماتها يقصدها الأجانب والسياح من كل مكان؟

تعد تركيا الملاذ الآمن للسياحة العلاجية وقد ارتفع عدد الزائرين إليها بهذا الهدف مع النهضة الشاملة التي شهدتها في عالم الطب والصحة.

دعماً من الحكومة التركية لقطاع السياحة العلاجية عملت على تشييد العديد من المراكز الصحية والمستشفيات التي احتلت مرتبة متقدمة عالمياً وتترأسها (مدينة باشاك شهير الطبية).

في هذا المقال شركة عقاركم ستقدم لكم تقريراً حول كل ما يتعلق بالسياحة العلاجية في تركيا نتمنى لكم قراءة مفيدة.

مزايا السياحة العلاجية في تركيا:

  • يوجد في تركيا العديد من المنتجعات الصحية والينابيع الحارة الكبريتية التي تسهم في علاج الكثير من الأمراض مثل الجلدية – العظمية – أمراض المفاصل – الروماتيزم – فقر الدم.

  • المريض لن يتلقَ العلاج فقط بل سيحص ل كذلك على رحلة ممتعة وشيقة ويقضي وقتاً رائعاً من خلال زيارة الأماكن والمعالم الشهيرة.

  • السياحة العلاجية في تركيا من أكثر القطاعات نمواً وسرعة في التطور والازدهار فهي اليوم تملك أهم الكوادر الطبية في تخصصات مختلفة ومتنوعة.

  • إلى جانب العناية الفائقة التي سيحصل عليها المريض إن التكاليف معتدلة ومناسبة على نقيض الحال في دول الاتحاد الأوروبي حيث التكلفة المرتفعة التي لا تناسب الجميع.

في صدد الحديث عن إيجابيات السياحة العلاجية في تركيا لا بدَّ أن نشير إلى تصريح أدلت به وزارة الصحة في تركيا مفاده أن معظم المستشفيات في تركيا تتمتع ببنية تحتية فائقة ومعدات متطورة.

تتطلع الحكومة التركية إلى أن تستقطب مع حلول عام 2023 م 2 مليون سائح من مختلف دول العالم والتي ستعود عليها بحوالي 2 مليون دولار أمريكي بشكل سنوي.

هل تعلم أن السياحة العلاجية أهم ما يدعم الاقتصاد التركي وتسهم بشكل كبير في زيادة الدخل القومي لهذا يتم الاعتناء بها بشكل خاص.

مقالات ذات صلة :

ترتيب السياحة العلاجية في تركيا على الصعيد العالمي:

سبق وأشرنا أن تركيا وجهة رئيسية للسياحة العلاجية في العالم.

لقد احتلت المرتبة الثالثة ولم تتقدم عليها سوى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

مركزها المتقدم لم تحصل عليه عبثاً بل كانت نتيجة طبيعية للتطور الملحوظ الذي تشهده والتكاليف المناسبة.

تستقبل السياح من مختلف دول العالم ولا سيما ألمانيا – روسيا – العراق أذربيجان.

من أهم الولايات التركية للسياحة العلاجية إسطنبول وتأتي في المرتبة الأولى وإزمير والعاصمة التركية أنقرة ويالوفا وأنطاليا.

العلاجات الأكثر جذباً للأجانب في تركيا:

على الرغم من أن تطور تركيا في القطاع الطبي كان شاملاً ولكن تفوقها الهائل برز في بعض المجالات ولا سيما التجميلية منها. من خلال الفقرة التالية سنقدم إليك أبرز التخصصات العلاجية المهمة:

1 – زراعة الشعر:

تُعتبر زراعة الشعر الحل النهائي والأخير للتخلص من مشكلة الصلع التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وقد وقع اختيارهم على تركيا تحديداً نسبة إلى التقنيات العالمية التي تتبعها ووجود أطباء متمَّرسين. لا تنسَ أن نسبة نجاح هذه العملية تبلغ أكثر من تسعين بالمئة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن المقصود بزراعة الشعر ليس فروة الرأس فقط بل والحاجبين والرموش واللحية والشارب.

2 – تجميل وزراعة الأسنان:

منذ عشر سنوات مضت وحتى اليوم برزت أهمية عمليات تجميل الأسنان وزراعتها في تركيا وبهذا الجانب استطاعت أن تحقق مراكزاً متقدمة على أهم دول العالم.

العديد من الأشخاص ونتيجة لحادث معين يفقدون أسنانهم ولكن هم ليسوا مضطرين لأن يعتادوا على هذا الحال مع وجود العلاج والحل وتعد زراعة الأسنان الخيار الأمثل والأكثر جدوى.

في الآونة الأخيرة انتشرت ابتسامة هوليوود وباتت حلماً للكثيرين وبذلك تعد تركيا من الدول المتفوقة في هذا الجانب أيضاً.

3 – أطفال الأنابيب:

لم يقتصر تطور الطب في تركيا على جانب دون آخر وتميزت عمليات الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب بصور بالغة جعلت العديد ممن يعانون من مشكلة الإنجاب للجوء إليها حيث تتوفر لديها كافة علاجات العقم.

4 – العلاج بالمياه الحارة (الكبريتية):

بعض الأمراض تتطلب التوجه لمكان يضم ينابيع مياه حارة فكما أشرنا سابقاً تسهم في علاج العديد من الأمراض.

هل تعلم أن هذه المياه وبفضل المعادن التي توجد فيها تساعد البشرة على إفراز الكولاجين الذي يعيد لها الحيوية والنضارة ويساعد في التخلص من الترهلات.

أيضاً تساعد في حماية الإنسان من أمراض القلب والأوعية الدموية لأنها تسهم في تنظيم ضرباته وتوسع الأوعية الدموية.

أسباب جعلت من تركيا وجهة مميزة للسياحة العلاجية:

إضافة لكل ما سبق من مزايا ومعلومات وتفاصيل قمنا بذكرها حول السياحة العلاجية في تركيا هناك أسباب رئيسية أخرى شجعت الأجنبي على أن تكون وجهته دون غيرها من دول العالم على الرغم من تطورها الكبير.

عليك أن تعلم أن هناك سهولة كبيرة في السفر إلى تركيا وفي تأمين مكان الإقامة وإذا رغبت في عدم إشغال نفسك في هذه التفاصيل يمكنك أن تتعاقد مع شركة طبية أو مركز متخصص حيث يتولى عنك كامل هذه الأمور.

موقع تركيا الجغرافي أسهم في جذب الكثيرين حيث إنها تتوسط العالم فترى أن السياح يأتونها من دول أوروبا ومن مختلف الدول العربية.

تتميز بتوفير العديد من العلاجات التي لا تتوفر في غير دول وبأسعار وتكاليف مميزة.

قد تتساءل عن وجود بعض السلبيات للسياحة العلاجية في تركيا، من المؤكد هناك جوانب سلبية مثل عائق اللغة وصعوبة التعرف على المستشفيات والمراكز الجيدة واختلاف الثقافات. لكن من المؤكد أن الإيجابيات تتغلب عليها بمراحل عدة.

رافقناكم في هذا المقال لنطلعكم على أبرز التفاصيل حول السياحة العلاجية في تركيا وقد سلطنا الضوء على أبرز جوانبها، نأمل أن نكون قد أجبنا على استفساراتكم كافة .

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم