Article Image
5 فوریه 2023

عقارات تركيا: معوقات شراء الشقق

أضحت تركيا منجماً للاستثمار العقاري منذ سنوات مديدة جراء الدعم الحكومي المقدم و القرارات التي تسهل الاستثمار الأجنبي للمستثمرين. تقع عقارات تركيا على درجة كبيرة من الأهمية و تعد عاملاً جاذباً للاستثمار العقاري في تركيا.

تتميز الاستثمارات في عقارات تركيا بنجاحها وأرباحها المكفولة تبعاً للتضخم الاقتصادي المحلي في تركيا. طبعاً لكل مشروع إيجابياته وسلبياته و قبل أن نتعرف على معوقات شراء عقارات تركيا. لا بد لك أن تتعرف على أهمية ومزايا شراء الشقق في تركيا.

معلومات غنية عن عقارات تركيا تنتظرك معرفتها خلال الكلمات التالية:

ما هي مميزات شراء عقارات تركيا؟

  • التنوع العقاري يشمل جميع عقارات تركيا في جميع الولايات والمدن في تركيا فبإمكانك أن تجد شقق للبيع في تركيا، و شقق للسكن الطلابي وشقق فندقية واستديوهات والكثير من الخيارات الأخرى. 
  • تنوع مواصفات عقارات تركيا بين المساحات والديكورات والتصاميم كما تتنوع العروض العقارية التي تخص الشقق من حيث العروض الجاهزة أو عروض شقق للبيع قيد الإنشاء في تركيا.
  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر تملك عقارات تركيا أو الاستثمار في عقارات تركيا في شقق للبيع. ويتم ذلك من خلال شراء شقة في تركيا أو شراء عدة شقق بقيمة 400,000 دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بحسب سعرر صرف الدولار حينها.
  • إمكانية الحصول على اللإقامة العقارية عن طريق شراء عقارات تركيا بقيمة 200,000 دولار في أي مدينة تركية. 
  • وجود الشركات والمكاتب العقارية الموثوقة التي تعمل كصلة وصل بين المستثمرين والعروض العقارية من عقارات تركيا وغيرها.
  • وفرة المشايع العقارية السكنية في تركيا التي تحتوي على عروض شقق للبيع في تركيا.
  • أسعار عقارات تركيا مناسبة ومقبولة ومتناسبةمع المواصفات المشمولة كما تعتبر أسعار عقارات تركيا عموماً والشقق خصوصاً رخيصة ومنافسة لأسعار الشقق في الدول الأوروبية المجاورة.
  • السمة السياحية لدولة تركيا تجعل من الاستثمار العقاري في تركيا أمر مغري ومبشر بأرباح متزايدة نظراً لكثرة المعالم السياحية الثقافية والطبيعية والتاريخية في تركيا التي تجذب إليها السياح من جميع أقطاب الأرض.

مقالات ذات صلة :

أين يمكنك شراء شقق في تركيا للبيع؟

لا تقتصر عروض عقارات تركيا على مكان أو ولاية معينة. فيمكنك الحصول على عروض عقارية في مجال شقق تركيا ضمن مختلف مدن تركيا. تحتل شقق البيع في اسطنبول مكانة رفيعة المستوى وشعبية كبيرة لدى المستثمرين لكون اسطنبول العاصمة الاقتصادية التي تزخر بالأنشطة الاقتصادية والاستثمارات المتزايدة يوماً بعد يوم.

فاسطنبول تعتبر المركز الاقتصادي في تركيا والولاية الرائدة بجميع المجالات التعليمية والصحية والثقافية بما فيها المجالات السياحية والعقارية. وهذا ما يجعل شراء الشقق في اسطنبول أمر مهم و مرغوب.

كيف يمكنك شراء شقق في تركيا؟

في حال كنت في صدد البحث عن فرصة استثمارية في عقارات تركيا ننصحك بالتوجه رأساً إلى المكاتب العقارية وطرق أبوابها طبعاً بعد التعرف على الولايات والمدن التركية ومؤهلاتها.

بمجرد أن تختار وجهتك العقارية في تركيا، مكاتب العقارات ستتكفل بدورها بمهمة إيجاد العقار أو الشقة المناسبة لرغباتك الاستثمارية في تركيا وستتكفل الشركة بإنجاز كافة خطوات شراء هذا العقار أو استثماره فيما بعد. هذه المكاتب تعمل كحلقة وصل بين المستثمر والأرض الاستثمارية ضمن المنطقة التي ترغب بالاستثمار ضمنها. كما تقدم له النصائح والاقتراحات لأفضل الأماكن والمشاريع التي تتناسب مع أهدافه. والأهم من ذلك كله أنها تحمي المشتثمرين من عمليات النصب والإحتيال. 

مواصفات عقارات تركيا 

تتفوق عقارات تركيا على نظيراتها في الدول المجاورة بجميع المواصفات من حيث الموقع أو الإطلالة أو الخدمات المرتبطة بالعقار، أو البنية التحتية، حتى مستوى الحياة في تركيا بشكل عام راقٍ و مميز.

و هذا ما يجعل الشقق في تركيا و جميع أشكال عقارات تركيا الأخرى محط أنظار كبار المستثمرين العرب و الأجانب لاسيما بوجود الأسعار المنافسة بشكل كبير والتضخم الاقتصادي المتزايد الذي يضمن لك أرباحاً مكفولة. فتشير الإحصاءات ضمن جميع مدن تركيا بأن أسعار العقارات بازدياد وتستمر بالزيادة.

معوقات شراء الشقق في تركيا

مهما كان المشروع الاستثماري الذي يتضمن شراء عقارات تركيا أو شقق تركيا ميسراً فلا بد من بعض المعوقات التي قد تواجهك مثل:

  • قد تواجهك بعض الصعوبات في موضوع التأقلم والتواصل مع المستثمرين والزبائن في تركيا.
  • موضوع التحدث بلغة البلد الأم، التركية، قد تعتبر حاجز صعوبة للوهلة الأولى، إلا أنه لا يعتبر أحد المعوقات الحقيقة فأنت ستحتاج فترة زمنية معينة للتأقلم مع المجتمع الجديد والتعود على اللغة التركية.
  • من الممكن أن تلاقي بعض العثرات في الحصول على عرض شقة للبيع في تركيا وبالتأكيد المكان الأمثل للحصول على هذه العروض هي الشركات العقارية في تركيا.
  • لا يخلو الشارع التركي من بعض الأشخاص أو الجهات التي قد تحاول خداعك ببعض العروض الخيالية أو التي تحتوي على مكر وخداع، فلا تكون ضحية لمثل هؤلاء الأشخاص و لمثل محاولات الغش هذه خذ الخبرة من أصحاب الخبرة فالمكاتب العقارية هي ضمانك وهي كفيلك الوحيد في الاستثمار العقاري في تركيا.

أخطاء يجب الابتعاد عنها عند شراء عقارات تركيا 

هناك العديد من الأخطاء التي يقع فيها المستثمرون أو من يرغبون شراء عقارات تركيا خاصة لو كانت هذه أول مرة. لذلك يجب تجنبها قدر الإمكان لتجنب عواقبها. هذه الأخطاء هي: 

عدم الاستعانة بالشركات العقارية: 

لا يرغب الكثيرين بالاستعانة بالشركات العقارية ظناً منهم أنهم بذلك يوفرون المال ولكن في الحقيقة الأمر عكس ذلك تماما. إذ أن عملية البحث عن عقارات تركيا تعتبر ليست سهلة و تحتاج الكثير من الانتباه والمعرفة المسبقة بوضع سوق العقارات وهذا ما لا يكون متوافرا دومًا عند المستثمر أو المشتري. 

شراء عقار في الضواحي بعيدًا عن مركز المدينة:

و هذا الخطأ يعتبر كارثيًا لمن يرغب بالاستثمار في عقارات تركيا إذ كما هو معروف فإن موقع العقار يلعب دورًا كبيرًا في تحديد أهميته وقيمته والعائد الاستثماري، و كلما كان العقار قريبًا من مركز المدينة سترتفع أهميته أما فيما يتعلق بعقارات تركيا التجارية فكلما اقترب العقار من المراكز السياحية في والأسواق سترتفع أهميته. وهذا الأمر بالنسبة للمواصلات العامة والمرافق والخدمات الحكومية والخاصة. 

شراء عقارات تركيا في المجمعات السكنية منخفضة العائدات:

هناك بعض الأفراد الذين يقومون بشراء شقق في المجمعات السكنية ذات العائدات المنخفضة ولكن هذا الأمر يعني انخفاض في كمية الخدمات المقدمة من قبل إدارة المجمع السكني، إذ يوجد العديد من الخدمات التي تقدمها المجمعات السكنية تخص الأمان والنظافة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية و الحدائق دون أن ننسى خدمات الصيانة والتنظيف. أغلب هذه الخدمات لا تكون متوفرة في المجمعات السكنية ذات العوائد القليلة. 

شراء بيوت في تركيا ذات بناء قديم:

يقوم الكثير من الأشخاص الراغبين بشراء عقارات تركيا بالبحث عن عقارات قديمة لأن أسعارها تكون منخفضة مقارنةً مع العقارات الحديثة ولكن هنا يجب الانتباه بشكل كبير إلى مواصفات العقار ومعاينته بشكل جيد لأن هذه العقارات قد تحمل العديد من المشاكل والتي قد تجعل الإقامة في المنزل غير مريحة سواء لك أو للمستأجر. إذ قد يتواجد مشاكل خاصة  بالرطوبة والعفن أو بعض التوصيلات. كما يجب أيضًا الانتباه إلى الفواتير المترتبة على هذا العقار وغيرها من التفاصيل.

شراء عقار لا يخدم الهدف من شرائه :

إن من الأخطاء الهامة التي يقع فيها بعض الأشخاص هو شراء عقارات تركيا دون التفكير فيما إذا كان يخدم الهدف منه فمثلا عند الرغبة بشار عقار تجاري لا يجوز شراء عقار بعيد عن خطوط المواصلات الرئيسية. و عند شراء عقار بقصد الاستثمار العقاري يجب اختياره قريبًا من الأماكن السياحية أو يمتلك إطلالة بحرية أو إطلالة على الغابات مثلًا. لذلك فإن الخطوة الأساسية قبل شراء أي عقار في تركيا هي تحديد الهدف منه، والشراء بناءً على ذلك. 

إذا أردت أن تعرف المزيد عن عقارات تركيا لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سوف نقوم بالرد على استفساراتكم في أسرع وقت. 

 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم