Article Image
5 فوریه 2023

الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

من أسهل الطرق للحصول على جواز السفر التركي هو الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار ولنتعرف عن طرق الاستثمار في تركيا التي تؤهل للحصول على الجنسية التركية، سوف نتحدث في البداية عن جواز السفر التركي ومميزاته.

يتمتع جواز السفر التركي بعدة مزايا لحامله، حيث يحتل المرتبة 35 عالميًا. بحيث يتم التقييم والترتيب وفقًا لعدد الدول التي يمكن لحامل الجواز دخولها، بدون تأشيرة دخول، أو بتأشيرة تصدر عند الوصول.

الجدير بالذكر أن جواز السفر التركي منذ وقت ليس ببعيد كان في المرتبة الخمسين على مستوى العالم، ولكن بفضل العلاقات الطيبة بين تركيا ودول العالم، واهتمام الحكومة بالنقل الجوي، ودعم السياحة، تمكنت تركيا من الانتقال إلى المركز 35 في فترة وجيزة ، حيث من المتوقع أن تحقق تركيا تقدمًا في الترتيب العالمي بحلول الأعوام المقبلة بسبب اهتمامها الكبير بإقامة وتمويل مشاريع عملاقة في قطاعي السياحة والنقل الجوي.

يسمح جواز السفر التركي لحامله بدخول 128 دولة دون إصدار تأشيرة مسبقة، كما يسمح بالسفر إلى 51 دولة تصدر التأشيرة من المطار عند الوصول، كما تمنح الحق في إصدار تأشيرة سفر إلكترونية عبر الإنترنت لسبع دول. ويمكننا القول أن الجواز التركي يمكن صاحبه من الوصول إلى 68% من دول العالم.

بالإضافة إلى الامتيازات السابقة، يتيح جواز السفر التركي العديد من الامتيازات والتسهيلات، حيث يمكن تقديم طلب للحصول على جواز سفر مباشرة عند الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار دون الحاجة لفترة إقامة كما هو الحال في معظم الدول.

2024 مميزات الجواز التركي

يمكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار بأنواعه وبسهولة جدًا. ويتمتع حامل الجواز التركي بكامل حقوق المواطنة التركية و يمكنه أيضاً من استخراج جواز سفر طويل الأمد لا يحتاج لتجديد إلا مرة واحدة كل 10 سنوات. يسمح القانون التركي بإزدواجية الجنسية وبالتالي لا أحد سيضطر للتنازل عن جنسيته الأصلية. كما يوفر الجواز التركي حق التمتع بالخدمات الصحية والتعليمية المجانية للمواطنين الأتراك.

ومن النقاط المهمة لدى الكثيرين ممن يقلقون من المعاملات ضمن الدوائرت الحكومية فلاخوف ولا قلق من هذه الناحية لأن الحكومة التركية توفر التسهيلات اللازمة التي تساهم بسرعة إصدار الجواز من النفوس التركية.

يُتيح الجواز التركي إمكانية السفر الى أكثر من 128 بلد بدون تأشيرة وتسهيل الدخول إلى منطقة الشنغن. وأيضاً يستطيع صاحب الجواز التركي الاستفادة ﻣن ﺑرناﻣﺞ اﻟﺗﻘﺎﻋد ﮐأي ﻣواطن ﺗرﮐﻲ. كما يمنح حامل الجواز التركي الحق في إبداء رأيه والتصويت في الانتخابات التركية.

مقالات ذات صلة:

المستندات المطلوبة للحصول على جواز السفر التركي

  • الهوية الشخصية وصورة عنها.
  • صورتان شخصيتان.
  • إيصال الدفع بالبريد.
  • وثيقة إثبات الإقامة.
  • طلب استخراج وتعبئة البيانات المطلوبة.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم إرسال جواز السفر إلى مقدم الطلب على العنوان الذي حدده في دائرة السكان، بعد مدة أقصاها 30 يومًا. إذا كانت المدة المطلوبة حوالي 10 سنوات، فإن تكلفة جواز السفر التركي حوالي 8,625 ليرة تركية، أي ما يقرب من 280 دولارًا أمريكيًا فقط. يجدر التذكير أن أسهل طريقة للحصول على جواز السفر التركي هي التقديم على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

 يوجد العديد من الخيارات للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، وهذه الخيارات هي:

شراء عقار بهدف الإقامة العقارية:

من أسهل الخيارات للاستثمار في تركيا هو برنامج الاستثمار العقاري وهو برنامج تم إنشاؤه في عام 2018 ، فهو يوفر للأفراد وعائلاتهم فرصة فريدة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، في فترة زمنية قصيرة عن طريق شراء عقار بقيمة بقيمة 200.000 دولار أمريكي، في أي ولاية تركية. هذا الاستثمار سيؤهل صاحبه للحصول على الإقامة العقارية والتي يمتلك من خلالها العديد من الامتيازات منها امكانية التقديم للحصول على الجنسية التركية بعد مضي خمس سنوات.  

شراء عقار بهدف الحصول على الجنسية:

في هذا الخيار لا يوجد أي قيود على الاستثمار أو قيمة العقار، إذا قمت بشراء أي عقار بقيمة 400 ألف دولار في تركيا فسوف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، لشرط ألا يتم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات وأن يتم شراءه من مواطن تركي. في هذه الحالة يحصل المستثمر على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار وعلى جواز السفر التركي خلال مدة أقصاها 90 يوم. كما تحصل زوجة المستثمر وأبناءه تحت سن الثامنة عشر على الجنسية أيضًا. 

الاستثمار في شركة:

طريقة من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. إذا استثمرت مليوني دولار في شركة تركية أو اشتريت أسهمًا في هذه الشركة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جنسية المسار السريع. لكن لا يمكنك أخذ الاستثمار لمدة ثلاث سنوات.

برنامج الإيداع البنكي:

وهو إيداع مبلغ ثابت بقيمة 500 ألف دولار أمريكي لمدة 3 سنوات في أحد البنوك التركية، تصبح من خلاله مؤهل لتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار.

أصبح امتلاك جواز سفر تركي حلما للكثيرين، ناهيك عن أن تركيا دولة تشهد نهضة غير مسبوقة واهتمام كبير وعمل دؤوب في مشاريع عملاقة معظمها على وشك الانتهاء، وتعمل الحكومة التركية على طرح تسهيلات استثمارية كبيرة للحصول على جواز سفرها بأفضل وأقصر الطرق الممكنة وتعمل ايضاً على تعزيز الاقتصاد وتزويدها بمصادر دخل جديدة تضمن تنميتها واستقرارها. على المدى الطويل، جذب الاستثمارات الأجنبية وجذب رؤوس الأموال، بالإضافة إلى تطوير جميع القطاعات فيها خصيصاً العقارية والاستثمارية.

الاستثمار العقاري في تركيا:

الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر من بين الخيارات الأولى والمغرية للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء. وذلك لأسباب وميزات عدة تتمتع بها تركيا عن غيرها من الدول، أولها الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. ويمكن تلخيص المميزات على الشكل التالي:

موقع تركيا الاستراتيجي المتميز بين القارات الأوروبية والآسيوية، مما يجعلها مركزًا حيويًا للتجارة والاستثمار. الأمر الذي يجعلها هدفًا للمستثمرين الدوليين خاصة من يرغبون بالاستثمار العقاري في العقارات السكنية.

يتمتع السوق العقاري التركي بتنوع كبير في العقارات المعروضة، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من العقارات بمختلف الأحجام والأنماط والمواقع والإطلالات، بدءًا من الشقق السكنية الفاخرة إلى المباني التجارية والفنادق والمشاريع التطويرية الكبيرة.

 تعتبر عوائد الاستثمار العقاري في تركيا كبيرة ومغرية جدًا للمستثمرين، حيث يتمتع السوق بالاستقرار والنمو المستمر على مر السنوات.

 يتوافر العديد من البرامج والحوافز الحكومية التي تجذب المستثمرين مثل برامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار وبرنامج الحصول على الإقامة العقارية. 

تقدم الحكومة التركية إجراءات بسيطة وشفافة للمستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار في العقارات إضافةً إلى الإعفار من العديد من الرسوم والضرائب، مما يجعل تركيا وجهة مثالية للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص استثمارية مربحة ومستقرة في سوق عقارات نشط وآمن ومتنوع.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، لا تتردد بالتواصل معنا عن طريق الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري بالتواصل معكم فورًا. 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم