Article Image
5 فوریه 2023

عقارات اسطنبول: القسم الآسيوي والأوروبي

مدينة إسطنبول المدينة العالمية المعروفة بهيكلها الفريد و جمالها التاريخي والثقافي والطبيعي التي يجب على الناس أجمع زيارتها ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتهم. إسطنبول المدينة الحديثة و الحيوية، تجمع مزيج رائع من الثقافة الشرقية والغربية إضافة إلى تاريخها العميق والثري. رغم كونها ليست العاصمة، إلا أن مدينة إسطنبول لا تزال المركز الثقافي والتجاري للبلاد والعالم كله كونها المدينة الوحيدة التي تتربع على قارتين في آن واحد، وهذا الموقع الجغرافي زاد من أهميتها على الصعيد السياسي والإقتصادي والجغرافي.

عُرفت إسطنبول قديماً بعدة أسماء كقسطنطينية، وبيزنطة، وروما الجديدة وأوغسطا أنطونيا وإسلامبول، ودار السعادة، والأستانة، ومقام العرش، ومن ألقابها مدينة التلال السبع، ومدينة المآذن، ومدينة روما الجديدة. تقسّم المدينة إداريّاً إلى تسع وثلاثين مقاطعة، ومن نواحيها: بيوك تشكمجه، وبيرم باشا، وكوتشوك تشكمجه، وكاتالكا، وسيليفري، وإسكودار، وشيشيلي، وبشكتاش، وبيلك دوزو، وزيتون بورنو، وسلطان غازي، وعمرانية، وغازي عثمان باشا، والفاتح، وملتيبه، وافجيلار، وأيوب، باهجلي إيفلر، وغيرهم. كل واحدة من هذه المناطق تحتوي نخبة مميزة من عقارات اسطنبول سنتحدث عنهم بالتفصيل.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على عقارات اسطنبول بشقيها الأوروبي والآسيوي ونعرف ميزات كلها.

الاستثمار في عقارات اسطنبول

من المؤكد بأنه تتنوع الاستثمارات في مدينة اسطنبول، فتركيا دولة نامية وقوة عظمى واقتصاد قوي يستوعب جميع أنواع الاستثمارات بكافة أشكالها كالاستثمار في القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والسياحي وحتى في عقارات اسطنبول.

وحين الحديث عن عقارات اسطنبول فإن القطاع العقاري فيها يشهد ازدياداً تصاعدياً في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا، و لاسيما بعد اتخاذ الحكومة التركية بعض التدابير والقرارات المشجعة للاستثمار الأجنبي في تركيا، كتسهيلات الاستثمار، وتقديم الحوافز، وتشكيل المؤسسات التي تعنى بقضايا الاستثمار، ومتابعة الاستثمارات الأجنبية باهتمام وعناية.

سواءً كنت تشتري العقار من أجل الاستثمار في عقارات اسطنبول القسم الاوروبي أو الاسيوي أو من أجل السكن أو كليهما، فهذا من أهم القرارات التي يجب عليك اتخاذها. ولكن عليك أن تفكر كثيرًا قبل أن تتخذ قرارك، وهو اختيار موقع عقارك، والذي سوف يحدد قيمته المستقبلية وسيؤثر على الكثير من جوانب حياتك الشخصية.

مقالات ذات صلة:

الاستثمار في عقارات اسطنبول القسم الأوروبي

 عليك أن تعلم أن أهم المشاريع السكنية في عقارات اسطنبول متواجدة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وشراء الأجانب غالبًا ما يكون في القسم الأوروبي، كون هذا الجزء يحتوي على غالبية الأجانب المقيمين بتركيا ويُعتبر القطب الاقتصادي للمدينة.

ما يميز عقارات اسطنبول في القسم الأوروبي هو تنوع الخيارات العقارية، من حيث المساحات والحجم والسعر وخصائص العقار، من إطلالات ومواقع استراتيجية، بالإضافة إلى خطوط المواصلات المتكاملة المتوفرة في القسم الأوروبي من اسطنبول، و التي تغطي وتربط بين كل المناطق بالقسم وتوفر سهولة التنقل للسكان. هذا القسم يحتوي أيضًا على معظم المعالم السياحية للعاصمة العثمانية، ما يجعل العائد الاستثماري للعقارات مرتفع نوعًا ما، كما أن أضخم المشاريع التي تقام بتركيا تقع فيه، مثل مشروع قناة اسطنبول الجديدة والمطار الثالث وغيرها الكثير.

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول الأوروبية

بالتأكيد هناك الكثير من المناطق المتواجدة في القسم الأوروبي من المدينة، لكن هناك مناطق عديدة تميزت على صعيد الاستثمار في عقارات اسطنبول القسم الاوروبي، نذكر أهمها:

هذه المناطق أثبتت وجودها في قطاع الاستثمار في عقارات اسطنبول بحيث كان العائد الاستثماري كبير جدًا لكل من اشترى عقار قبل خمس أو سبع سنوات. وحتى الآن لازالت أسعار العقارات فيها آخذة بالصعود نتيجة للمشاريع الاستراتيجية الضخمة ومشاريع البنى التحتية التي تفتتحها الحكومة التركية كل فترة. 

الاستثمار في عقارات اسطنبول القسم الآسيوي

القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول هو الأقدم، حيث كانت كل من منطقة كاديكوي وفكرتبه وبنديك مأهولة بالسكان منذ زمنٍ بعيد. يمتاز هذا القسم من المدينة بالهدوء والطبيعة الخلابة والمباني التاريخية. القسم الآسيوي من إسطنبول تتميز عقاراته بنوعية المشاريع التي تقام بالقسم، فالمشاريع التي تقام في هذا القسم تعتبر غالبيتها عبارة عن مباني ومجمعات تجارية، حيث يمكن أن نقول أن المشاريع السكنية القسم الآسيوي من المدينة مصممة لطبقات اجتماعية فوق المتوسطة، وسعر المتر فيها مرتفع نوعًا ما عن باقي المناطق وتتمتع عقارات اسطنبول الآسيوية بمزايا عديدة تجعلها مناسبة جداً للسكن والاستثمار في آنٍ معاً.

وقد أدى افتتاح مركز اسطنبول المالي الجديد إلى ارتفاع أسعار عقارات اسطنبول في القسم الآسيوي بشكل كبير جدًا خاصة في منطقة أتاشهير التي يقع فيها المركز ومنطقة عمرانية بسبب قربها من منطقة أتاشهير. يعتبر المركز المالي الجديد من أكبر وأهم المشاريع الاستراتيجية التي افتتحتها الحكومة التركية والذي يهدف إلى تحويل اسطنبول إلى المركز الاقتصادي الأول في العالم وعاصمة الاقتصاد الاسلامي الأولى. 

أفضل مناطق الاستثمار في عقارات اسطنبول الآسيوية

  • منطقة كادي كوي
  • منطقة عمرانية
  • منطقة كارتال
  • منطقة أتاشهير
  • منطقة مالتيبيه
  • منطقة بيكوز
  • منطقة اسكودار

مزايا الاستثمار في عقارات اسطنبول

شراء شقة ضمن عقارات اسطنبول يتيح لك العديد من المميزات والفوائد التي سوف نتطرحها بالتفصيل في هذه الفقرة. 

تنوع عروض عقارات اسطنبول: 

تشمل عقارات اسطنبول بشقيها الأوروبي والآسيوي جميع أنواع العقارات من الشقق السكنية، والفلل بأنواعها وأشكالها، والشقق الفندقية، والمكاتب التجارية، والمجمعات السكنية، وبإطلالات متنوعة على الغابات والبحار والبحيرات. الأمر الذي يسمح لك الاختيار بمنتهى الأريحية وفقًا لاحتياجاتك وميزانياتك.

عوائد ماليةمرتفعة: 

تتمتع عقارات اسطنبول عن غيرها من المدن التركية بعوائد مالية مرتفعة وقصيرة المدى مع توفر فرص استثمارية ممتازة، سواء من خلال تأجير العقارات أو بيعها بعد زيادة قيمتها. بسبب قوة اسطنبول الاقتصادية على المستويين المحلي والعالمي وموقعها الاستراتيجي بين قارتي آسيا وأوروبا.

بنية تحتية متطورة:

 إن اهتمام الحكومة التركية في تطوير البنية التحتية لاسطنبول كبير جدًا وواضح ومستمر. وقد عمل ذلك على توفير وجود مرافق حديثة ومتطورة من مؤسسات تعليمية، ثقافية، صحية، اجتماعية، وحتى من ناحية وسائل النقل العامة.

تنوع ثقافي وسياحي: 

تعتبر اسطنبول هي الوجهة السياحية الأولى للسياح من داخل وخارج تركيا. فقد كانت هذه المدينة في القدم العاصمة للعديد من الحضارات. وحتى في وقتنا هذا فهي تجمع بين الثقافات المختلفة وتتميز بتنوعها السياحي ما بين الآثار القديمة والأماكن الطبيعية والبحيرات، والمدن القديمة وغيرها الكثير، مما يضيف قيمة إضافية للاستثمار في عقارات اسطنبول تجذب المستأجرين أو السياح.

الجنسية التركية:

من أكثر العوامل التي تجذب مشتريي عقارات اسطنبول إلى جانب القيمة الاستثمارية العالية هو أنه عند شراء عقار أو مجموعة عقارات بقيمة 400 ألف دولار فأنك تحصل على الجنسية التركية خلال مدة لا تتجاوز ال90 يوم بشرط أن يتم شراء العقار من مواطن تركي وألا يتم بيعه لمدة 3 سنوات. الجدير بالذكر أن المشتري وزوجته وأولاده ما دون الثامنة عشر يحصلون على الجنسية التركية أيضًا. 

الإقامة العقارية:

من العوامل الأخرى التي تشجع هلى شراء عقارات اسطنبول أو تركيا بشكل عام هو الحصول على الإقامة العقارية عن طريق شراء عقار أو مجموعة عقارات بقيمة 200 ألف دولار . الجدير بالذكر أنه يمكن لصاحب الإقامة العقارية التقديم للحصول على الجنسية التركية بعد مرور 5 أعوام من الحصول على اللإقامة العقارية. 

إذا أردت أن تعرف المزيد حول الاستثمار العقاري في اسطنبول، فلا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركة عقاركم الدولية بالتواصل معكم في أسرع فرصة. 

 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم