Article Image
5 فوریه 2023

الاستثمار العقاري في تركيا 2021 هو الأفضل عالميًا

يتابع العديد من المستثمرين أحوال أسواق العقارات حول العالم إذ أن الاستثمار العقاري يعتبر من أنجح الاستثمارات وأكثرها إدرارًا للمال وبنفس الوقت فهو يعتبر من الاستثمارات الآمنة نسبيًا. وبالنظر إلى حال عقارات تركيا لعام 2021 ستجد أن سوق عقارات تركيا استطاع أن يتطور ويحقق قفزة نوعية بأسعار عقارات تركيا وهذا ما انعكس بشكل إيجابي على الاستثمار العقاري في تركيا .

إذ أنه وبحسب الإحصائيات فقد ارتفعت أسعار عقارات تركيا خلال سنة واحدة منذ بداية 2020 وحتى بداية 2021 بنسبة 30% تقريبًا متقدمة على جميع دول العالم وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى نجاح الاستثمار العقاري في تركيا لذلك فإنه يعتبر فرصة لا تعوض!

 المدن الجذابة للاستثمار في عقارات تركيا للعام 2021

بحسب الدراسات التي تم إجراؤها تبين تفضيل بعض المدن في تركيا عن غيرها من حيث شراء العقارات و بالطبع فمن المؤكد أن إسطنبول تأتي على رأس القائمة، إذ ازدادت نسبة شراء العقارات في إسطنبول خلال عام 2021 وارتفعت أسعار العقارات فيها بنسبة 28%، بينما شهدت مدينة ازمير صعود كذاك في أسعار العقارات و حققت خلال سنة واحدة ارتفاعًا يقدر ب 33% لتتصدر القائمة عالميًا كأكثر مدينة شهدت ارتفاعًا بالأسعار وبالتالي نموًا بالاستثمار العقاري.

و بالطبع فإن العاصمة التركية أنقرة نصيب وافر كذلك الأمر حيث ارتفعت أسعار العقارات فيها خلال سنة واحدة بنسبة 30% و بهذا فإننا نلاحظ أن المدن التركية تأتي على رأس القائمة كأفضل الأماكن للاستثمار العقاري و شراء العقارات.

مقالات ذات صلة:

 اسطنبول عاصمة الاستثمار في عقارات تركيا للعام 2021

زادت نسبة شراء عقارات تركيا في إسطنبول خلال عام 2021 وارتفعت أسعار العقارات بنسبة 28% وهي نسبة تعتبر مبهجة جدًا لرجال الأعمال والمستثمرين في عقارات تركيا. يمكننا القول أن السبب في هذه الزيادة والإقبال هو عدة عوامل سنذكر أهمها فيما يلي:

الموقع الجغرافي: اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين، وهما قارتي آسيا وأوروبا مما جعلها تتوسط طرق التجارة العالمية وجعل من موانئها أهم الموانئ في العالم. الأمر الذي جعل عقاراتها من أهم عقارات تركيا. 

اهتمام الحكومة: تهتم الحكومة التركية في مدينة اسطنبول بشكل كبير بحيث تطمح لأن تجعلها المدينة الأولى عالمية في التجارة والاقتصاد والتعليم والتكنولوجيا والصحة والسياحة وغيرها. 

الطلب الداخلي: مدينة اسطنبول ليست فقت الوجهة المفضلة عند الأجانب هي أيضًا الوجهة المفضلة عن الأتراك أنفسهم، فهم يفضلونها للاستثمار أو للعيش بسبب توفر فرص العمل فيها وبسبب الإقبال العالمي عليها، كما أن جامعاتها تعتبر من أفضل الجامعات في العالم. يجدر الذكر أن هذا السبب من أحد الأسباب الذي يجعل سوق عقارات تركيا، سوق آمن جدًا للاستثمار العقاري. 

المشاريع الاستراتيجية: قامت الحكومة التركية حديثًا بإنشاء عدد من المشاريع الاستراتيجية في مدينة اسطنبول من شأنها أن تغير بوصلة العالم نحو الاقتصاد والتجارة. ومن المشاريع التي تم الإنتهاء منها، المركز المالي الجديد في القسم الآسيوي من المدينة، تحديدًا في منطقة أتاشهير. أما المشاريع التي لم تبدأ بعد ولكنها على رأس القائمة، قناة اسطنبول الجديدة التي سوف ترسم خريطة جديدة للتجارة العالمية. 

التطور العمراني والحضراي في اسطنبول: تشهد مدينة اسطنبول عن غيرها من المدن التركية تطورًا عمرانيًا وحضاريًا كبيرًا يتمثل في عقارات تركيا ذات التصاميم الحديثة والأنماط والأنواع المختلفة. في اسطنبول يمكنك أن تجد جميع أنواع عقارات تركيا من فلل، شقق عادية، بينتهاوس، شقق فندقية، قصور على البوسفور، وغيرها

أهم مميزات الاستثمار في عقارات تركيا للعام 2021

شراء عقار في تركيا له العديد من المزايا والإيجابيات، وأهمها أنك ستكون مقيمًا على أرض إحدى الدول المهمة الموجودة بين الدول التي حصلت على مراتب متقدمة من حيث القوة الاقتصادية والثقافية، وإذا قمت بشراء ملكية والعيش فيها، ستحصل في المقابل على الراحة في العيش، وتسهيل سبل الحياة وتقليل صعوباتها. ومع ذلك، إذا كنت لا تريد أن تعيش فيها وقمت بشرائه فقط من أجل التجارة والاستثمار، فأنت في هذه الحالة أيضًا فائز لأنك ستجني المال في نهاية الشهر من خلال الإيجار. إذا اشتريت الشقة وأقمت فيها، ستربي أطفالك في بيئة محافظة فيها عادات الشرق وتطور الغرب وهذا بحد ذاته مكسب كبير، بالإضافة إلى أنك ستحصل على الإقامة التركية بفضل هذه الملكية.

من المزايا الواضحة لشراء العقارات في تركيا نظام التأشيرة المواتي والإجراءات السهلة للحصول على تصريح الإقامة. يمكن لمواطني العديد من الدول زيارة تركيا لأغراض السياحة دون إضاعة الوقت والمال في طلب التأشيرة. وذلك عن طريق شراء عقار بقيمة 200 ألف دولار في أي مدينة تركية والحصول على الإقامة العقارية في تركيا. بالفعل بعد 5 سنوات يمكن لأصحاب العقارات التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية ويصبحوا مواطنين متساوين في هذا البلد الرائع.

أما أهم المزايا هي شراء عقار أو مجموعة عقارات من عقارات تركيا بقيمة 400 ألف دولار في أي مدينة تركية والحصول على الجنسية التركية في إجراءات لا تتعدى ال90 يومًا. بشرط ألا يتم بيع العقار لمدة 3 سنوات. من خلال هذه الطريقة يصبح المستثمر الأجنبي مواطنًا تركيًا ويتمتع بجميع الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي. كما يحق للمستثمر أن يمنح الجنسية لزوجته ولأولاده ما دون ال18 عام. 

 عقارات تركيا الوجهة الأولى للمستثمرين في 2021

بادئ ذي أمر، الاستثمار في عقارات تركيا مفيد بسبب السيولة العالية فيها. الشقق في المجمعات السكنية، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات وتقع في مناطق ذات بنية تحتية متطورة، مطلوبة بشكل كبير على الإيجارات على مدار السنة. إنها جذابة لإعادة البيع أيضًا.

تتميز تركيا بالموقف الإيجابي من المستثمرين الأجانب. تعمل الحكومة باستمرار على تبسيط الإجراءات وخلق مناخ ملائم لجذب مستثمرين جدد. يتم تقليل المخاطر إلى الصفر. يعتبر نظام نشاط الاستثمار الأجنبي من أكثر الأنظمة تحرراً في تركيا. بعد بيع عقارات تركيا، يمكن للمرء بسهولة تحويل الأموال إلى وطنه. والمهم أيضًا أنه يمكن للأجانب الحصول على ائتمانات لشراء عقارات تركيا في أحد البنوك التركية، وهناك إمكانية لشراء عقار بالتقسيط على مدى عدة سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، من المربح للغاية الاستثمار في المشاريع قيد الإنشاء. لا تنهي شركات المقاولات التركية العمل في الوقت المحدد فحسب، بل غالبًا ما تتقدم على الحدود الزمنية المحددة. يساهم المناخ المعتدل والطلب المرتفع في سرعة إنجاز المشاريع. تقدم البنوك التركية أحيانًا تأمينًا يضمن دفعة معينة في حالة التأخير. يمكن شراء العقارات قيد الإنشاء بسعر رخيص للغاية ومن الممكن كسب شقق جذابة للغاية .

لمعرفة المزيد حول الاستثمار العقاري في تركيا لا تتردد في التوصال معنا عبر الواتس أب. هنا. سيقوم الاستشاري العقاري في شركتنا بالرد عليكم فورًا. 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم