Article Image
5 فوریه 2023

الفرق بين الاستثمار في أوروبا والاستثمار في تركيا للحصول على الجنسية؟

لقد أصدرت تركيا مؤخرًا تعديلات على قانون الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. وقد نصت التعديلات على أن الحد الأدنى من الاستثمار من أجل الحصول على الجنسية يجب أن يكون 400,000$. الأمر الذي دفع المستثمرين ليعيدوا النظر بشأن استثمارهم في تركيا بعد أن أصبح الحد الأدنى من الاستثمار للحصول على الجنسية يُقارب لدرجة ما المبلغ المطلوب للاستثمار في أوروبا، للحصول على جنسية أوروبية.

ما هي أكثر الدول الأوروبية التي تقدم الجنسية مقابل الاستثمار العقاري على أرضها؟

هناك العديد من الدول التي تجذب رجال الأعمال، مالكي الشركات والأثرياء ليحصلوا على جواز سفر ثانٍ. وفي هذا المقال سوف نذكر لكم عددًا من هذه الدول، مع ذكر عيوبها ومزايا:

مالطا:

مزايا الاستثمار في مالطا من أجل الحصول على الجنسية:

  1. إمكانية السفر من غير فيزا إلى 187 دولة، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
  2. الزوجة والأبناء ما دون 18 عام يحصلون على الجنسية، كما أن المواليد الجدد يحصل على الجنسية.
  3. يمكن للمستثمرين الاقامة في مالطا أو أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

عيوب الاستثمار في مالطا من أجل الحصول على الجنسية:

  1. الحد الأدنى من الاستثمار يجب أن يكون 700,000. 
  2. المساهمة في الصندوق الوطني للتنمية الاجتماعية في الدولة بمبلغ 600,000-750,000. 
  3. التبرع للجمعيات الخيرية الحكومية على الأقل بقيمة 10,000. 

مقالات ذات صلة:

البرتغال:

مزايا الاستثمار في البرتغال من أجل الحصول على الجنسية:

  1. إمكانية السفر من غير فيزا إلى 188 دولة، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي.
  2. الحد الأدنى للاستثمار العقاري هو 500,000. 
  3. الزوجة والأبناء ما دون 18 عام يمكنهم الحصول على الجنسية البرتغالية.
  4. يمكن للمستثمرين الاقامة في البرتغال أو أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

عيوب الاستثمار في البرتغال من أجل الحصول على الجنسية:

  1. من أجل الحصول على الجنسية البرتغالية، يجب أن يكون لدى المستثمر موارده المالية خارج البرتغال والبقاء في البلاد لمدة 6 سنوات، ثم توكيل محامي للتقديم للجنسية مع احتمالية الرفض أو القبول بنسبة 50%. 
  2. لا يمتلك المستثمر الحرية بإختيار المكان أو المدينة التي يرغب بالاستثمار بها أو شراء عقار فيها. 

جزر الكاريبي:

وجب التنويه هنا بأن منطقة الكاريبي تمنح الجنسية مقابل شراء جواز السفر الكاريبي وليس مقابل الاستثمار العقاري. حيث ازداد الطلب على شراء جنسيات دول الكاريبي خلال عامي 2020 و2021 مع اشتداد القيود التي فرضتها كثير من الدول على حركة المسافرين ما تسبب في انهيار قطاع السياحة في الدول الكاريبية الخمس فاضطرت لطرح تخفيضات من أجل زيادة حصيلتها من بيع جنسياتها.

مزايا الاستثمار في منطقة الكاريبي من أجل الحصول على الجنسية:

  1. إمكانية السفر من غير فيزا إلى 100-140 دولة، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي.
  2. الحد الأدنى لقيمة الاستثمار للحصول على جواز السفر الكاريبي يجب أن يكون $150,000. 
  3. يمكن للزوجة وأفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 31 عامًا الحصول على الجنسية الكاريبية.

عيوب الاستثمار في منطقة الكاريبي من أجل الحصول على الجنسية:

  1. الوقت اللازم للحصول على جواز السفر الكاريبي هو 6 أشهر أو أكثر.
  2. لا يوجد شعور حقيقي بالمواطنة لأنها ليست دولة تعيش فيها مع أسرتك والحصول على الجنسية الكاريبية لا يضمن لك أي من حقوق المواطنين الأصليين للبلاد.
  3. الحاصلين على جنسية دول الكاريبي لا يتمتعون بكامل حقوق المواطنين الأصليين، إذ لا يحق لهم تقلد المناصب العامة أو الانتخاب. كما أن مدارس وجامعات تلك البلدان تعامل أبناء المجنسين بالاستثمار على أنهم طلاب أجانب.
  4. يُستبعد نجاح المستثمرين الأفراد في بدء أي نشاط استثماري في دول الكاريبي، فتلك الدول صغيرة المساحة يسكنها عدد قليل من الناس وتندر فيها فرص العمل أو الاستثمار، كما يعيش سكانها بمستوى معيشي منخفض جدًا، ما يجعل فرصة نجاح أي نشاط تجاري أو استثماري هناك ضئيلة.

اليونان:

مزايا الاستثمار في اليونان من أجل الحصول على الجنسية:

  1. إمكانية السفر من غير فيزا إلى 184 دولة، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي.
  2. الحد الأدنى من الاستثمار للحصول على الجنسية اليونانية هو €250,000. 

عيوب الاستثمار في اليونان من أجل الحصول على الجنسية:

  1. لا يمكن الحصول على الجنسية اليونانية من خلال الاستثمار بشكل مباشر ولكن يمكنك الحصول على اللإقامة في اليونان من خلال الاستثمار بما لا يقل عن 250,000 في مجال العقارات. 
  2. يمكنك التقديم للحصول على الجنسية اليونانية بعد 7 سنوات على الأقل، من حصولك على الإقامة العقارية. 

لماذا يُنصح بالاستثمار في تركيا والحصول على الجنسية التركية؟

الحياة في تركيا:

الثقافة والمجتمع

تُعتبر الثقافة التركية مزيج من الثقافة الغربية والشرقية. فهي تحتوي على عادات وتقاليد ومعتقدات متنوعة مما يجعلها وجهة مُستحبة من جميع الجنسيات حول العالم. 

الشعب التركي شعب مُتعلم، يُحب الالتزام بالقانون ويُقدس العمل. الحرية الشخصية مهمة جدًا أيضًا في تركيا، حيث يمارس الجميع طقوسهم الخاصة دون أي تدخل من الآخر. يمكنك أن تجد المتدينين وغير المتدينين بالمحجبات وغير المحجبات وغيرهم الكثير. . . في تركيا افعل ما شئت ولكن لا تتعدى على القانون.

المدارس والجامعات

لن تواجهك أي مشكلة في إدخال أطفالك في المؤسسات التعليمية في تركيا فالنظام التعليمي يتميز بالتنوع والجودة، كما أنه يتنوع بين الحكومي والخاص. فالمدارس الحكومية في تركيا مجانية للجميع، وتقدم تعليم عالي الجودة وتستقبل طلاب من مختلف المناطق والدول دون أي اعتراض، ودون اشتراط اللغة. كما أن اللغة الإنجليزية هي لغة رئيسية تُدرس بالمدارس الحكومية إلى جانب اللغة التركية. إضافةً إلى ذلك، يوجد عدد كبير جدًا من المدارس الخاصة والدولية، تستخدم مناهج ولغات متنوعة مثل: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الفارسية، الروسية وغيرهم الكثير.

أما من حيث الجامعات، تحتل تركيا المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية في مجال التعليم العالي. يوجد 208 جامعة في تركيا بما في ذلك 45,000 برنامج تعليمي مختلف. بالإضافة إلى ذلك، حصلت تركيا على 5 نقاط من أصل 5 في تقييم اتفاقية بولونيا. إلى جانب ذلك ، هناك العديد من برامج التبادل الطلابي، مثل: مولانا والفارابي وإيراسموس بلس، والتي تدعم تنقل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

البيوت والمباني

الفن المعماري التركي هو مزيج من العديد من أنماط الحضارات من العمارة الغربية إلى العمارة الشرقية. تميل شركات البناء اليوم إلى إنشاء مبانٍ تجعل السكان يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بالطبيعة لأن الناس يحتاجون إلى بيئات طبيعية حميمة،إضافة إلى كونها تهدف إلى تلبية جميع احتياجات السكان.

أشهر أنواع البيوت التركية:

البُنية التحتية

تمتلك تركيا بنية تحتية حديثة ومتطورة من حيث قطاعات النقل والاتصالات والطاقة. تتميز بخط سكة حديد متطور يسهل النقل إلى وسط وشرق أوروبا ، مما أثر بشكل كبير على الاستثمارات الأجنبية في تركيا.

عملت الحكومة التركية على تقليل الازدحام المروري في الطرق والشوارع من خلال زيادة عدد الطرق السريعة في البلاد وإضافة الكثير من الأنفاق والجسور الجديدة، مما جعل الطرق هادئة ومستقرة. من بين الأشياء العديدة التي اتخذتها تركيا لتطوير هذا الهيكل أنها وزعت العديد من كاميرات المراقبة والرادارات في الشوارع، مما يخلق حالة من النظام والأمن. وفقًا لذلك، كل شيء يسير بسلاسة بفضل التقنيات الحديثة. من ناحية أخرى، أدخلت تركيا الكثير من وسائل النقل العام الجديدة، بما في ذلك المترو والمتروباص والترام واي وغيرها الكثير.

الموقع والمُناخ

تركيا بلد كبير، محاط بالبحر من ثلاث جهات. الحدود الشمالية للبلاد مغطاة بمساحة كبيرة من البحر الأسود، ونصف الحدود الجنوبية للبلاد محاطة بالبحر الأبيض المتوسط، وتقريباً جميع الحدود الغربية للبلاد زرقاء ويغطيها بحر مرمرة. بالإضافة إلى عاصمتها أنقرة، يوجد في تركيا ثلاث مدن كبيرة ومكتظة بالسكان، اسطنبول وإزمير وأنطاليا. جدير بالذكر أن مدينة اسطنبول تقع بين قارتين؛ آسيا وأوروبا. وقد خلقت الجغرافيا والطبيعة المتنوعة لتركيا مناخًا مختلفًا ومتنوعًا في تركيا بين حار وبارد وممطر ومثلج.

السياحة في تركيا:

تعد تركيا وجهة سياحية أولى للسياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب مواقعها الأثرية القديمة، وطبيعتها الساحرة، وبقايا الحضارات المختلفة التي مرت بها. الحكومة التركية مهتمة جدًا بقطاع السياحة، وهو ما كان واضحًا خلال جائحة كورونا حيث لم يتأثر التدفق السياحي على الإطلاق. من ناحية أخرى، حظيت العروض السياحية التركية باهتمام واسع في الدول الأوروبية، وخاصة المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا ودول وسط أوروبا. في عام 2022 سجل قطاع السياحة في تركيا أكثر من 30 مليون سائح، في أغسطس 2023.

أشهر المدن التركية

  • إسطنبول.
  • بورصة.
  • طرابزون.
  • يالاوا.
  • أنطاليا.
  • بودروم.
  • كبادوكيا.

كما أن القائمة لا تنتهي. . .

أشهر الأماكن السياحية في تركيا

  • مسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق.
  • آيا صوفيا.
  • حديقة سيلال ديري.
  • بحيرة إزنيك.
  • جبل أولوداغ.
  • إنكايا سيكامور أو شجرة الطائرة.
  • حمامات الينابيع الساخنة في بورصة.
  • شلالات دودين.
  • المدينة القديمة كاليتشي.
  • وادي كوبرولو كانيون.
  • متحف حضارات الأناضول.
  • قلعة أنقرة.
  • مدينة ديرينكويو تحت الأرض.
  • وادي أهلارا.
  • ممر ساكليكنت المائي.

والقائمة لا تنتهي طبعًا. . .

السياحة العلاجية:

تُعتبر السياحة العلاجية في تركيا من أهم الركائز التي تعتمد عليها تركيا في زيادة أعداد السياح سنوياً سواء أكانت طبيعية، مثل الينابيع الطبيعية، أو عن طريق المراكز الطبية، العمليات الجراحية.

أسباب ازدهار السياحة العلاجية في تركيا:

  • جودة الخدمات العلاجية المقدمة والأسعار المناسبة مقارنة بالدول الأوروبية والعربية الأخرى.
  • التسهيلات الكبيرة والدعم الذي تقدمه الحكومة التركية للقطاع الطبي، حتى أنه سهّل إجراءات الدخول والحركة في تركيا، أثناء جائحة كورونا.
  • يعد توفر أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية أيضًا عاملاً في جذب المرضى الذين يبحثون عن أفضل التقنيات من حيث العلاج.
  • يوجد كادر طبي متخصص ذو مؤهلات عالية وخبرة طويلة يعمل على أعلى مستوى من معايير الأمن والسلامة.

قطاع الاقتصاد في تركيا:

كانت تركيا الدولة الوحيدة، بعد الصين، ضمن مجموعة العشرين، التي كان اقتصادها ينمو خلال عام 2020، حيث أثر جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي بشكل كبير، حينها. علاوة على ذلك، استمر الاقتصاد التركي أيضًا في النمو خلال العامين الماضيين والفترة الحالية، حيث سجل نموًا بنسبة 11.4% في عام 2021 ، و 7.5% خلال الربع الثاني من عام 2022. ومع ذلك، تشير التوقعات الاقتصادية إلى أن تركيا ستواصل هذا النمو الاقتصادي الكبير، في العام المقبل.

رؤية تركيا 2023

تخطو تركيا خطوات كبيرة في مختلف المجالات من حيث النقل والطاقة والصناعة والأسلحة والبنية التحتية من أجل رؤيتها لعام 2023. باختصار، تركيا في طريقها لتصبح واحدة من أكبر عشرة اقتصادات بمشاريعها، في المستقبل القريب.

أهم المشاريع التي سوف تنفذها تركيا في عام 2023:

قناة اسطنبول الجديدة

سيتم فتح قناة بطول 45 كم بين البحر الأسود وبحر مرمرة من أجل تقليل كثافة سفن الشحن والناقلات التي تعبر مضيق البوسفور وخلق نقطة جذب جديدة في المدينة. من المتوقع أن توفر قناة اسطنبول الجديدة عائد ربح كبير للاقتصاد التركي يتراوح بين 10-15 مليار دولار. ومع ذلك ، فهي تهدف إلى إنشاء اقتصاد بقيمة 100 مليار دولار في نطاق المشاريع المبنية حولها من حيث الجزر الاصطناعية والمساكن والموانئ وغيرها الكثير. الجدير بالذكر أن هذا المشروع سيزيد من قدرة تركيا على المنافسة اقتصاديًا وجذب التجارة الدولية. كما أنه سيؤدي إلى زيادة أسعار العقارات حول القناة والتى ارتفع سعرها مؤخرًا بمجرد طرح الفكرة ودراستها، ومن المتوقع أن تكون الأسعار بالضعف عند الانتهاء من القناة.

القمر الصناعي التركي Türksat 6A

استثمرت تركيا أكثر من تريليون و 653 مليار ليرة في مجال النقل والاتصالات منذ عام 2003. وقد أكد وزير النقل والبنية التحتية التركي أن القمر الصناعي التركي Türksat 6A سينطلق إلى الفضاء في عام 2023، حيث تسعى تركيا إلى تعزيز بنيتها التحتية في مجال الاتصالات، كما أن الأقمار الصناعية التي سيتم إطلاقها تخدم منطقة جغرافية واسعة تمتد عبر 3 قارات.

استكمال مطار اسطنبول الثالث

هذا المطار له أهمية كبيرة لأنه سيربط العالم بتركيا. سيكون له تأثيرًا إيجابيًا على تركيا من حيث النقل والمركزية، لذلك فإن زيادة بنسبة 10% في النقل الجوي ستزيد الاستثمار التجاري بنسبة 1.6%.

تم افتتاح المطار الثالث عام 2018، وهو من أضخم مشاريع الحكومة التركية، بقيمة استثمارية تقارب 35.6 مليار دولار. ومع ذلك، لا تزال مراحل بناء مطار اسطنبول الثالث جارية، حيث سيتم الانتهاء من الجزء الأكبر منه في عام 2023. من المخطط أن يكون هذا المطار هو الأكبر في العالم. ستصل الحصة في الناتج القومي الإجمالي إلى 4.9% عندما يبدأ التشغيل بكامل طاقته الطاقة الاستيعابية في عام 2025. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يوفر هذا المشروع فرص عمل لحوالي 225,000 شخص.

السيارات الكهربائية

بالنظر إلى الآثار المباشرة وغير المباشرة لقطاع السيارات على إجمالي النشاط الاقتصادي في البلدان المتقدمة، يُحسب أن زيادة قدرها دولار واحد في هذا القطاع تجلب قيمة مضافة قدرها 3 دولارات إلى إجمالي الاقتصاد. الأسباب التي تجعل القيمة المضافة التي يوفرها قطاع السيارات كبيرة جدًا، هي أن قطاعات مثل الحديد والصلب والبتروكيماويات والبلاستيك هي موردة لقطاع السيارات، ولهذا السبب فإن تأثير صناعة السيارات على الاقتصاد كبير.

تحتل تركيا المرتبة الخامسة في أوروبا والرابعة عشر على مستوى العالم من حيث إنتاج السيارات. ومع ذلك، تهدف تركيا إلى إنتاج سيارات كهربائية تركية محلية الصنع بالكامل في عام 2023. ومن شأن ذلك أن يرتقي بالاقتصاد التركي ليصبح منافسًا دوليًا، خاصة وأن العالم يتجه الآن إلى صناعة السيارات الكهربائية لدورها الكبير في الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث. 

مشاريع الطاقة

الطاقة النووية

تعد الطاقة النووية خيارًا مهمًا في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في تركيا بعد الوباء. فهو حل فعّال لدعم الحد من انبعاثات الكربون العالمية. كما ستلعب دورًا رائدًا كمحطة تحميل أساسية، في تقليل الاعتماد على موارد الطاقة المستوردة، وخاصة الغاز الطبيعي. ومن المتوقع أن يوظف المشروع حوالي 15,000 شخص خلال فترة ذروة البناء، وحوالي 4,000 شخص أثناء التشغيل.

في عام 2010، وقعت روسيا وتركيا اتفاقية لبناء وامتلاك وتشغيل محطة للطاقة النووية تتكون من 4 وحدات في أكويو؛ (NGS). أقيم الحفل الرسمي للمحطة في ابريل 2015. وقد بدأ البناء رسميًا في مارس 2018، ومن المتوقع أن يتم تشغيل أول وحدة في عام 2023. علاوة على ذلك، تعتبر (NGS) بشكلها الحالي واحدة من أكبر مواقع من حيث البناء في العالم.

سيلعب هذا المشروع دورًا مهمًا ليس فقط في إنتاج الكهرباء، ولكن أيضًا من خلال مساهمته في تحقيق هدف تركيا في إنتاج الطاقة الخضراء، حيث ستمنع المحطة 35 مليون طن من انبعاثات الكربون سنويًا و 2.1 مليار طن من انبعاثات الكربون على مستوى العالم، طوال دورة حياتها.

حقول الغاز

حققت تركيا إنجازًا كبيرًا في مجال الطاقة من خلال إنشاء جسر للطاقة بين الشرق والغرب مع أذربيجان ، عبر جسر الطاقة (TANAP) الذي يشكل ممر الغاز الجنوبي مع خط أنابيب جنوب القوقاز (SCP) وخط أنابيب البحر الأدرياتيكي (TAP) وتهدف إلى نقل الغاز الطبيعي من حقل شاهدينيس 2 الواقع في أذربيجان، في بحر قزوين، إلى تركيا وأوروبا.

بالإضافة إلى مشروع (تركيش ستريم) وهو مشروع لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى تركيا وأوروبا، وهو مشروع ضخم سيزيد من نفوذ تركيا في مجال الطاقة في العالم، خاصة بعد أن قطعت روسيا الغاز عن أوروبا مما أدى إلى أزمة طاقة هناك خاصة في فصل الشتاء.

في ديسمبر 2020، أعلنت الحكومة التركية عن اكتشاف احتياطي قدره 450 مليار م3 في المياه الاقتصادية التركية في البحر الأسود. وقد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي مؤخرًا أن الغاز المكتشف في حقل صقاريا سيدخل مرحلة الضخ في الربع الأول من عام 2023.

تعتمد رؤية تركيا 2023 على تحقيق الأهداف التنموية التالية:

  • النمو السريع للاقتصاد التركي ليكون من بين أقوى عشرة اقتصادات في العالم.
  • تحقيق ناتج محلي إجمالي قدره 2 تريليون دولار بحلول عام 2023.
  • زيادة دخل الفرد إلى 25 ألف دولار سنويًا.
  • تخفيض معدل البطالة إلى 5%.
  • زيادة التجارة الخارجية لتصل إلى 500 مليار دولار سنوياً.
  • استقطاب 50 مليون سائح سنويًا وزيادة عائدات السياحة السنوية إلى 50 مليار دولار.
  • دخول تركيا إلى الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2023 والسعي لتحقيق التكامل الإقليمي من خلال التعاون الأمني والاقتصادي.

العقارات:

ما الذي يميز العقارات في تركيا عن غيرها من الدول:

  1. لا يوجد هبوط مفاجئ في الأسعار، مما يعني بأن مُنحنى الشراء دائم الصعود، لأن سوق العقارات في تركيا يعتمد بشكل أساسي على الأتراك وليس على الأجانب، حيث تُمثل نسبة الأتراك من السوق العقاري التركي حوالي 93% بالمقابل 7% فقط للأجانب.
  2. سرعة نمو رأس المال لأن دورة عوائد الاستثمار قصيرة الأجل، وذلك بسبب سرعة تطور مشاريع البُنى التحتية والمشاريع الاستراتيجية. 
  3. سوق العقارات التركي سوق ناشئ وقوي، حيث تحتل تركيا المرتبة الرابعة بين أفضل عشرة مواقع للاستثمار العقاري في العالم.
  4. التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب.
  5. يلعب موقع تركيا الجغرافي أيضًا دورًا رئيسيًا في جعلها وجهة للاستثمارات الأجنبية، حيث إنها ملتقي طرق بين الشرق والغرب.

لماذا يُنصح بالاستثمار العقاري في تركيا؟

  1. في عام 2023، ستخرج تركيا من معاهدة دولية مؤية، مما سيسهل عليها السيطرة على مواردها الطبيعية، الأمر الذي سيؤدي إلى ازدهار اقتصادي غير مسبوق.
  2. اقتصادات ودول عظيمة على وشك ضخ أموالها في تركيا من خلال مشاريع استراتيجية ضخمة من شأنها إحداث تأثير كبير على الاقتصاد الدولي، بما في ذلك: الصين وقطر والمملكة العربية السعودية.
  3. يمكنك الحصول على الجنسية التركية، بعد 3 أشهر فقط من شراء العقار، مع زوجتك وأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على ألا تقل قيمة العقار عن 400 ألف دولار، مما يتيح لك السفر بدون تأشيرة إلى 113 دولة، كما يمكن من خلاله الحصول على تأشيرة C2 التي تمكنك من الدخول لمنطقة الاتحاد الأوروبي والمكوث فيها لمدة 90 يومًا. 
  4. الترابط الوثيق بين مجالات الاستثمار في تركيا، مثل الصناعة والزراعة والعقارات والتجارة والسياحة، فكل ذلك يدفع المستثمرين لبدء مشاريعهم ويشجعهم على البدء باستثماراتهم.
  5. كل مشروع جديد يظهر في الأجواء يؤثر على سعر العقار بشكل كبير مما يشجع المستثمرين على الشراء في تركيا دون تردد خاصة بعد الإعلان عن رؤية تركيا 2023.
  6. تؤكد التوقعات السياسية والاقتصادية أن تركيا ستكون واحدة من أعظم القوى في العالم، جنبًا إلى جنب مع الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا. سيؤدي ذلك إلى زيادة قوة جواز السفر التركي وسعر العقارات التركية.

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم