Article Image
5 فوریه 2023

أفضل المدن في تركيا للسكن والإقامة

تعتبر تركيا اليوم من أكثر الدول التي تجذب الأنظار و يتهافت عليها المستثمرون من كل مكان لشراء العقارات في تركيا وبدء الاستثمار العقاري فيها وهذا يعود إلى مجموعة من الأسباب و على رأسها النهضة التي أصابت البلاد خلال الفترة الأخيرة و التي ساهمت بتعزيز جميع نواحي الحياة السياسية والاقتصادية و الثقافية، و لا ننس التطور الكبير الذي حققته تركيا في مجال الصحة والتعليم وهذا ما دفع بأعداد كبيرة من الطلاب والأطباء بالتوجه إليها واختيارها مكانا للدراسة والعمل، كما أنها أصبحت الوجهة الرئيسية لأصحاب الشركات والأعمال ورؤوس الأموال. فإن كنت تفكر بالإقامة في تركيا فإننا جهزنا لك قائمة بـ أفضل المدن للعيش في تركيا والإقامة.

 إسطنبول مدينة الجمال:

تأتي مدينة إسطنبول على رأس القائمة كـ أفضل المدن للعيش في تركيا ولشراء العقارات والعمل أيضًا و هذا ليس مستغربا البتة إذ أن مدينة إسطنبول تمتلك أهمية ومكانة كبيرة ليس على مستوى تركيا فحسب وإنما على مستوى العالم. فاسطنبول هي المدينة الأشهر في تركيا والعاصمة الاقتصادية لها والأكثر طلبًا من الجميع سواء كانوا أتراك أو أجانب. و يعرف سوق العقارات في إسطنبول بأنه متنوع ويضم العديد من الخيارات التي تناسب كافة الفئات حيث تستطيع الحصول على أرخص شقق للبيع في إسطنبول وكذلك يمكنك شراء عقارات فاخرة في إسطنبول ،كما تضم إسطنبول عدد مهم من الشركات العقارية التي تساعدك في رحلة شراء عقار في إسطنبول .

وبالحديث عن ميزات إسطنبول لا بد لنا أن نذكر أنها:

  • تعتبر عاصمة البلاد الاقتصادية، كما ذكرنا .
  • تتمتع بموقع استراتيجي مميز حيث أنها المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد على قارتي آسيا و أوروبا.
  • تعتبر من أهم وجهات السياحة في تركيا وذلك يعود إلى وجود عدد مهم من الأماكن السياحية في إسطنبول والتي يزورها السياح بشكل كثيف للاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابةولهذا فإن الاستثمار العقاري في إسطنبول يعد من أنجح الاستثمارات .
  • تتمتع بشبكة مواصلات كثيفة وممتازة، وهذا أحد أهم الأسباب التي تجعلها أفضل المدن للعيش في تركيا، فضلا عن الاهتمام الكبير بالنية التحتية وإقامة مشاريع استثمارية مميزة في كافة أنحاء المدينة مثل مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية.
  • تحتوي على أفضل الجامعات على مستوى تركيا وعلى مستوى العالم.

مقالات ذات صلة :

 أنقرة العاصمة والمدينة المثالية:

أنقرة، وتأتي في المرتبة الثانية كأفضل مدن للعيش في تركيا وهي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة فيها بعد إسطنبول. وهي مدينة منظمة للغاية، والتعليم فيها عالي المستوى، والحياة فيها سهلة، كما تعتبر مدينة آمنة، وتكلفة المعيشة فيها معقولة، وأقل من اسطنبول. وهي المدينة المناسبة لمن يبحث عن تحقيق توازن بين العمل والحياة أو الدراسة والحياة المليئة بالفرص الاجتماعية، أي أنها تعتبر خيار جيد جدًا للعيش والعمل معًا. 
ومدينة أنقرة لديها الكثير لتقدمه، من معالمها التاريخية إلى نمط الحياة الحديث فيها، مما يجعلها وجهة جذابة للسياح والمستثمرين على حد سواء.
فيما يلي بعض مزايا العيش في أنقرة:

  • أنقرة هي إحدى أسرع المدن نموًا في تركيا ويعود هذا النمو إلى عدة عوامل، مثل اقتصاد المدينة الآخذ في الاتساع ومكانتها كعاصمة لتركيا.
  • يتسم اقتصاد المدينة بالتنوع، حيث تلعب صناعات مثل التصنيع والزراعة والسياحة والتعليم جميعها دورًا ويوفر هذا التنوع للمستثمرين الاستقرار والأمن، فضلاً عن فرص النمو المستمر له.
  • يوجد فيها العديد من الشركات والمكاتب الدولية. من الأسهل نسبيًا العثور على وظيفة جيدة الأجر ولائقة. فالوظائف في أنقرة، متنوعة للغاية ومن جميع الصناعات.

أنطاليا مدينة السياحة:

تعد مدينة أنطاليا أهم المدن التركية للاستثمار والسكن نظرًا لأهميتها السياحية حيث تستقطب سنويا عدد كبير من السياح للاستمتاع بشواطئها الساحرة ومناخها المميز ولذلك فإن أكثر أنواع العقارات التي تلقى رواجًا في أنطاليا هي الشقق الفندقية والشقق على البحر، كما أن المطاعم والمولات تلقى اهتماما كبيرًا من قبل السياح كذلك الأمر.

و تضم أنطاليا مطارا دوليًا خاص بها وتحتوي على العديد من المرافق الخدمية والترفيهية كما أن طبيعتها الخضراء الساحرة تجعل منها مكانا مناسبًا لشراء الأراضي في تركيا أو إقامة الفلل و المزارع، و تتميز أسعار العقارات في أنطاليا بأنها معقولة نظرا للمزايا التي تتمتع بها.

 بورصة مدينة التجارة والصناعة:

تقع مدينة بورصة بالقرب من مدينة إسطنبول وتعد من أفضل المدن للسكن والإقامة وشراء الشقق في تركيا .تتميز بورصة بجذبها لأنظار السياح خاصة في فصل الشتاء وهذا يعود إلى غناها بالمواقع التاريخية و الأثرية كما أن أسعار العقارات في بورصة تعتبر رخيصة عند مقارنتها مع أسعار العقارات في إسطنبول. وكونها تحتوي على عدد كبير من المصانع والشركات والمؤسسات جعل منها وجهة للسكن والإقامة والاستثمار سواء من قبل الأتراك أو الأجانب.

وتضم مدينة بورصة الكثير من الأسواق والجامعات والمدارس والمراكز الصحية كما أنها تتمتع بمواصلات جيدة وتوليها الحكومة التركية أهمية كبيرة وتعمل دوما على تحسين خدماتها وتطوير بنيتها التحتية .

 طرابزون مدينة الطبيعة الساحرة:

إذا كنت من محبي الطبيعة و الهدوء فتعتبر طرابزون مثالية لك فهي من أفضل المدن في تركيا للاسترخاء في الطبيعة،لن تجد أفضل من مدينة طرابزون للبحث عن شقق للبيع في تركيا بهذه المواصفات إذ أن طرابزون تلقب بعروس البحر الأسود و تتميز بتضاريسها الجميلة و مساحاتها الخضراء الواسعة و غاباتها الممتدة و مما يميزها أن المناخ فيها لطيف و بارد كما أنها لا تعاني من الازدحام و الضجيج مثل غيرها من المدن التركية.

  تشتهر مدينة طرابزون بزراعة الشاي التركي و يتميز شعبها بالبساطة والأخلاق الرفيعة، أما عن عقاراتها فهي تضم أشكال مختلفة من العقارات التي تناسب الجميع و يغلب على ديكوراتها البساطة و عدم التكلف لتكون أشبه بالبيوت الريفية لتتماشى مع جو المنطقة. جميع هذه الميزات جعلت من طرابزون وجهة لشراء العقارات والسكن من قبل الأجانب خاصة دول الخليج الذين يلقبونها بسويسرا تركيا، بحيث يفضلون زيارتها في الصيف والربيع. 

لاشك بأن هناك العديد من المدن التركية المناسبة للسكن والإقامة والتي لم نذكرها هنا، فتركيا بلد كبير، وكل مدينة فيها لها مميزاتها وخصائصها التي تجعلها مختلفة عن غيرها. الجدير بالذكر بأن الأفضلية في اختيار المدينة التركية المناسبة للسكن والإقامة تختلف من شخص لآخر وذلك بسبب اختلاف سبب الإقامة. فهناك من يرغب بالسكن في تركيا للاستقرار والمعيشة مع عائلته، وهناك من يرغب بالدراسة، وهناك من يرغب بالاستثمار العقاري، وهناك من يرغب بفتح شركة، وهناك من يربد البحث عن عمل، وهناك من يرغب بشراء عقار بهدف السياحة وقضاء العطلة الصيفية. وتركيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تجمع بين كل هذه الأسباب معًا ضمن أسعار وضرائب لا يمكن مقارنتها بأوروبا أبدًا. والأهم من ذلك كله هو الأمان والاستقرار في البلاد والذي يشجع الكثيرين للانتقال والسكن فيها.

يمكنكم معرفة المزيد عن المدن التركية ومميزات السكن والإقامة في كل منهم من خلال التواصل معنا على رقم الواتس اب، هنا. والذي من خلاله سيتم تحويلكم إلى الاستشاري العقاري الخاص بشركتنا مباشرة. 

 

 

 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم