Article Image
5 فوریه 2023

عقارات تركيا: الأهمية الاستثمارية لمدينة إزمير

تقع مدينة ازمير غرب الأناضول في تركيا، وتعتبر المدينة الثالثة من حيث الاكتظاظً بالسكان في تركيا بعد إسطنبول وأنقرة وتعتبر ميناء التصدير الأول وفيها سوق مهمة لتوزيع المنتجات المصنعة المستوردة من الخارج، و يقام فيها معرض سنوي يعد أهم ظاهرة تجارية في المنطقة، كما أن إزمير هي المدينة الصناعية التركية الثانية من بعد إسطنبول إذ يشتغل 31% من القوى العاملة فيها في النشاطات الصناعية. وتمتد المدينة من خليج أزمير في نهر دلتل إلى شرق السهل الرسوبي. 

مدينة إزمير في تركيا:

يبلغ عدد سكان مدينة إزمير حوالي 2,847,691 نسمة وفقاً لإحصاء سنة 2019. وتضم هذه المدينة عدة أحياء أصبحت محط أنظار السياح مؤخراً بسبب امتلاكها العديد من أماكن الجذب السياحية والثقافية والترفيهية كالساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق. و تمثل هذه المدينة الجميلة وجهة مستقبلية جيدة للاستثمار العقاري في تركيا. وبناءً على ما سبق سوف نتحدث عن هذه المدينة التركية الجميلة من نواحٍ عدة وهي: 

قطاع التجارة في إزمير:

تتفوق إزمير على العاصمة أنقرة في حجم الجذب التجاري، فهي تحتل المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث استقطاب التجار والمعاملات التجارية.

تحتل مدينة إزمير التركية موقعًا استراتيجيًا، مما يجعلها مركزًا تجاريًا حيويًا على مستوى المنطقة والعالم. تتميز إزمير بمينائها الكبير والحديث، والذي يعد بوابة لتبادل التجارة البحرية بين تركيا والدول المجاورة وأوروبا. كما تشتهر بمناطق صناعية متقدمة وتركز على الصناعات الثقيلة والخفيفة والتكنولوجية.

وتعتبر إزمير أيضًا مركزًا للسياحة، حيث يجذب المهرجانات الثقافية والفعاليات التجارية الكثير من الزوار والسياح والمستثمرين. وبفضل البنية التحتية المتطورة والمرافق الحديثة، تعد إزمير بيئة مثالية للأعمال والتجارة، مما يجعلها وجهة مفضلة للشركات ورجال الأعمال المحليين والدوليين الذين يسعون لتوسيع نطاق أعمالهم في المنطقة والعالم.

حيث تلعب مدينة إزمير الجذابة دورًا حيويًا في النشاط التجاري والاقتصادي في تركيا وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، وتعزز مكانتها كواحدة من أهم المراكز الاقتصادية والتجارية في المنطقة.

مقالات ذات صلة:

السكن والمعيشة في إزمير:

وفقاً لمؤشرات رأس المال الاجتماعي الذي صرحت عنه وزارة التنمية التركية مؤخراً فإنّ أزمير تعتبر أفضل المدن التركية للمعيشة وتشهد نمواً سريعاً يعدّ الأكبر مقارنةً بباقي المدن، والسبب الأبرز لذلك بالتأكيد هو ما تجذبه هذه المدينة الجميلة من استثمارات على الصعيدين المحلّي والدولي وخاصة في آخر عامين.

تأثر قطاع العقارات أيضاً إيجاباً في أزمير وفقاً لهذا النمو السكاني المتزايد فقد ارتفع الطلب على العقارات مؤخراً وبشكل مفاجئ فيها بسبب زيادة حجم الاستثمار المحلي أيضاً ، مما جعل سوق العقارات في أزمير سوقاً سريع التنامي ويحمل العديد من الفرص للمستثمرين العقاريين. بلغ الارتفاع في أسعار العقارات في أزمير في العقد الأخير حوالي 105% في أقل التقديرات.

قطاع الآثار والمعالم التاريخية في إزمير:

تعتبر من أقدم مُدن العالم المتوسطية التي تحمل أهمية تاريخية منذ حوالي خمسة آلاف عام، حيث أقيمت أول مُستوطنة يونانية منذ 1000 سنة قبل الميلاد، حيث تمّ أسس الإيوليين المدينة ولكن استولى عليها الأيونيين بعد ذلك ، ومع القرن السابع ازدهرت المدينة وتطورت إلى مدينةٍ ضخمة ذات تحصيناتٍ كبيرة ومنازل بطابقين، حتى سيطر عليها ألياتيس لتختفي لمدة 300 عام، ثم عمل الإسكندر الأكبر على إعادة تأسيسها، لتصبح واحدة من المدن الرئيسة في آسيا الصُغرى، و أصبحت فيما بعد مركزًا للأبرشية التابعة لآسيا الرومانية دخلت في التنافس على لقب أول مدينة في آسيا.

تضم المدينة العديد من الأماكن السياحية بسبب وجود الميناء فقد كان هو الميناء الرئيسي لتركيا، لذلك امتلأت ازمير بالمعالم التاريخية التي تعكس تاريخ الحضارات القديمة من حضارة الدولة العثمانية وحضارات العصر الروماني القديم، وفيما يلي بعض أشهر الأماكن التاريخية في ازمير:

  • أغورا: تقع في وسط ازمير، وهي عبارة عن مُتحف بالهواء الطلق يتميز بأقواسه الحجرية والتي تعود للقرن الرابع قبل الميلاد. 

  • سوق كيميرالتي: الذي يتميز بمحلاته التجارية المُلونة وشوارعه الضيقة وكثرة المعابد كما يوجد عدة قوافل عثمانية تعود للقرن الثامن عشر.

  • أسانسور: وتعني "المصعد" وهو عبارة عن هيكل تمّ بناؤه في عام 1907 بغرض نقل البضائع والأشخاص من حي كاراتاس إلى التلال شديدة الانحدار، أما في الوقت الحالي فهو عبارة عن أحد أفضل مناظر المدينة كما يضم مطعماً رائعاً .

  • بيرغامون: وهي من المُدن اليونانية القديمة التي تضم العديد من الآثار مثل مذبح بيرجامون، كما يوجد فيها محمية كيبل.

  • أفسس: وهي مدينة يونانية شهيرة يعود تاريخها إلى القرن العاشر قبل الميلاد.

إذا أردت أن تعرف المزيد حول الاستثمار العقاري في إزمير أو أي مدينة تركية، فلا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركة عقاركم الدولية بالتواصل معكم في أسرع فرصة. 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم