Article Image
5 فوریه 2023

أغلى الأحياء في مدينة إسطنبول

تعتبر اسطنبول المدينة العالمية المعروفة بهيكلها الفريد و جمالها التاريخي والثقافي والطبيعي التي يجب على الناس أجمع زيارتها ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتهم.

إسطنبول، المدينة الحديثة والحيوية، هي مزيج رائع من الثقافة الشرقية والغربية إضافة إلى تاريخها العميق والثري . رغم كونها ليست العاصمة، إلا أن اسطنبول لا تزال المركز الثقافي والتجاري للبلاد والعالم كله كونها المدينة الوحيدة التي تتربع على قارتين في آن واحد، وهذا الموقع الجغرافي زاد من أهميتها على الصعيد السياسي والإقتصادي والجغرافي و دفع العديد من الأشخاص لشراء عقارات اسطنبول و البحث عن شقق للبيع في إسطنبول.

عُرفت إسطنبول قديماً بعدة أسماء كقسطنطينية، وبيزنطة، وروما الجديدة وأوغسطا أنطونيا وإسلامبول، ودار السعادة، والأستانة، ومقام العرش، ومن ألقابها مدينة التلال السبع، ومدينة المآذن، ومدينة روما الجديدة. تقسّم المدينة إداريّاً إلى تسع وثلاثين مقاطعة، ومن نواحيها: برج الحمام الصغير، وخلقيدونية، وعقاب، وبيرم باشا، وبرج الحمام الكبير، وكاتالكا، وسيليفري، وإسكودار، وشيشيلي، وقرية النحاس، وبشكطاش، وبيلك دوزو، وموقع الزيتون، وسلطان غازي، وعمرانية، وغازي عثمان باشا، والفاتح، وملتيبة، والصيادون، وأيوب، ورأس الراية، وسلطان بايلي.

وفي هذا المقال سنتحدث عن أغلى أحياء اسطنبول والتي تحتوي على أفخم عقارات اسطنبول وأجملها، سواء للاستثمار العقاري أو للسكن. 

 مناطق إسطنبول الراقية

تمتاز مدينة إسطنبول برقي أحياءها وجمال ضواحيها، فمدينة مثل إسطنبول كبيرة جداً ومساحاتها الجغرافية واسعة، لذلك أحياءها الراقية كثيرة وممتدة في معظم مناطق المدينة، يقصد هذه الأحياء الراقية الكثير من السياح والأغنياء وحتى المواطنين الأتراك بقصد التمتع بجمال هذه الاحياء والتنزه فيها والسكن في عقارات اسطنبول الراقية فيها. حيث تشكل هذه الأحياء صورة واضحة للرقي والفخامة التي تتمتع بها مدينة إسطنبول. كما تعتبر هذه المناطق مصدر دخل اقتصادي مهم، لما تمثله من واجهة سياحية وتجارية وعلى مستوى عالي بين المناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة: 

أهم وأرقى أحياء إسطنبول

منطقة بيبك:

وهي واحدة من أفضل أحياء الأثرياء في مدينة إسطنبول والذي يحتوي أجمل وأفخم عقارات تركيا. تتميز هذه المنطقة بالفخامة والرقي وما زاد من فخامتها بأنها منطقة تاريخية عريقة. هذه المنطقة تعتبر مميزة لدى الأتراك، وتعرف بسكانها بذوي الدخل العالي والطبقة الراقية من سكان المدينة. كانت المنطقة في السابق ملجأ للسفن وبها مرسى للقوارب واليخوت الفاخرة، وهذا يعود الى تواجد المنطقة على خليج بيبك الذي يمتد على طول الساحل الأوروبي لمضيق البوسفور. وتحتوي أيضا المنطقة على حديقة بيبك وهي واحدة من أشهر الحدائق في مدينة إسطنبول.

منطقة فلوريا:

وهي من أجمل أحياء المدينة وتحتوي أرقى عقارات تركيا. تشتهر هذه المنطقة بموقعها الجغرافي المميز، حيث يمتد هذا الحي على طول بحر مرمرة مما يضفي على المنطقة جمالاً وإطلالة ساحلية مميزة ويجعل عقاراتها ضمن عقارات تركيا ذات الإطلالات البحرية. تعتبر منطقة فلوريا واحدة من أهم مناطق إسطنبول وتتصدر هذه المنطقة في كل موسم قائمة الزيارات حيث تشهد هذه المنطقة إقبالاً غنياً من قبل السياح، ولها أحداث تاريخية زادت من أهميتها، حيث كات يتردد اليها بشكل متكرر أول رئيس لتركيا " أتاتورك" وتحتوي على قصر كبير كان لأتاتورك وأصبح فيما بعد متحف يقصده السياح. تشتهر المنطقة أيضا باحتوائها على أهم الماركات العالمية التي تتواجد في المجمع التجاري الذي يتبع للمنطقة أو كما يسمى: مول فلوريا. 

منطقة يشيل كوي:

وهي من أشهر مناطق إسطنبول، تعرف المنطقة برقيها وجمالها، وتعتبر من أرقى مناطق المدينة. إذا ترجمنا اسم المنطقة الى العربية نجد بأنه يعني " المنطقة الخضراء" وهذا يعود بسبب كثرة الطبيعة والمساحات الخضراء الرائعة المتواجدة في هذه المنطقة لذلك سميت بهذا الاسم. تحتوي المنطقة على شاطئ رائع يقصده الكثير من السياح والمواطنين الأتراك، وتشهد هذه المنطقة حركة تجارية كبيرة بسبب تواجد سوق يشيل كوي الكبير فيها، مما زاد أهميتها على الصعيد التجاري والسياحي، وعلى صعيد عقارات تركيا. 

منطقة نيشا نتاشي:

وهي من أفخم وأرقى المناطق في مدينة إسطنبول، يقال بأن سبب رقي هذه المنطقة يعود الى عهد السلطان عبد المجيد الأول الذي استقر بها وأهتم بها حتى أصبحت واحدة من أكثر المناطق فخامةً ورقياً في إسطنبول، حيث كان يقطن فيها فقط النبلاء وأصحاب الطبقة المخملية، وكانت تحتوي عقارات اسطنبول التي تليق بهذه الطبقة. وقد حافظت المنطقة على هذا المتسوى من الرقي منذ تلك الأيام الى أيامنا هذه.

تتميز المنطقة بوجود شقق فاخرة كثيرة ومنتشرة في معظم المنطقة وهي من أغلى عقارات اسطنبول. وتشتهر المنطقة بجودة الإقامة فيها حيث حصدت المنطقة العديد من الجوائز بسبب رقي خدماتها وجودة الإقامة فيها.

في ختام هذا المقال، يظهر لنا جليًا أن مدينة اسطنبول تتمتع بتاريخ غني وتنوع ثقافي واقتصادي فريد. ومن بين جوانب هذا التنوع، يتألق بريق أحيائها الراقية والفاخرة. وعقارات اسطنبول حيث تتصاعد الأسعار وتتنافس العقارات على التميز والرفاهية.

وقد ذكرنا في هذا المقال عددًا من أهم المناطق الراقية وذات الأسعار العالية، حيث يصبح الفخامة والرفاهية لغة تعبير عن حياة سكانه. إن تزايد الطلب والمنافسة الشديدة على عقارات اسطنبول دليل على أهمية هذه المدينة وجمال المعيشة فيه ونجاح الاستثمار في عقاراتها.

بفضل موقعها الاستراتيجي وتاريخها العريق، تظل إسطنبول محطة للثراء والتنوع. إن الاستثمار في عقارات اسطنبول الرائعة يعد خيارًا واعدًا للباحثين عن فرص استثمارية ذات قيمة مضمونة. وفي النهاية، يظل تألق أحياء إسطنبول الفاخرة عبارة عن مرآة تعكس تقدم المدينة وازدهارها المستمر.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول أحياء تركيا الفاخرة أو الاستثمار العقاري في اسطنبول، يرجى التواصل عبر الواتس أب، هنا. سيقوم الاستشاري العقاري الخاص بشركتنا بالرد عليكم في أسرع وقت ممكن. 

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم