Article Image
5 فوریه 2023

أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول

تعرف مدينة إسطنبول بكونها من أعرق وأجمل المدن ليس فقط في تركيا بل في العالم بأسره وقد شهدت هذه المدينة العديد من الأحداث عبر العصور التاريخية وهذا ما ساهم بامتلاكها لتاريخ أصيل وعريق ظهر جلياً من خلال العقارات في إسطنبول وهندسة بنائها وهي تعتبر اليوم من أهم الوجهات السياحية في العالم.

وإن كنت تفكر بالسفر إلى إسطنبول لقضاء عطلتك الصيفية، فإننا سنقوم بذكر أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول والتي لا بد لك أن تقوم بزيارتها.

مضيق البوسفور في إسطنبول:

يعد مضيق البوسفور نقطة التقاء بين قارتي آسيا وأوروبا، حيث تربطها الجسور والأنفاق التي تعبر المضيق، ويبلغ طول مضيق البوسفور حوالي 30 كم وعرضه من 0.7 حتى 6 كم، ويربط المضيق البحر الأسود مع بحر مرمرة، وتمر فيه السفن التجارية والسياحية وناقلات النفط بشكل منتظم.

مقالات ذات صلة :

الجسور التي تعبر مضيق البوسفور:

  • جسر البوسفور: يربط بين القسم الآسيوي والأوروبي من إسطنبول، ويبلغ طول الجسر 1560م، وعرضه 33 م ويبلغ ارتفاعه عن سطح الماء 64 متر. 
  • جسر السلطان محمد الفاتح: ويطلق عليه اسم جسر البوسفور الثاني، ويربط بين القسم الأسيوي والأوروبي.
  • جسر السلطان سليم: سوف يعبر مضيق البوسفور من الجزء الشمالي، وتم البدء في بنائه عام 2013 ولم يتم افتتاحه بعد. 

إن كنت ستسافر إلى إسطنبول، يجب عليك ألا تفوت زيارة مضيق البوسفور، الذي يعتبر آية من آيات الجمال، حيث أن مدينة إسطنبول تتكون من قسمين: إسطنبول الأوروبية، وإسطنبول الآسيوية ويقوم مضيق البوسفور بالفصل بينهما.

عند الذهاب إلى مضيق البوسفور، ستتاح لك فرصة مراقبة الغروب والاستمتاع بهواء البحر كما يمكنك، أن تذهب بجولة بحرية في القارب عبر المضيق والتقاط العديد من الصور.

ميدان تقسيم في إسطنبول:

يعتبر ميدان تقسيم من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، وقد سمي بهذا الاسم لأن المياه كانت تتجمع فيه، ومن ثم يتم توزيعها على الأحياء، أما في عصرنا الحالي فهو يعتبر مركزاً تجارياً مهماً، حيث تنتشر حوله أهم المحلات التجارية، التي تعرض أفضل المنتجات بالإضافة إلى تواجد المولات ومراكز التسوق بأشكالها المختلفة، فضلاً عن المطاعم والمقاهي وغيرها من المراكز الترفيهية.

ويشتهر ميدان تقسيم في تركيا بنصب الاستقلال التذكاري، وتم تأسيسه بالمكان عام 1928م، وذلك تخليدا لذكرى الأبطال الذين ساهموا في تحرير البلاد وعلى رأسهم أتاتورك، ويقام بالميدان الكثير من الاحتفالات العامة والأحداث مثل؛ الحفلات الموسيقية، والمسيرات الشعبية، واحتفالات رأس السنة، وأنشطة اجتماعية أخرى.

ويحوي الميدان محطة حافلات عامة، وكذلك محطة قطار أنفاق رئيسية مما يسهل الوصول إليه والانتقال منه إلى مختلف أرجاء اسطنبول.

مسجد آيا صوفيا:

يعتبر مسجد أيا صوفيا من أهم المواقع والمراكز التاريخية الدينية في المدينة، ويقع  في الشق الأوروبي من مدينة إسطنبول، وقد طرأت عليه العديد من التغييرات حيث تم تحويله إلى كاتدرائية، ومن ثم إلى متحف، ليعود بعدها ويتم تحويله إلى مسجد، ورغم كل السنوات التي مرت عليه، إلا أنه استطاع أن يحتفظ برونقه وجماله.

ويتميز هذا المسجد بوجود القبب الذهبية التي تمد المسجد بهالة من الرقي والفخامة، بالإضافة إلى وجود الفسيفساء على السقوف والجدران التي تبهر الأنظار وتسلب العقول، ويعد "مسجد آيا صوفيا"، اليوم صرحاً فنياً ومعمارياً موجود في منطقة "السلطان أحمد" بمدينة إسطنبول.

شارع الاستقلال في إسطنبول:

يعد شارع الاستقلال من أشهر الشوارع في مدينة إسطنبول، وبالتأكيد يجب عليك زيارته والاستمتاع بالتسوق ضمن أفضل المحلات التجارية التي تتوزع على جانبيه، وفي حال أردت الاستراحة يمكنك أن تجلس في أحد المقاهي أو المطاعم المنتشرة على طول الشارع، وبالتأكيد تستطيع التقاط الصور الجميلة بالقرب من الورود والأزهار المنتشرة، بالإضافة إلى زيارة تمثال أتاتورك الموجود في المنطقة.

ويحتوي الشارع على أماكن دينية، مثل الكنيسة المقببة وجامع حسين آغا، وأماكن سياحية حديثة مثل متحف الشمع الشهير "مدام توسو"، الذي افتتح منذ نحو أربعة أعوام، ويتضمن تماثيل شمعية لمختلف مشاهير تركيا والعالم.

ويضم الشارع مراكز دبلوماسية وقنصليات دولية لعدة دول، مثل القنصلية الروسية، فضلا عن مراكز خدمية، وفنادق تستضيف أهم المؤتمرات الدولية، ويتخذ العازفون من شارع الاستقلال في تقسيم مكانا لهم، عبر فقرات ممتعة تستهوي الزائرين.

أكواريوم إسطنبول:

يقع الأكواريوم ضمن منطقة فلوريا في اسطنبول، ويعتبر من أجمل وأكبر الحدائق المائية في تركيا والعالم، وبالطبع يجب عليك ألا تفوت زيارته مع العائلة والأطفال والذين لن ينسوا هذه التجربة، ويضم الأكواريوم أحواض كبيرة تحتوي على أنواع مختلفة وغريبة من الأسماك والحيوانات البحرية، التي تستطيع مشاهدتها عن قرب بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تستطيع القيام بها مع الأطفال.

 منطقة الأمينونو في اسطنبول:

تأتي منطقة الأمينونو في مقدمة المناطق السياحية المشهورة في إسطنبول، وذلك يعود إلى موقعها المميز على مضيق البوسفور، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ميناء بحري يمكن من خلاله ركوب القوارب، والقيام بجولات بحرية مع العائلة، ولهذا يتهافت عليها السياح من كل حدب وصوب، كما أنها تشتهر باحتوائها على العديد من المراكز التاريخية والسياحية، مثل حمام كيالويلو، بالإضافة إلى السوق المصري الشعبي، بالإضافة إلى المطاعم المختلفة التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

برج العذراء في إسطنبول:

ويقع هذا البرج بالقرب من منطقة اسكودار في إسطنبول، وقد كان سابقاً يستخدم لأغراض عديدة إما لجباية الضرائب، أو كجدار حامي من الأعداء، أما في وقتنا الحالي فقد تحول إلى واحد من أهم المراكز السياحية، حيث يتوجه إليه السياح للاستمتاع بوجبة من الطعام مع الإطلالة الساحرة والجو الخرافي.

 البازار الكبير في إسطنبول:

يعتبر من أكبر الأسواق في مدينة إسطنبول ويمتاز بحجمه الواسع وتنوع المحلات التجارية فيه، ويعتبر مناسباً لمن يرغب بأخذ هدايا تذكارية لأهله وأصدقائه في البلد الأصل، ويضم هذا السوق عدداً كبيراً من المحلات، ويمتاز بوجود منتجات تركية تقليدية، كما يمكنك الاستمتاع بشرب كأس من الشاي أو كوب من القهوة ضمن أحد المقاهي الأثرية الموجودة ضمنه.

 

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم