Article Image
5 فوریه 2023

المواصلات في إسطنبول ..تنوع كبير يلبي الاحتياجات

تشتهر مدينة إسطنبول بكونها العاصمة الاقتصادية لتركيا هذا عدا عن كونها أهم الوجهات السياحية في تركيا و قد خاضت العديد من التحديات عبر العصور و لكنها استطاعت دوما أن تحافظ على رونقها و جمالها الذي لا مثيل له .

و قد ازدهار جميع القطاعات في إسطنبول مثل الزراعة و الصناعة و التجارة فضلا عن قطاع العقارات في إسطنبول و الصحة و التعليم و عملت الحكومة التركية على تحسين و تطوير البنية التحتية لتتناسب مع متطلبات المدينة و أهميتها الكبيرة ، و لعل أهم جانب عملت على تطويره هو المواصلات في إسطنبول إذ تشتهر مدينة إسطنبول بتنوع وسائل المواصلات من برية و بحرية و جوية لتتناسب مع الاحتياجات و تصل أجزاء المدينة ببعضها و هذا ما يهم الراغبين بشراء عقار في إسطنبول لضمان سهولة التنقل في المدينة .

أنواع المواصلات في إسطنبول :

الباصات العامة :

تنتشر الحافلات بشكل كبير في إسطنبول و تساهم بربط كافة المناطق في إسطنبول الآسيوية و إسطنبول الأوروبية و يستخدمها عدد كبير من الناس يوميا إذ يوجد ما يزيد عن ٦ آلاف حافلة في المدينة موزعة على ما يزيد عن ٨٠٠ خط ، و يتم كتابة رقم الحافلة مع المناطق التي تصل إليها على لوحة الكترونية كما أن هناك تطبيق خاص على الهواتف الذكية يمكنك من تتبع مسار الحافلات و معرفة مواعيد وصولها .

مقالات ذات صلة :

مترو الأنفاق :

تعتبر خطوط المترو من أكثر أنواع المواصلات استخداما في إسطنبول و تتميز بسرعتها و الدقة الكبيرة في مواعيدها كما أنها بعيدة عن ازدحام الطرقات في إسطنبول ، و قد عملت الحكومة التركية على تطوير البنية التحتية بشكل كبير لتتناسب مع مترو الأنفاق و قامت بتأهيل السكك الحديدية و إضافة خطوط جديدة بالإضافة إلى استحداث مترو بدون سائق و بحسب الاحصائيات فإنه من المتوقع أن يصل طول خط المترو في إسطنبول إلى حوالي ألف كيلو متر بحلول عام 2023 م .

و يهتم الأشخاص الراغبين بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول بمعرفة مدى توافر خطوط مترو قريبة من العقارات في المنطقة و فيما يلي سنذكر أهم خطوط المترو في إسطنبول:

١-خط M1 و يقوم هذا الخط بوصل منطقة يني كابي بمطار أتاتورك الدولي .

٢-خط M2 و يصل هذا الخط بين يني كابي و حجي عثمان .

٣-خط M3 و يقوم هذا الخط بالوصل بين محطات كيرازلي و اولمبيات .

٤-خط M4 و يصل ببن كاديكوي و توشان تبه .

٥-خط M6 و يقوم هذا الخط بالربط بين ليفنت و جامعة بوغازجي .

المترو بوس :

يقوم المترو بوس بوصل أجزاء المدينة الآسيوية و الأوروبية بعضها ببعض و يعتبر من أهم وسائل المواصلات في المدينة و يعتبر خط المتروبوس الذي يمر من الخط السريع E5 من أهم هذه الخطوط و هو يصل بين محطة سوغوتلو شيشمة في إسطنبول الآسيوية و بيليك دوزو في القسم الأوروبي من المدينة .

و لا يتأثر هذا الخط بالإعدام إذ يوجد مسار خاص به و يمتد على طول ٥٠ كيلو متر في المدينة و يركبه يوميا ما يزيد عن ٨٠٠ ألف راكب في اليوم .

التراموي :

يوجد في مدينة إسطنبول ٤ خطوط رئيسية للتراموي تجوب أنحاء المدينة على شبكة من السكك الحديدية و تعمل على الطاقة الشمسية و تقوم وسيلة النقل هذه بإيصال السياح و الزوار إلى أهم المناطق السياحية في إسطنبول و من أشهر خطوط التراموي في المدينة :

١-خط T1 الذي يعمل على وصل كاباتاش بباغجلار .

٢-خط T2 و الذي يصل تقسيم بتوتال .

٣-خط T3 الذي يعمل على الربط بين كاديكوي و محطة تشارشي .

٤-خط T4 الذي يصل بين توب كابي و مسجد السلام .

الدولمش :

و هي أشبه بالحافلات الصغيرة التي تعمل على نقل عدد معين من الركاب من منطقة إلى أخرى في المدينة وفق خطوط محددة و يتم احتساب الأجرة بحسب المساف التي يتم قطعها و الوجهة التي ترغب بالوصول إليها .

التاكسي:

و هذا النوع منتشر بكثرة في جميع أنحاء العالم و تعتبر من أسهل أشكال التنقل في المدينة و هي متوفرة في كل مكان و يمكنها الوصول إلى أي نقطة تريدها .

السفن و القوارب :

لما كانت إسطنبول محطة بعدد من البحار كان لا بد من وجود وسائل بحرية للتنقل و لهذا ينتشر في المدينة عدد من المرافق المجهزة و التي تضم مجموعة من السفن القوارب التي تسهل التنقل بين المناطق المختلفة في المدينة. 

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم