Article Image
5 فوریه 2023

ماذا عن قطاع العقارات في تركيا في ظل كورونا

خلال عام ٢٠٢٠ م تأثر العالم بأسره بجائحة كورونا و التي كان لها تأثيرات سلبية على كل القطاعات و بالتأكيد لم تكن تركيا بعيدة عن ذلك حيث تأثرت القطاعات الاقتصادية و الصحية و السياحية بشكل كبير بفيروس كورونا و لم يقتصر ذلك على هذه القطاعات فحسب بل أيضا كان لهذا الفيروس تأثير كبير على قطاع العقارات في تركيا و ذلك لكونه مرتبط بشكل وثيق مع قطاع السياحة في تركيا و الذي عانى كثيرا من خلال إغلاق المعابر الحدودية و ايقاف حركة الطيران و السياحة و التجمعات في المناطق التاريخية و الترفيهية ، كما أن قطاع العقارات يرتبط يشكل وثيق أيضا مع قطاع التجارة و الذي تكاد خسارات ليست بالقليلة إذ تضررت الكثير من الأعمال و اضطر أصحابها إلى ايقاف تجارتهم .

و رغم هذه الأوقات العصيبة إلا أن شراء العقارات في تركيا استمر بالازدهار و مما لاشك فيه أن هذا كان ناتجا عن أسباب و جهود حثيثة سنتعرف عليها فيما يلي ..

مقالات ذات صلة :

أسباب عدم تأثر العقارات في تركيا بفيروس كورونا :

١-إن عملية شراء عقار في تركيا تتم بشكل عام من قبل المواطنين الأتراك و الأجانب المقيمين في الأراضي التركية و لذلك لم يتأثر الطلب على العقارات التركية و بالتالي استمرت عمليات البيع و الشراء .

٢-الجهود الكبيرة من قبل الحكومة التركية من خلال العمل على مشاريع استثمار عقاري في تركيا جديدة و حديثة في العديد من المناطق و هذا ما جذب الأنظار نحو سوق العقارات التركي .

٣-تم تقديم العديد من التسهيلات لمساعدة الأجانب الراغبين بالبحث عن شقق للبيع في تركيا لإتمام عمليات البيع و الشراء عن بعد عبر الإنترنت .

٤-إن الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر استثمارا طويل الأمد و بالتالي ستستمر أرباحه بالتضاعف و الازدياد مع مرور السنوات  هذا ما يجعله من أكثر الاستثمارات المضمونة .

٥-رغبة المستثمرين الأجانب بالحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا و هذا ما دفعهم إلى الاستمرار بشراء العقارات في تركيا .

٦-الرغبة بالحصول على الإقامة العقارية في تركيا و ذلك عن طريق شراء منزل في تركيا مهما كان سعره .

٧-أسعار العقارات في تركيا مرتبطة بالليرة التركية و هذا ما يحميها من التغيرات التي تعصف بالاقتصاد العالمي و العملات الدولية خاصة في البلدان التي تأثرت بشكل كبير بالوباء العالمي .

أسعار العقارات في تركيا في ظل كورونا :

من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات في تركيا بشكل كبير خلال الفترة القادمة خاصة بعد حملة التلقيح الكبيرة التي تقوم بها تركيا و تخفيف الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا و ذلك نتيجة الإقبال الكثيف على شراء العقارات من قبل المستثمرين الأجانب كما أن افتتاح موسم السياحة و السماح بحركة الطيران كان له دور كبير في جذب السياح و المستثمرين إلى تركيا و دفعهم لاستئجار و شراء العقارات حيث من المتوقع أن ترتفع أجارات العقارات بشكل كبير و لا سيما العقارات السياحية مثل الشقق الفندقية و الشقق على البحر في تركيا بالإضافة إلى العقارات الفاخرة مثل الفلل في تركيا و التي يرغب بها رجال الأعمال لقضاء عطلتهم الصيفية .

كما أن أسعار مواد البناء التي يتم استيرادها من الخارج سترتفع لتعويض الضرر الحاصل نتيجة كورونا و هذا ما سينعكس على أسعار العقارات و يؤدي لارتفاع و لذلك فإن الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر الاستثمار الأفضل و الذي يحقق أرباحا أكبر خلال فترة قصيرة .

من هو المستفيد الأكبر من أسعار العقارات في تركيا في ظل كورونا ؟

إن المستثمرين الذين قاموا بشراء عقارات في تركيا قبل بدء الأزمة هم الذين سيستفيدون بشكل أكبر لا سيما الذين استفادوا من عروضات الشركات العقارية و الذين اشتروا عقارات قيد الإنشاء في تركيا إذ أن أسعار مثل هذه العقارات تتضاعف تلقائيا عندما تصبح جاهزة و مع وجود كورونا و ارتفاع الأسعار بشكل عام فإنها تتضاعف بكمية أكبر و سرعة أكثر .

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم