Article Image
5 فوریه 2023

ما هي شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا

أولًأ: شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا :

يتطلب الحصول على فرصة من أجل تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة في تركيا أن يقوم المقيم الأجنبي بإتمام فترة زمنية تقدر بثمانية سنوات أولاً ضمن الأراضي التركية إذ و بعد انقضاء العام الثامن سيكون بإمكانه أن يقوم بالتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة إلى مديرية إدارة الهجرة في تركيا و يجب أن يقوم بتقديم مجموعة من المستندات و الأوراق الرسمية و يجب أن يكون محققاً أيضاً لمجموعة من الشروط و التي تتضمن كلاً من :

* يجب أن يتم المقيم الأجنبي الذي يرغب بالحصول على الإقامة الدائمة في تركيا فترة زمنية لا تقل عن مدة ثمانية أعوام و يجب أن تكون هذه المدة متواصلة بشكل مستمر و من غير أي انقطاع أي أن يكون مكان إقامته المعروف خلال آخر ثمان سنوات ليس بخارج عن حدود الأراضي التركية .

* يجب على الشخص الذي يقيم ضمن حدود الأراضي التركية و يرغب بالتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة أن يقدم إثباتات تعمل على تأكيد بأنه قادر على العيش بنفسه و التكفل بمصاريفه خلال إقامته في تركيا أي يجب عليه أن يقدم وثائق تؤكد عدم حصوله على أي مساعدات اجتماعية خلال فترة آخر ثلاث سنوات من مدة إقامته ضمن تركيا .

* و إضافة إلى إثبات عدم تلقيه لأي مساعدات لا بد أن يذكر مصدر دخله و يقوم بإثبات قدرته على التكفل بكامل مصاريفه أي إثبات دخل كافي .

* و لا بد من أن يمتلك هذا المقيم الأجنبي لتأمين صحي و على هذا التأمين الصحي أن يكون ساري المفعول لكي يكون قادراً على إثبات عدم كونه عبء على الحكومة التركية في حال تعرضه لأي مشكلة صحية .

* و بالطبع فإن الشرط الأهم و الذي لا بد من توافره لدى أي شخص يرغب في الإقامة ضمن أي بلد كان و ينطبق أيضاً على جميعين المقيمين الأجانب في تركيا الذين يرغبون بالحصول على الإقامة الدائمة هو أن لا يكون هذا الشخص مشكلاً لأي تهديد للأمن العام في البلاد .

مقالات ذات صلة :

ثانيًا: الوثائق الضرورية من أجل التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في تركيا :

إن الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا هو عبارة عن معاملة رسمية حاله حال أي نوع من الإجراءات القانونية التي يتم طلبها من المقيمين الأجانب في تركيا و لحسن الحظ فإنها كغيرها من هذه المعاملات تعتبر سهلة و ذات شروط مقبولة مقارنة بالكثير من الدول و البلدان الأجنبية الأخرى و بالطبع لا بد على المقيم الأجنبي الذي يرغب بالحصول على الإقامة الدائمة في تركيا أن يقوم بتقديم مجموعة من الأوراق الرسمية من أجل إتمام هذا الطلب و الموافقة عليه و تتضمن هذا الوثائق كلاً من ملف التقدم على الإقامة الدائمة في تركيا و بيان إثبات دخل كافي و أوراق تثبت امتلاك تأمين صحي و صورة عن الإقامة السابقة التي كان يمتلكها إضافة إلى صورة عن جواز السفر الخاص به أو وثيقة السفر مع وجود النسخة الأصل و يحتاج أيضاً إلى اثنتين من الصور الشخصية على أن تكون هذه الصور ذات مقاس مساوي لمقاس صور جواز السفر و وثيقة إثبات بأن مقدم هذا الطلب للحصول على الإقامة الدائمة لم يقم بتلقي أي مساعدات اجتماعية من أي منظمة كانت خلال مدة السنوات الثلاث الأخيرة من تواجده في تركيا و يضاف إلى ما سبق وثيقة لا حكم عليه و وثيقة عنوان السكن الحالي الذي يقيم فيه .

و عند جمع كامل هذه الوثائق و التأكد من صلاحيتها كاملة يقوم المقيم الأجنبي الذي يرغب في الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا بتقديمها ضمن ملف واحد إلى المديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا .

ثالثًا: الأسباب التي قد تؤدي إلى إلغاء الإقامة الدائمة في تركيا :

يمكن أن يتم إلغاء الإقامة الدائمة التي يمتلكها المقيم الأجنبي في تركيا في حال شكل هذا الشخص أي تهديد للأمن العام أو على النظام في تركيا أو في حال تواجده خارج حدود الأراضي التركية لمدة زمنية تزيد عن سنة كاملة دون انقطاع و من دون تبرير هام مثل الخدمة العسكرية الإلزامية أو أي سبب مقنع مثل الأسباب التي تتعلق بموضوع التعليم أو الصحة .

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم