Article Image
5 فوریه 2023

ما هي أهمية وثيقة التقييم العقاري في تركيا

لقد ازداد الإقبال على شراء العقارات في تركيا بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة و ذلك يعود إلى مجموعة من الأسباب المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا منها أسعار العقارات المنخفضة و التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة التركية لتملك العقارات في تركيا و إمكانية التقديم على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا .

و لتنظيم هذه العملية قامت الحكومة التركية بإصدار بعض الوثائق الضرورية و التي تخدم الهدف الأساسي و من بين هذه المستندات وثيقة التقييم العقاري فما هي أهميتها ؟ ولماذا نستخدمها ؟

 

-تعريف وثيقة التقييم العقاري في تركيا :

لقد أصبحت وثيقة التقييم العقاري تهم كل من يرغب بشراء عقار في تركيا و الحصول على الجنسية التركية و قد تم إصدار هذه الوثيقة لتنظيم عملية التملك العقاري و ضمان عدم التعرض للاحتيال .

أما عن تفاصيلها فهي عبارة عن تقرير مفصل يتضمن كل التفاصيل المتعلقة بالعقار و يتم من خلال هذا التقرير تقييم المنزل في تركيا و تقدير الثمن الذي يستحقه و بالطبع لا يتم ذلك عشوائيا و إنما من قبل شركات حاصلة على ترخيص من قبل الحكومة التركية و ذلك لضمان عدم التلاعب بالأسعار، و تدعى هذه الوثيقة أيضا بوثيقة التثمين العقاري .

 

-آلية الحصول على وثيقة التقييم العقاري في تركيا :

إن الأهمية الكبيرة و الطلب المتزايد على وثيقة التقييم العقاري نتيجة الحاجة إليها عند التقديم على الجنسية التركية جعل الحكومة التركية تعمل على تسريع عملية استخراجها إذ أنها لا تستغرق أكثر من أربعة إلى سبعة أيام من تاريخ تقديم الطلب بالحد الأقصى ، أما عن مدة صلاحية هذه الوثيقة فكما هو معروف إن أسعار العقارات في تركيا بتغير دائم و لذلك فإن هذه الوثيقة التي تقدر ثمن العقار في تركيا تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها علما أنه يمكن استخدامها في كل ما قد تحتاجه خلال هذه الأشهر الثلاثة إذ يمكن استخدامها أكثر من مرة واحدة .

 

-نقاط هامة عن وثيقة التقييم العقاري في تركيا :

هناك بعض الشروط التي يجب تحقيقها حتى تكون وثيقة التقييم العقاري صالحة للاستخدام و منها أن تكون هذه الوثيقة صادرة عن شركة حاصلة على ترخيص قانوني من الحكومة التركية إذ أن أي وثيقة صادرة عن فرد أو شركة غير مرخص لها لا يتم الاعتراف بها ،كما أنه من الضروري الانتباه إلى تاريخ صلاحيتها لأن التقديم على الجنسية التركية عبر الاستثمار بوثيقة منتهية الصلاحية أمر غير مقبول و غير ممكن الحديث و لهذا يجب الانتباه على ألا تزيد الفترة بين إصدارها و تقديمها عن ثلاث أشهر .

 

-أهمية وثيقة التقييم العقاري في تركيا :

قد يتساءل البعض عن أهمية وجود وثيقة التقييم العقاري و بماذا ستفيد المستثمر الأجنبي و نحن هنا للإجابة : إن وثيقة التقييم العقاري الهدف الأساسي منها هو حماية المستثمر من التلاعب و الاحتيال إذ أن هناك بعض الأشخاص الذين يستغلون جهل المستثمر بسوق العقارات التركي و أسعار العقارات ليطلبوا أسعار غير منطقية لقاء عقارات عادية و لا تستحق هذا السعر ، كما أنه نتيجة الإقبال الكبير على الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري كان لا بد من تنظيم العملية للتأكد من أن العقار يحقق الشرط المطلوب و هو أن يكون سعره ٢٥٠ ألف دولار أمريكي على الأقل ، و لا ننس أن هذا الأمر يضيف مصداقية كبيرة و يرفع من قيمة الأمان الاستثماري في تركيا و بهذا يشجع المستثمرين على شراء العقارات في تركيا و ضمان حقوقهم .


نسعى في شركة عقاركم لمرافقة عملائنا في جميع الخطوات المتعلقة بشراء عقار في إسطنبول بشكل خاص و تركيا بشكل عام ، و نحرص دوماً على اختيار الأفضل لهم من بين مجموعة متميزة من العقارات و الشقق في تركيا ، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الخدمات:

-الحصول على الاقامة العقارية من خلال شراء عقار في تركيا .

-إدارة الأملاك العقارية.

-الاستشارات القانونية.

-استخراج الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري.

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب

https://api.whatsapp.com/send?phone=00905449257537&text=

تحرير فريق عقاركم الدولية ©


مقالات ذات صلة :

كافة المعلومات التي تهمك عن الجنسية التركية 2021-2022

أفضل منطقة للاستثمار العقاري في إسطنبول

شقق للبيع في تركيا 2021-2022

الوثائق الضرورية للحصول على الجواز التركي 2021

ابحث عن اجابات هذه الاسئلة قبل شراء الشقق في تركيا

أرخص الشقق في تركيا 2021

أفضل الأماكن لشراء شقة على البحر في إسطنبول

أسعار العقارات في تركيا2021-2022

شقق رخيصة للبيع في إسطنبول 2021

تعرّف على مميزات الجواز التركي

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية 2021-2022

أين يمكن شراء فلل في تركيا تطل على البحر ؟

أنجح أشكال الاستثمار العقاري في تركيا 2021

أسئلة شائعة حول الجنسية التركية 2021-2022

أنواع الإقامات في تركيا

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار



image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم