Article Image
5 فوریه 2023

ما هو دور الرقم الضريبي في عملية تملك العقارات في تركيا

يتوجه الكثير من المستثمرين اليوم إلى شراء العقارات في تركيا و ذلك نتيجة الميزات الكثيرة التي يمكن الحصول عليها عند شراء عقار في تركيا حيث تتميز أسعار العقارات في تركيا بكونها منخفضة عن غيرها من الدول الأوروبية ، كما أن شراء عقار في تركيا يتيح الفرصة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري ، دون أن ننسى الخيارات الواسعة التي يضمها سوق العقارات التركي .

و نتيجة الإقبال الكثيف من قبل الأجانب على البحث عن شقق للبيع في تركيا كان لا بد من تنظيم هذه العملية و هذا ما دفع الحكومة التركية لإصدار ما يسمى بالرقم الضريبي فماذا يعني و ما هي أهميته ؟ هذا ما سنتعرف عليه تاليا ..

مقالات ذات صلة:

تعريف الرقم الضريبي في تركيا :

إن هذا الرقم يعرف بأنه رقم التعريف الضريبي و هو عبارة عن تسعة أرقام خاصة بكل فرد في تركيا و لا سيما المستثمرين الأجانب و يتم استخدام هذا الرقم في جميع المعاملات و الإجراءات القانونية و المالية في تركيا ، و تعتبر عملية الحصول على هذا الرقم يسيرة و لا تحتاج إلى إجراءات معقدة إذ يكفي أن يقوم المستثمر بزيارة إلى دائرة الضرائب في تركيا و التي يوجد لها مكاتب عدة منتشرة في كل المدن التركية ، و يعد الرقم الضريبي مهما للغاية في قطاع العقارات في تركيا إذ لا يمكن أن تتم أي عملية شراء للعقار دون أن يكون المستثمر حاصلا عليه .

ما هي استخدامات الرقم الضريبي في تركيا ؟

إن وجود الرقم الضريبي لا يعني مزيدا من الإجراءات بل على العكس إذ تم إصداره لتخفيف الإجراءات و تنظيم كافة العمليات و أصبح عنصري أساسيا في كافة المعاملات و الإجراءات حيث تحتاج إلى الرقم الضريبي عند القيام بدفع الفواتير من ماء و كهرباء و غاز و انترنت كما أنك تستخدمه عند القيام بإصدار شهادة سواقة و تحتاج إلى الرقم الضريبي عند القيام بفتح حساب بنكي في تركيا كما أنه من الضروري أن تمتلكه عند التقديم على الإقامة في تركيا ، و بالتأكيد فإنه شرط أساسي لتستطيع شراء عقار في تركيا أو حتى شراء سيارة بالإضافة إلى أهميته لدفع الضرائب في تركيا و إتمام معاملة التأمين الصحي و كل أشكال التأمين الأخرى .

ماذا يحدث في حال ضياع الرقم الضريبي الخاص بي ؟

لا تقلق فإن ضياع الرقم الضريبي لا يعد مشكلة إذ تستطيع بكل بساطة أن تقوم بزيارة أحد المكاتب المختصة بهذا الموضوع و هناك يمكنهم أن يستخرج لك رقمك الضريبي بسرعة و سهولة كما يوجد موقع إلكتروني خاص بهذا الأمر في حال الرغبة بالاطلاع على الرقم الضريبي الخاص بك .

كيف يمكن استخراج الرقم الضريبي في تركيا ؟

يمكنك القيام باستخراج الرقم الضريبي من خلال التوجه إلى دائرة الضرائب في تركيا و يجب أن تجلب معك صورة عن جواز السفر الخاص بك ، بالإضافة إلى تقديم أي وثيقة تثبت مكان إقامتك في تركيا مثل فاتورة مثلا و من ثم تطلب من الموظف أن يقوم بمنحك رقم ضريبي و تحتفظ به لتستطيع استخدامه عند اللزوم .

و نتيجة الظروف التي غرضها وباء كورونا العالمي كان لا بد من إيجاد طريقة أخرى خاصة مع وجود الحظر العام و لذلك أصبح بالإمكان استخراج الرقم الضريبي الكترونيا من خلال موقع خاص .

من الذين يستطيعون استخراج الرقم الضريبي في تركيا ؟

يمكن لجميع الأجانب أن يحصلون على الرقم الضريبي في تركيا و نعني بذلك :

كل من يمتلك إقامة قصيرة الأمد في تركيا كالعادة السياحية و الدراسية .

بالإضافة إلى الذين يمتلكون إقامة طويلة الأمد

و الأجانب الذين يملكون إذن عمل في تركيا

و جميع الحاصلين على لجوء إنساني في تركيا

و كذلك الأجانب الذين لا يمتلكون أي نوع من الإقامة في تركيا

أما الذين انتهت صلاحية جواز سفرهم أو الذين لا يملكون وثيقة تثبت مكان إقامتهم في تركيا أو الذين يقيمون بشكل غير شرعي على الأراضي التركية فهؤلاء لا يستطيعون استخراج الرقم الضريبي .

تقدم لكم شركة عقاركم الدولية جميع ما تطلبونه من خدمات عقارية، في حيز الاستثمارات العقارية ضمن مختلف المدن والولايات التركية، ونعتمد بالعمل على فريقنا المدرب والمؤهل وصاحب الخبرة المديدة في المجال، وعلى شبكة العلاقات الغنية والعميقة مع جميع وكالات العقارات والمؤسسات المعنية بمواضيع الاستثمارات العقارية عامة كانت أم خاصة في تركيا وغيرها من الدول الصديقة.

نقدم لكم خدماتنا في مجال شراء عقارات في تركيا على ثلاث مراحل، قبل شراء العقار وبعد شراء العقار وأثناء شراء العقار في تركيا، كما أننا نوافيكم بأحدث العروض العقارية في تركيا التي تتماشى مع رغباتكم والمواصفات التي ترغبون بها، بما في ذلك من عروض عقارية وعقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا خلال فترة زمنية قياسية تقدر بتسعين يوماً.

المصداقية والأمانة والسرعة هي عنواننا، لا تتردد بزيارة شركتنا في الواقع أو أون لاين، وطلب الخدمات المختلفة في أي وقت تريد.

 

نحن جاهزون للإجابة عن جميع استفساراتكم فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتس اب اضغط هنا 

 

 

 

تحرير فريق عقاركم الدولية ©

 

#akarkom  #الجنسية_التركية  #عقارات_للبيع  

#شقق_للبيع  #شراء-عقار

 

 

 

image

اولین نفری باشید که تازه ترین اخبار را در وبلاگ ما دریافت می کند.

من موافق دریافت ایمیل هستم