Reasons to Consult a Real Estate Agent

أهمية المستشار العقاري أثناء البحث عن العقار وشرائه في تركيا يعتبر المستشار العقاري الخبير الخيار ال...

  • Created At: 08 Jan 2021
  • Updated At: 05 Feb 2021
  • Category: General
  • Views: 401
يعتبر المستشار العقاري الخبير الخيار الأمثل للراغبين بامتلاك عقار في تركيا نظراً لامتلاكه المعلومات الوافية ومقدرته على تقديم الآراء الموضوعية عن كل عقار لمساعدتكم في تحديد ما إذا كان العقار يلبي كل رغباتكم، ويجنبكم اتخاذ قرارات عاطفية سريعة أثناء شراء العقار.

تعريف بالمستشار العقاري

يعتبر المستشار العقاري حاجة ماسة لمن يرغب بشراء عقار في تركيا، ينصح الخبراء كل من يرغب بشراء عقار في تركيا بالاستعانة بمستشار عقاري كفء ليقدم المشورة حول اختيار العقار الأنسب.

يوفِّر المستشار العقاري الخبير على الزبون كثيراً من الوقت والجهد خلال عملية شراء العقار، كما يجنبه المخاطر والأخطاء التي يواجهها الكثيرون أثناء شراء العقارات.

أهمية المستشار العقاري عند شراء العقار

يعتبر شراء المنزل أهمَّ عملية شراء خلال حياة الإنسان، ويشتري الكثيرون منزل واحد خلال حياتهم، ممّا أدّى لتسمية المنزل بمنزل العمر. يعتبر المستشار العقاري الخبير عامل أمان أثناء عملية الشراء يجنب المشتري الوقوع في أخطاء يصعب إصلاحها كما يجنبه محاولات الخداع أو الاحتيال التي قد يقوم بها بعض ضعاف النفوس.

الفوائد التي يحققها المستشار العقاري

يوفّر المستشار العقاري على المشتري كثيراً من الوقت والعناء أثناء عملية اختيار العقار المناسب؛ وأثناء شراء العقار.

بالرغم من أن الراغبين في شراء منزل أو عقار يخصصون لهذه المهمة المصيرية جل وقتهم ولو كان ذلك على حساب وقت عملهم وراحتهم. فإن هذه الجهود قد لا تثمر عن الوصول للقرار السليم؛ وهنا تبرز أهمية الاستعانة بالمستشار العقاري الخبير أثناء مرحلة البحث.

يملك المستشار العقاري الخبرة الوافية والاطلاع الكامل على كل تفاصيل إسطنبول ومناطقها التي ترغبون بشراء العقار فيها، ويوجهكم إلى شركة الإنشاء أو المشروع العقاري الأكثر تناسباً مع تطلعاتكم وميزانيتكم، كما يوفر لكم المعلومات الدقيقة عن مواصفات العقار وخدماته وسعره، ممّا يجنبكم اتخاذ قرار خاطئ قد يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها وخسائر كبيرة.

إذ أنّه بالرغم من السمعة الطيبة والخبرة الواسعة لشركات الإنشاء التركية، إلّا أنّه لا يخلو الأمر من بعض المقاولين الذين يبيعون العقارات بعد إخفاء بعض المعلومات المالية للعقار أو بعض التفاصيل الهامة حول مواصفاته ممّا قد يؤدي إلى خسارة كبيرة. هنا يكمن دور المستشار العقاري الخبير الأمين في أن يجنبكم هذه المخاطر.

يملك المستشار العقاري الخبير اطلاعاً وافياً على مشاريع الشركات الإنشائية في إسطنبول عموماً وفي المنطقة المراد الشراء فيها خصوصاً ممّا يوفر عناء البحث على المستثمر الراغب في شراء العقار، ويستطيع توجيه المستثمر إلى المشروع الإنشائي الأفضل، مجنباً إياه هدر ماله أو ما جناه في عمره في مشاريع إنشائية غير موثوقة أو غير مناسبة.

كما يمكنكم المستشار العقاري الخبير من الحصول على  العقار الأنسب ضمن المواصفات المطلوبة بالسعر الأمثل المتناسب مع ميزانيتكم كونه يمتلك صورة كاملة عن المشاريع في المنطقة المراد الشراء فيها، كذلك يساعدكم على صياغة استراتيجية تفاوض للتأكد من حصولكم على أفضل صفقة ممكنة.

يمكن للمستشار العقاري التعامل مع جميع المعاملات القانونية والإدارية والتشريعات الحكومية المتعلقة بالعقار كما يملك اطلاع كامل على القوانين الجديدة ويقوم بدراسة وافية عن العقار بغية تجنيبكم أية مخاطر محتملة، كما يساعدكم المستشار العقاري على إنجاز المعاملات القانونية لتملُّك العقار بأسرع وقت وبالطريقة المثلى.

يجب أن يزودكم المستشار العقاري بالاستشارات اللازمة والأخبار والمقالات والفيديوهات الوافية عن المنطقة التي ترغبون بالشراء أو الاستثمار ضمنها.

كما ينبغى أن يزودكم بأسعار العقارات في المنطقة وبمعلومات وافية عن الخدمات في المنطقة والمدارس والجامعات والمشافي المحيطة بالعقار ومدى قربه من المواصلات، و الخدمات الحكومية والخاصَّة في المنطقة.

من الجدير بالذكر أن فريق المستشارين العقاريين في شركة عقاركم يقدمون الاستشارات العقارية مجاناً بتسع لغات دون تكبيدكم أي كلفة إضافية. ممّا يعني أن إحجام المستثمرين العقاريين أو الراغبين في شراء منزل العمر عن الاستشارة العقارية ظنّاً منهم أنهم يوفرون المال قد يكبدهم خسائر كبيرة ظناً منهم أنهم يوفرون كلفة الاستشارة العقارية المجانية أصلاً.

More in General

Turkish Passport

Turkish Nationality in your hands

Inquire Now